قيمة مخالفات المرور الكويت 2023 

تختلف قيمة مخالفات المرور في دولة الكويت حسب نوع المخالفة وحالتها، مما جعل المواطنين يقومون بالبحث عن قيمة مخالفات المرور الكويت 2023، حيث أقر قانون تنظيم المرور الكويتي عدد من المواد المتعلقة بتحديد الغرامات المالية الناتجة عن مخالفات المرور، وإليكم قائمة بقيمة المخالفات في قانون المرور على النحو التالي.

قيمة مخالفات المرور الكويت 2023

تم تحديد المواد من المادة 33 وحتى المادة 42 من قانون تنظيم المرور الكويتي والنظام المتبع في مخالفات المرور داخل دولة الكويت، وجاءت المواد مشتملة على وصف المخالفات المرتكبة، مع توضيح العقوبة التى يتم تطبيقها على مرتكبها في الإدارة العامة للمرور وأيضاً في المحكمة، ووفقا لما جاء في نظام المخالفات فإليكم قيمة مخالفات المرور 2023 كالتالي:

قيمة مخالفات المرور الكويت 2023
قيمة مخالفات المرور الكويت 2023

أولاً قيمة مخالفات المرور المذكورة في المادة 33

تقدر قيمة المخالفة في المادة 33 حسب قانون المرور بدولة الكويت ب100 دينار كويتي على الحد الأقصى، وتطبق هذه المخالفة على من يقوم بارتكاب الأفعال المذكورة في المادة 33، بالإضافة إلى تطبيق العقوبة الحبس لمدة لا تتخطى 3 شهور.

ثانياً قيمة مخالفات المرور المنصوص عنها في المادة 33 مكرر

تقدر قيمة المخالفة هنا وفقاً لقانون المرور الكويتي 300 دينار كحد أقصى بحق من تخطى الإشارة الضوئية الحمراء، و100 دينار لمن قام بارتكاب أحد الأفعال المنصوص عنها في المادة 33، مع تنفيذ عقوبة الحبس لمدة 3 شهور ولا تزيد عن ذلك.

ثالثاً قيمة مخالفات المرور في المادة 34

يقدر مبلغ المخالفة المذكور في المادة 34 من قانون المرور ب 75 دينار كويتي كحد أقصى، وتطبق في حق من يقوم بالأفعال المنصوص عنها في المادة 34، مع تنفيذ عقوبة الحبس لمدة لا تتخطى شهر واحد.

رابعاً قيمة مخالفات المرور في المادة 35

أما فيما يخص المخالفة المذكور في المادة 35 في قانون المرور الكويتي فتبلغ قيمة المخالفة 25 دينار كحد أقصى، وتقع هذه المخالفة على من قام بارتكاب أحد الأفعال المنصوص عنها في المادة 35 مع تنفيذ عقوبة الحبس لمدة لا تتجاوز 15 يوم.

خامساً قيمة مخالفات المرور في المادة 36

تبلغ قيمة المخالفة في المادة 36 من قانون تنظيم المرور 15 دينار كحد اقصي، وتقع هذه المخالفة على مرتكبي الأفعال المذكورة في المادة 36، إلى جانب الإعفاء من تطبيق عقوبة الحبس.

سادساً قيمة مخالفات المرور في المادة 37

تقدر قيمة المخالفة في المادة 37 بمبلغ 15 دينار مع تطبيقها على مرتكبي الأفعال المنصوص عليها في المادة 37، مع إمكانية الحبس لمدة لا تتجاوز أسبوعاً.

سابعاً قيمة مخالفات المرور في المادة 38

تقدر مخالفة المادة 38 من قانون تنظيم المرور بمبلغ 500 دينار كحد اقصى مع تنفيذ المخالفة على مرتكبي الأفعال المذكورة في المادة 38، مع إمكانية الحبس لمدة تصل إلى سنة.

Comments are closed.