تمثل مشكلة ظهور الصراصير في المنزل أمراً مزعجاً لربات البيوت، وخاصةً للمنزل الذي يحوي أطفالاً، إذ تكون الصراصير مصدر لنقل العدوى، أو الإصابة بأمراض بكترية ناجمة عن ملامسة أجسام الصراصير المتسخة لأي طعام أو أدوات خاصة بأي فرد من أفراد الأسرة، لذلك نوضح لك سيدتي قرص كامل يمكنك من توديع الصراصير إلى الأبد، ومنعها من دخول المنزل، حيث يحوي هذا القرص بعض المكونات الطبيعية التي تمثل مصدر نفور للصراصير، علاوةً على توضيح بعض الإرشادات التي يمكنك إتباعها للتخلص من تلك النوعية من الحشرات في أسرع وقت ممكن.

طريقة التخلص من الصراصير نهائيا

حيث تعد تلك الطريقة من الطرق الفعالة التي تمنع ظهور الصراصير في المنزل، ولكن يفضل استخدام نوعية شرائط تتمتع بجودة عالية، حيث يمكن استخدامها من خلال لصقها على الثقوب والفتحات الموجودة داخل الجدران، أو أي ثغرات قد تدخل من خلالها الصراصير، مع الحرص على لصق تلك الشرائط في أوقات الليل، إذ تكون الصراصير أكثر نشاطاً في ساعات الليل المتأخرة.

التخلص من الصراصير بمنعم الأقمشة

نظراً لأن الروائح النفاثة تمثل مصدر إزعاج للصراصير التي تكون حساسة لتلك النوعية من الروائح، مما يتسبب في شعورها بالاختناق ثم الموت، لذلك يعد منعم الأقمشة من الطرق الفعالة التي تعمل على التخلص من الصراصير بشكل نهائي.

المكونات

  • 3 ملاعق من أي نوع منعم أقمشة.
  •  ملعقتان كبيرتان من الماء.
  •  زجاجة رذاذ.

طريقة التحضير

  • قومي بمزج مقدار منعم الأقمشة مع الماء في زجاجة الرش، ورجهما جيداً، حتى يصبحا خليط متجانس القوام.
  • قومي برش الأماكن التي تعيش بها الصراصير أو تظهر بها مع التركيز على الحمامات والمطبخ (مصدر ظهور الصراصير بشكل كبير).

نصائح يجب اتباعها للتخلص من الصراصير نهائيا

بعض الإرشادات التي تساعدك على التخلص من الصراصير:

  •  المواظبة على تنظيف المطابخ بشكل عميق، وخاصةً الأماكن الموجودة خلف الأجهزة الكهربائية أو تحتها، إذ تفضل الصراصير الاختباء في تلك الأماكن لشعورها بالدفء.
  •  الحرص على التخلص من القمامة بشكل يومي، وخاصةً في فصل الصيف، إذ تمثل روائح الزبالة مصدر جذب للصراصير من أجل البحث على أي بقايا للطعام والتغذي عليها.