كيفية التخلص من بقع الزيت بسهولة في المنزل جربيها ومش هتندمي

تعرف على أفضل الطرق لتنظيف بقع الزيت بسهولة في المنزل باستخدام المكونات المنزلية الأساسية.

 

مقدمة حول تنظيف بقع الزيت

 

يعد تنظيف بقع الزيت من المهام الشاقة التي يمكن أن تواجه كل ست بيت في المنزل، وغالبًا ما يكون إزالتها صعبة ومحبطة ولكن لا داعي للقلق، حيث يمكن استخدام المكونات المنزلية البسيطة لإزالة بقع الزيت بسهولة وبشكل فعال عبر مقالنا، سنقدم لك بعض الطرق الفعالة لتنظيف بقع الزيت في المنزل.

 

استخدام مسحوق الخبز

 

تعد مادة مسحوق الخبز من المواد الفعالة في إزالة بقع الزيت، حيث يمكن استخدامه عندما تكون البقعة طازجة بعد سقوط الزيت مباشرةً قومي بتبليل البقعة بالماء ثم رشي مسحوق الخبز عليها واتركيها لبضع دقائق، ثم افركي البقعة بقطعة قماش نظيفة وبعد ذلك اغسلي الملابس كالمعتاد.

 

استخدام الخل والماء

 

يعتبر الخل من أفضل المواد الطبيعية التي تستخدم في تنظيف بقع الزيت، حيث يمكن تخفيفها بشكل كبير، قومي بخلط الخل والماء بنسبة 1: 1 وضعي الخليط على البقعة ثم اتركيها لبضع دقائق، ثم قومي بفرك البقعة بإسفنجة ناعمة ثم اشطفي المنطقة بالماء الدافئ.

 

استخدام مسحوق الغسيل

 

يمكن استخدام مسحوق الغسيل في إزالة بقع الزيت، حيث قومي ببل البقعة بالماء ثم وضع مسحوق الغسيل عليها ، واتركيها فترة بسيطة ثم قومي بفكرها واغسليها وضعيها مرة أخرى في الغسالة وسيتم إزالة البقعه.

 

استخدام صودا الخبز

 

تعتبر الصودا الخبز أيضًا واحدة من أفضل المكونات الطبيعية لإزالة بقع الزيت، قم بتشكيل صودا الخبز إلى كرة، ثم ضعيها على البقعة واتركيها لبضع ساعات بعد ذلك، يمكنك فركي البقعة بفرشاة أو إسفنجة، ثم اغسلي الملابس كالمعتاد.

 

استخدام مسحوق التلك “بودرة التلك”

 

إذا كان لديك بقعة زيت قديمة وصعبة، فيمكن استخدام مسحوق التلك لإزالتها قومي بتبليل البقعة بالماء، ثم رشي المسحوق بشكل كامل على البقعة اتركيها لعدة ساعات أو حتى اليوم التالي، ثم افركي البقعة باسفنجة ناعمة واغسلي الملابس بالماء الدافئ.

 

استخدام خليط الخميرة والماء

 

قومي بخلط الخميرة والماء معًا للحصول على خليط لزج، ثم قومي بوضعها على البقعة اتركيها لبضع ساعات أو حتى اليوم التالي، ثم افرك البقعة بفرشاة أو إسفنجة واغسل الملابس بالماء الدافئ.

 

الخلاصة

 

باستخدام هذه الطرق البسيطة والفعالة، يمكنك التخلص من بقع الزيت بسهولة في المنزل كما يمكنك استخدام بعض المكونات المنزلية الأخرى لمنع حدوث بقع الزيت في الملابس على سبيل المثال، يمكن وضع بعض النشادر على الملابس قبل الغسيل، حيث أن النشادر تمتص الزيت وتمنع حدوث بقع كما يمكن وضع الفازلين على الجزء الخلفي من الياقات قبل اللبس، حيث يمكن أن يحمي من حدوث بقع الزيت على الملابس.




Comments are closed.