«قاهر الملكي!».. موعد مباراة العربي والعين في الدوري السعودي والقنوات الناقلة

ضمن لقاءات اليوم الختامي عن الجولة 32 من بطولة الدوري السعودي الدرجة الأولى للمحترفين لكرة القدم موسم 2023/2022، تلعب مباراة العربي والعين القوية والهامة، يحتضنها مساء اليوم الأربعاء 17 مايو الجاري، ملعب ملعب إدارة التعليم بعنيزة Department of Education Stadium in Unaizah في مدينة عنيزة السعودية، يأمل من خلالها أصحاب الديار في تحقيق انتصار جديد، على غرار الفوز المميز على “قلعة الكؤوس” في الأسبوع الماضي، بينما يواصل “فخر الباحة” كفاحه من أجل تأمين البقاء والمشاركة في النسخة المقبلة من دوري يلو.

عمومًا، سنتناول بالتفاصيل في السطور القادمة، كافة الكواليس والأخبار والمستجدات حيال موعد مباراة العربي والعين والقنوات الناقلة، وكذلك مشوار الفريقين ونتائجهما في الموسم 46 من دوري الدرجة الأولى السعودي 2023، وأيضًا وضعية الناديين في جدول ترتيب دوري يلو خلال الجولة 32.

مباراة العربي والعين

من فرحة لاعبي العين بالفوز على العربي في مواجهة الدور الأول من دوري يلو
من فرحة لاعبي العين بالفوز على العربي في مواجهة الدور الأول من دوري يلو

إلى المباراة الثامنة وقبل الأخيرة عن اليوم الثالث في الأسبوع الثاني والثلاثين من مسابقة Saudi Arabia Division 1 2022/2023، حيث مواجهة العين ضد العربي.

نادي العربي

حيثما يخوض فارس عنيزة مواجهة الليلة، وهو في المركز السادس في الترتيب العام للبطولة، برصيد 46 نقطة وصافي (0) هدف.

إذ حقق Al-Arabi هذا الموسم 12 انتصارًا (آخرها كان الفوز على أهلي جدة بالثنائية في الجولة 31 الماضية)، و10 تعادلات، بينما مُني بـ9 هزائم.

نادي العين

من جهة أخرى، يأتي الضيوف في المرتبة الـ14 في جدول ترتيب دوري يلو الدرجة الأولى السعودي، بعدما حصدوا 36 نقطة وفارق (-9) أهداف، مبتعدين بـ3 نقاط فقط عن نجران أول ثلاثي قاع الجدول.

فقد تمكن Al-Ain من الفوز في 10 مباريات، والتعادل في 6 أخرى، ولكن تجرع مرارة الخسارة 15 مرة بالموسم الجاري (آخرها كانت الخسارة من الحزم في الأسبوع الحادي والثلاثين الماضي بعد هدفين ملغيين!).

على كل الأحوال، إليكم جدول ترتيب Saudi Yelo League First Division 2023 أثناء الجولة 32:

جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى للمحترفين 2023 (دوري يلو) أثناء الجولة 32 بعد انتهاء مباريات اليوم الثاني
جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى للمحترفين 2023 (دوري يلو) أثناء الجولة 32 بعد انتهاء مباريات اليوم الثاني

كانت مباريات الجولة 32 من دوري يلو، قد انطلقت مساء أول أمس الاثنين:

  • حيثما تمكن نجران من الفوز على الخلود بنتيجة (2-1)، غير أن التعادل الإيجابي حسم نتيجة لقاء جدة مع الفيصلي، وحل التعادل السلبي في مواجهة هجر أمام الجبلين.
  • وظفر القادسية بانتصار رائع بثلاثية نظيفة على أحد، كما نجح الأخدود في تحويل تأخره من أمام القيصومة إلى انتصار كبير، وخطف الرياض فوزًا هامًا من أمام العروبة.
  • واليوم الأربعاء، يسدل الستار على لقاءات الأسبوع، حيث يلتقي الحزم مع الساحل، وفي نفس التوقيت يواجه العربي نادي العين، قبل أن يحل الأهلي ضيفًا على الشعلة في الختام.

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة مواجهة العين أمام العربي في الدور الأول والتي أقيمت في يوم الأربعاء الموافق 2 يناير 2023، لحساب الجولة 15، عن فوز فخر الباحة بثنائية سعيد غرم الله الزهراني ولهوارى طويل (2-0).

موعد مباراة العربي والعين والقنوات الناقلة

موعد مباراة العربي والعين والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة رقم 8 وقبل الأخيرة والتي تضم Al-Arabi vs Al-Ain لحساب الجولة الثانية والثلاثون من دوري الدرجة الأولى السعودي 2023، مساء اليوم الأربعاء، عند السابعة والنصف إلا خمس دقائق (7:25 م) بتوقيت السعودية والبحرين ومصر وقطر، الرابعة والنصف إلا خمس دقائق (4:25 م) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

وحول حكم مباراة العربي والعين، فقد أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) إسناد المهمة إلى الحكم السعودي سليمان الشهري.

طاقم حكام مباريات الجولة 32 من دوري الدرجة الأولى السعودي 2023 (دوري يلو)
طاقم حكام مباريات الجولة 32 من دوري الدرجة الأولى السعودي 2023 (دوري يلو)

سوف تقوم القنوات الرياضية السعودية بنقل المباراة، وذلك عبر فضائية KSA Sports 3 HD.

أما عن معلق مباراة العربي والعين، فهو المعلق الرياضي السعودي سلطان المخلفي.

Comments are closed.