كيف أنظف البيت تنظيف عميق بأقل مجهود ونتائج رائعة

إذا كنتِ من السيدات اللاتي يفضلن تنظيف المنزل تنظيفا عميقا في نهاية كل أسبوع، خاصة مع انتشار العواصف الترابية التي تترك الغبار الاتساخ في كل مكان في المنزل، فإننا نقدم لكِ  الإجابة على سؤالك كيف أنظف البيت تنظيف عميق بدءًا من الحمامات والمطبخ وغرف الأطفال حتى غرف الجلوس وغرفة النوم الكبيرة، للحفاظ على ترتيب المنزل وتوفيرا لمجهودك أيضا.

كيف أنظف البيت تنظيف عميق

لتنظيف المنزل بالترتيب العملي والصحيح الذي يجعلك تنجزين أصعب المهام في وقت قياسي، وإذا كنتي تتساءلين كيف أنظف البيت تنظيف عميق اتبعي الخطوات التي نقدمها لكِ بالتفصيل الآن:

أزيلي الفوضى قبل التنظيف

قبل أن تبدأي في مسح الأرضيات عليك أولا أن تزيلي الفوضى وترتبي الغرف  وتتخلصي من جميع الأدوات والأطباق الملقاة في الغرف ووضعها في القمامة أو أماكنها الصحيحة.

رتبي البيت بالتدريج

لا تفتحي جميع الغرف وتبدأ في تنظيفها مرة واحدة! هذا يزيد العبء عليكِ، لذلك تتصحك بالتنظيف التدريجي للمنزل من خلال ترتيب المساحات والأسطح الكبيرة والسقف وإزالة الغبار عنه، ثم تنظيف الدواليب والخزائن جيدا، ثم النجف حتى تصلي للأرضيات.

تنظيف النوافذ بعمق

يُفضل أن تنظفي النوافذ بعمق شديد من خلال البدء في تنظيف العتبات ومسارات النوافذ بالمكنسة الكهربائية، لتتخلصي من الأتربة والغبار، واستخدمي الفرشاة الخاصة بالتنظيف بالصابون والماء ولمعي الزجاج بملمع الزجاج المتخصص، لتتخلصي من جميع البقع.

إزالة الغبار عن السجاد والأسطح

بعد تنظيف النوافذ أزيلي الغبار عن الأسطح باستخدام قطعة قماشية نظيفة، واحرصي على إزالة الغبار من التلفاز والتحف والأنتيكات، ثم الأخشاب بملمع الأثاث المتخصص، وبعد الانتهاء من تنظيف الأسطح نظفي السجاد باستخدام المكنسة.

تنظيف الحمامات والمطابخ

بعد الانتهاء من تنظيف الغرف الخارجية، انتقلي إلى الحمامات والمطبخ استخدمي الصابون والمطهرات ومواد التعقيم عالية الجودة، اتركي مواد التنظيف على المرحاضض مدة ربع ساعة، ثم اغسليه لتتخلصي من الإصفرار والبقع. نظفي الزجاج بالماء والخل ورشي هذا المحلول على الأرضي ثم امسحي الأرضية.

بعد الانتهاء من تنظيف الحمام، ابدأي في تنظيف خزائن المطبخ بقطعة قماشية واستخدمي مواد إذابة الدهون لتنظيف البوتاجاز ومواد الطهي التي تتراكم عليها الزيوت والدهون.

Comments are closed.