بعد ظهور نتيجة المرحلة الأولي من تنسيق الثانوية العامة، تم قبول بعض الطلبة في كليات بعيدة عن أماكن إقامتهم، وهو ما جعل الكثير من الطلبة يبحثون عن تقليل الاغتراب الذي تتيحه وزارة التعليم العالي، وسوف نستعرض معكم كافة التفاصيل فتابعونا.

 

تقليل الاغتراب 2022

من المقرر أن يتم فتح باب التقديم في تقليل الاغتراب عقب الإعلان عن نتيجة المرحلة الثانية من التنسيق، حيث سيتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب لطلبة المرحلتين الاولى والثانية معا، على أن يتم الإعلان عن نتيجة تقليل الاغتراب في حدود النسبة التي حددتها الوزارة، والتي تبلغ 10% تبعا للطاقة الاستيعابية للكلية التي يرغب الطالب في التحويل لها، كما ستكون في حدود المنطقة الجغرافية أ ، على أن يكون التحويل لمرة واحدة فقط.

 

رابط تقليل الاغتراب 2022

هذا ومن المقرر أيضا أن يتم فتح تقليل الاغتراب بعد الإعلان عن نتيجة المرحلة الثالثة للتنسيق وذلك بنفس القواعد التي ذكرناها بالنسبة للمرحلتين الاولى والثانية، على أن يتم التقديم على تقليل الاغتراب من هنا.

 

تنسيق المرحلة الأولى 2022

يذكر أن وزير التعليم العالي الدكتور محمد عاشور وزير أن عدد الطلبة الذين تم ترشيحهم في المرحلة الأولى بالنسبة للشعبة العلمية بلغ 37747 طالبا، بالإضافة إلى 242 طالب من المعاهد، أما عن الشعبة الأدبية فقد تم ترشيح 78827 طالبا، بالإضافة إلى 382 طالبا من المعاهد التابعة للوزارة.

وقد أكد وزير التعليم العالي عاشور أن مكتب التنسيق قد التزم بالرغبات التي قام الطلبة بتسجيلها على الموقع تبعا لأخر تحديث قاموا به قبل غلق باب التسجيل، وذلك في حدود القواعد والشروط، وبالإعلان عن نتيجة هذه المرحلة يكون مكتب التنسيق قد قام بتوزيع 117198 طالبا وطالبة في المرحلة الأولي،  خلال الفترة التي تم الإعلان عنها، بينما لم يسجل 560 طالب رغباتهم في المرحلة الأولى.

هذا ومن المقرر أن يتم فتح باب المرحلة الثانية من التنسيق الخاص بالجامعات بداية من يوم غد الخميس 18-5-2022 ، وذلك بحد أدنى للشعبة العلمية 60% ، أما بالنسبة للشعبة العلمية فقد بلغ الحد الأدنى للقبول في المرحلة الثانية 58% ، وسوف نتابع معكم كافة التفاصيل الخاصة بتقليل الاغتراب فور الإعلان عنها.

 

هذا  ولا يزال باب التسجيل في المرحلة الثانية من التنسيق مفتوحا حتى مساء يوم غد الإثنين ، ومن المتوقع الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية يوم الثلاثاء القادم، ومن المتوقع تبعا للمؤشرات الأولية انخفاض تنسيق بعض الكليات عن الاعوام السابقة، لانخفاض عدد الطلبة الحاصلين على مجاميع كبيرة، ولا نزال نتابع معكم كافة التفاصيل الخاصة بالتنسيق وتقليل الاغتراب أولا بأول.

 

ساعات قليلة تفصلنا عن الإعلان عن نتائج تنسيق المرحلة الثانية والتي من المتوقع الإعلان عنها ظهر اليوم، هذا ومن المتوقع انخفاض معدلات القبول بالكليات هذا العام عن الأعوام السابقة نظرا لانخفاض المجاميع عن الأعوام السابقة، ومن المقرر أن يقوم وزير التعليم العالي بالإعلان عن نتيجة التنسيق في مؤتمر صحفي خلال الساعات القادمة.

 

هذا ولا نزال في انتظار الإعلان عن نتائج تنسيق المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات ،وذلك بعد ان اغلق باب التسجيل فيه مساء أول امس الثلاثاء، وقد اعلنت وزارة التعليم العالي انه من المقرر أن يتم الإعلان عن الحد الادنى للجامعات اليوم الخميس، حيث سيعقد وزير التعليم العالي مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم الخميس، وسوف نتابع معكم اولا باول تفاصيل القبول في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات.

 

أعلنت وزارة التعليم العالي منذ قليل عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات، واوضحت الوزارة انه يمكن الاستعلام عن طريق الموقع الخاص بالتنسيق، حيث يقوم الطالب بإدخال الرقم القومي الخاص به والرقم السري ورقم الجلوس، ويتم النقر على كلمة عرض النتيجة، فتظهر للطالب نتيجة التنسيق الخاصة به خلال الموقع الخاص بالتنسيق 2022.