قبل نزوله بأيام حقيقة ايداع حساب المواطن مبكراً في حسابات المستفيدين 1444

اقترب موعد صرف حساب المواطن لشهر مايو الجاري وهي الدفعة 66 ويتساءل المواطنين هل موعد الصرف هو نفسه الموعد المقرر أم سيتم تغييره ومتى سيكون موعد صرف هذا للدعم، كما أن البعض يتساءل كيف يتم الاستعلام عن صرف حساب المواطن وما الشروط المطلوبة للتقديم؟ وللإجابة عن كل هذه الأسئلة تابع الموضوع التالي.

موعد صرف حساب المواطن

بعد أن قام عدد من المواطنين بالتقديم على دعم حساب المواطن بدأ البحث عن اسماء المقبولين حتى يعرفوا إذا كان لهم صرف هذا الشهر أم لا، كما يتساءل المستفيدين من هذا الدعم عن الموعد المحدد للصرف لشهر مايو 2023 وهل هو نفسه الموعد الذي تم تحديده أم تغير، وهنا نوضح أن الموعد المحدد هو يوم الأربعاء بتاريخ 10 مايو وليس هناك أي تغيير في الموعد لأن يوم الأربعاء يوم عمل طبيعي وليس إجازة رسمية أو عطلة أسبوعية.

كيف استعلم عن صرف حساب المواطن

يمكن للمستفيدين من برنامج دعم حساب المواطن أن يستعلموا عن مواعيد نزول الدعم وأي شيء آخر خاص بحسابهم بطريقة بسيطة وهي كالتالي، أن يقوم المواطن بالدخول إلى منصة حساب المواطن ومنها يختار النفاذ الوطني الموحد ثم يسجل دخول إلى الحساب المخصص له، بعد ذلك سيختار الدفعة القادمة التي يريد الاستعلام عنها وهي دفعة 66 الخاصة بشهر مايو 2023 ، سيظهر خيار “حالة الأهلية” وعند النقر عليه سيتم إظهار قيمة الدعم المستحق له إذا كان اسمه من ضمن المستحقين.

ما هي شروط استحقاق المواطن للدعم

يمكن للمواطن السعودي أن يتقدم بطلب دعم حساب المواطن ولكي يتم قبوله يجب أن تتوافر فيه مجموعة الشروط التي تم تحديدها من قبل الجهات المختصة وهذه الشروط هي، أن يكون مواطن سعودي معه الجنسية السعودية ويقيم في السعودية بشكل دائم، كما يجب ألا يكون لديه ممتلكات أو عقارات باهظة الثمن ولا يكون له إقامة في مركز إيواء أو إحدى دور الرعاية بالمملكة، وأن يكون معه حساب بنك آيبان نشط ثم يقوم بملء بيانات التسجيل ويرفق معها الأوراق المطلوبة ليتم مراجعتها وتحديد مدى استحقاقه.

Comments are closed.