«كلاسيكو الفرصة الأخيرة!».. موعد مباراة الهلال والنصر الدوري السعودي والقنوات الناقلة

في إطار مباريات الجولة 25 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم موسم 2023/2022 ، تقام مباراة الهلال والنصر المرتقبة، والمقدمة على الأرجح بسبب مشاركة الناديين في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين ، إلى جانب مشاركة الزعيم في نهائي دوري أبطال آسيا بعد نحو أسبوعين، يستضيفها مساء بعد غدٍ الثلاثاء 2023/4/18، ملعب ستاد الأمير فيصل بن فهد (الملز) Prince Faisal Bin Fahd Stadium ، في ديربي الرياض أو الكلاسيكو السعودي الجديد ، والذي يمثل على الأرجح الفرصة الأخيرة لـ حامل لقب الموسمين الماضيين “الهلال” في اللحاق بقطار المنافسة الشرسة رفقة اتحاد جدة متصدر جدول ترتيب دوري روشن حاليًا، بينما تعد فرصة جديدة أمام الكرواتي دينكو ايليتشيتش مدرب فريق الشباب لدى العالمي، لإثبات الذات بعد إقالة المدرب الفرنسي السابق “رودي غارسيا” من قيادة النصراويين بعد تراجع النتائج مؤخرًا.

على كل الأحوال، سنبحث بالتفاصيل في التغطية التالية، موعد مباراة الهلال والنصر والقنوات الناقلة ، علاوة على مشوار الفريقين ونتائجهما في الموسم الـ47 من دوري المحترفين السعودي 2023 ، وكذلك وضعية الناديين في جدول ترتيب دوري روشن في الوقت الحالي.

مباراة الهلال والنصر

من مواجهة الدور الأول بين الهلال والنصر في دوري روشن
من مواجهة الدور الأول بين الهلال والنصر في دوري روشن

إلى اللقاء الأول من الأسبوع الخامس والعشرون من بطولة Saudi Professional League 2023/2022 ، حيث لقاء النصر ضد الهلال ، المقدم كما أسلفنا بسبب مشاركة الناديين في دور قبل نهائي ” أغلى الكؤوس ” بعد أسبوع من الآن.

حيثما يخوض كبير آسيا غمار الكلاسيكو السعودي الجديد، وهو في المرتبة الرابعة بالترتيب العام، بعدما حصد 46 نقطة وصافي (20) هدفًا، يفصله 10 نقاط كاملة عن اتحاد جدة المتصدر.

إذ حقق Al Hilal هذا الموسم 13 انتصارًا، و7 تعادلات، بينما تجرع مرارة الهزيمة 4 مرات “آخرها كانت الخسارة من أمام الباطن على ملعب الأخير في الجولة 24 المقدمة”.

من جهة أخرى، يدخل فارس نجد إلى ديربي الرياض ، وهو في المركز الثاني في جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين ، برصيد 53 نقطة وصافي (37) هدفًا، يفصله 3 نقاط عن العميد صاحب الصدارة.

فقد تمكن Al Nassr من الفوز في 16 مباراة، والتعادل في 5 أخرى (آخرها التعادل السلبي مع الفيحاء في الأسبوع 23 الماضي بعد تغييرات مثيرة في اللاعبين أثناء المباراة من “غارسيا”!)، إلا أنه تلقى خسارتين خلال الموسم الجاري.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب Roshn Saudi League 2023/2022 حاليًا عقب مواجهتي الباطن ضد الهلال “المقدمة من الجولة 24″، والاتفاق أمام الفيحاء “المؤجلة من الأسبوع الثاني والعشرون”:

جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) بعد انتهاء مباريات الجولة 23 ومؤجلتي الباطن والهلال وكذلك الاتفاق والفيحاء
جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) بعد انتهاء مباريات الجولة 23 ومؤجلتي الباطن والهلال وكذلك الاتفاق والفيحاء

كانت مواجهة الدور الأول بين النصر والهلال ، قد أسفرت عن تعادل الفريقين إيجابيًا (2-2)، سجل هدفي الموج الأزرق كلًا من النسر النيجيري أوديون إيغالو Odion Ighalo و”التورنيدو” سالم الدوسري من ركلة جزاء، بينما أحرز هدفي القاري كلًا من البرازيلي أندرسون تاليسكا Anderson Talisca ونجم أهلي جدة السابق عبدالرحمن غريب.

موعد مباراة الهلال والنصر والقنوات الناقلة

موعد مباراة الهلال والنصر والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة الكلاسيكو السعودي أو ديربي الرياض لحساب الجولة الخامسة والعشرين من دوري المحترفين السعودي 2023 ، مساء بعد غدٍ الثلاثاء، عند العاشرة ( 10:00 م ) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، التاسعة ( 9:00 م ) بتوقيت مصر، السابعة ( 7:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة الهلال والنصر ، فلم يعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) رسميًا عن حكم القمة.

سوف تقوم قنوات إس إس سي الرياضية السعودية بتغطية الحدث، وذلك من خلال فضائية SSC1.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة الهلال والنصر ، فسيكون المعلقين الرياضيين السعوديين مشاري القرني وعبدالله الغامدي.

Comments are closed.