كم باقي على نزول حساب المواطن هذا الشهر سؤال يتردد في أذهان جميع المستفيدين من البرنامج. حيث ينتظر الجميع بفارغ الصبر الإعلان عن إيداع مبالغ الدعم في حساباتهم المصرفية. من أجل تلبية احتياجات أسرهم من متطلبات الحياة المختلفة. حيث يساعد المبلغ المالي الذي يودعه البرنامج في حسابات المستحقين في مواجهة بعض الأعباء الاقتصادية التي فرضتها الظروف الراهنة في العالم. وقد دشنت الحكومة السعودية البرنامج منذ عام 2017. بهدف تخفيف آثار الإصلاحات الاقتصادية عن كاهل الأسر المتوسطة ومحدودة الدخل في المملكة.

كم باقي على نزول حساب المواطن؟

عادة ما يتم إيداع مبالغ دعم حساب المواطن في الحسابات المصرفية للمستفيدين مثل مصرف الراجحي وغيره في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي. ويتم الإعلان عبر الصفحة الرسمية للبرنامج على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن عدد الأيام المتبقية على إيداع الدفعة الجديدة. وقد أعلن البرنامج عبر الصفحة منذ يوم الخامس من أكتوبر 2022 أن عدد الأيام المتبقية على إيداع الدعم هو خمسة أيام. أي أنه قد تبقى يومان على الإيداع من اليوم السبت 8 أكتوبر، ليتم في يوم الإثنين الموافق 10 أكتوبر صرف حساب المواطن للمستفيدين.

رابط موقع حساب المواطن

يمكن للمستفيدين أن يزورو موقع حساب المواطن لمتابعة إيداع الدفعات في حساباتهم. وكذلك معرفة المبلغ التقديري للدعم الذي من الممكن أن يحصلوا عليه باستخدام حاسبة حساب المواطن. التي تظهر المبلغ المحتمل الحصول عليه والذي يمكنهم من المقارنة بين المبلغ الذي تظهره الحاسبة وفقاً للبيانات التي قاموا بإدخالها وبين المبلغ الفعلي الذي يحصلون عليه.

كما يمكن للراغبين في التسجيل في حساب المواطن الدخول إلى نفس الرابط وعمل تسجيل جديد. وفي حالة استيفائهم للشروط يتم مراجعة بياناتهم من جانب الجهة المسئولة لتقديم الدعم لهم كل شهر.

ويستطيع المستفيد تقديم اعتراض على دفعة حساب المواطن في حالة عدم نزول الدفعة أو كان مبلغ الدعم الذي وصله أقل من المبلغ التقديري الذي تظهره الحاسبة. كما يمكنه التقدم بشكواه إلى خدمة صوتك مسموع التي تساعد في تلبية احتياجات العملاء والرد على جميع استفساراتهم وشكواهم.

نزول حساب المواطن اليوم

أعلن الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن اليوم عن بدء إيداع مبالغ الدعم في حسابات المستفيدين. ومن المقرر أن يستمر الإيداع حتى نهاية اليوم الإثنين. وقد ظهرت لبعض المستفيدين رسالة “تحت الإجراء للصرف” وتساءلوا عن معنى ذلك فأجابت خدمة المستفيدين بأن هذا يعني أن عملية الإيداع تحت الإجراء وسوف يتم إيداع المبلغ الخاص بهذا المستفيد في أي وقت خلال اليوم.