كم راتب الضمان الاجتماعي في شهر رمضان وموعد نزول معاش شهر ابريل للضمان المطور

كم راتب الضمان الاجتماعي في رمضان والتي تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بصرفه  لمن هم مستحقون الضمان الاجتماعي في دورة أبريل، وتزامنًا مع الإيداع الشهري، وقد سأل البعض عن  الرواتب في شهر رمضان هذا العام؟ وهل سيكون هناك دفع راتب إضافي لهم هذا الشهر بمناسبة شهر رمضان المبارك أم لا  وسوف نوضح ذلك عبر هذا المقال.

كم راتب الضمان الاجتماعي في شهر رمضان

أوضحت الموارد البشرية أن المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور سيتلقون هذا الشهر راتبًا رسميًا واحدًا لجميع المستفيدين، وهو الراتب الأساسي في ضوء مقياس الضمان الاجتماعي المطور، بينما سيتلقى المجموعات الأخرى راتبين، وهم المدرجون في الأثر الرجعي، والذي يتم إعادة المبالغ بعد أن توقف الدعم لهم لفترة،  كما من المتوقع أيضًا توزيع معونة رمضان على المستفيدين من الضمان هذا الشهر، ولكن حتي هذه اللحظة لم يصل أي أمر ملكي أو رسمي بشأنه.

موعد نزول راتب الضمان شهر أبريل 2023

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن الدفعة القادمة لرواتب الضمان الاجتماعي، حيث جاء في الإعلان أنه يتم صرف المعاش الشهري كل يوم 1 من الشهر الميلادي، ما لم يتزامن ذلك مع أيام العطل الرسمية، وفي هذه الحالة يتم الصرف في وقت سابق أو متأخر. وبالنسبة لتاريخ صرف المعاش لشهر أبريل، تم تحديده يوم الأحد الموافق 2 أبريل 2023، وذلك يوافق الحادي عشر من شهر رمضان المبارك، حيث إن يوم الأول من شهر أبريل يتزامن بالتحديد مع يوم السبت الموافق لعطلة رسمية في المملكة العربية السُّعُودية.

 شروط الأهلية في الضمان المطور

تتضمن شروط الحصول على الدعم المالي من الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، قائمة من الشروط التي يجب على المتقدمين للحصول على الدعم تحقيقها حتى يتمكنوا من الحصول عليه ويتم مراجعة وتحديث البيانات باستمرار من أجل ضمان الاستحقاق وعادة يظهر النتيجة في الحادي والعشرين من كل شهر. وهنا بعض من هذه الشروط:

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومقيماً داخل المملكة بشكل دائم.
  • يجب أن لا يمتلك المتقدم سجل تجاري أو أصول ذات قيمة عالية.
  • لا يرتكب المتقدم بأي حال من الأحوال  أي جرائم شرفية.
  • لا يجوز للفرد المتقدم للحصول على المساعدة الاجتماعية القيام بأي أنشطة تجارية أو أن يكون مقيماً داخل دور الرعاية أو المصحات.
  • لا يجوز أن يتجاوز دخله الشهري الحد الذي يمنعه من الحصول على الضمان.
  •  يتعين على المستفيد تقديم جميع المستندات والأوراق الداعمة التي تثبت صحة البيانات التي تم إدخالها. كما يجب التسجيل من خلال الموقع الرسمي للوزارة.

Comments are closed.