الناموس من الحشرات المزعجة التي تبدأ في الانتشار بشكل كبير بدايتًا من فصل الربيع وحتى نهاية الصيف، وبالفعل قد تكون لهذه الحشرة الكثير من الأضرار فهي قد تؤدي إلى حدوث تهيج في الجلد، وظهور بعض اللدغات، كما أنها قد تؤدي إلى نقل الأمراض إلى الإنسان، ويرجع ذلك إلى أنها تتغذى على الدم، وعند محاولة التخلص منها باستخدام المبيدات فهي ضارة جدًا على الصحة وخاصتًا عند استنشاقها، لذلك فقد يبحث الكثير من الناس عن كيفية التخلص من هذه الحشرة بشكل نهائي بدون اي اضرار، ولذلك ننصح باستخدام بعض المواد الطبيعية التي لها دور فعال في التخلص من الناموس تمامًا ولا ينتج لي أضرار على الصحة.

أهم المواد الطبيعية التي تساعد في التخلص من الناموس

بعض الأعشاب الطبيعية التي لها رائحة قوية نفاذة قد تسبب هروب الناموس من المكان والتخلص منه بشكل نهائي ومن أهم هذه الأعشاب التالي:

النعناع

هو إحدى الأعشاب المعروفة برائحته القوية النفاذة، والذي يرهبها الناموس و يقوم بالهروب من مكان تواجد النعناع لذلك من الأفضل وضع كمية من أوراق النعناع متناثرة في أماكن تواجد الناموس، وسوف يهرب من المكان.

اوراق اللافندر

اللافندر له رائحة عطرية مميزة جدًا ولكن يهرب منها الناموس بمجرد استنشاقها، لذلك يمكن وضع اوراق اللافندر المجفف في أكياس ووضعها في أماكن تواجد الناموس في المنزل، وذلك ليحقق الغرض المطلوب في التخلص من الناموس.

استخدام القرنفل والليمون

هذه الخلطة لها دور رائع في التخلص بشكل كبير من الناموس، ومن الكثير من الحشرات الأخرى، ويتم ذلك بوضع بعض حبات القرنفل على نصف ليمونه ووضعها في احدى اركان المنزل الذي ينتشر به الناموس، وسوف تلاحظون النتيجة بعد دقائق معدودة.

الزعتر

يستخدم في هذه الحالة أما زيت الزعتر النفاذ أو أوراق الزعتر، فكلًا منهم له رائحة قوية تساعد في التخلص من الناموس بشكل سريع بمجرد وضعه في اركان المنزل.

أوراق الريحان

تعطي أوراق الريحان نفس مفعول النعناع، فهو من الروائح المزعجة للناموس، ولذلك من المفضل زراعة الريحان في الشرفة فهي تمنع من دخول الناموس إلى المنزل الموجود بها.