فضاء الاولياء لاستخراج كشف النقاط 2023 وزارة التربية الجزائرية موقع الرقمنة

فضاء الاولياء لاستخراج كشف النقاط 2023، يبحث الآلاف من مواطني الجزائر عن فضاء اولياء التلاميذ 2023. وهو بوابة إلكترونية وضعتها وزارة التربية والتعليم الجزائرية. حيث تحرص من خلال هذه الخطوة على رقمنة قطاع التعليم في الجزائر من أجل تسهيل الأمور على كل الراغبين في الحصول على النتائج. وهذا عبر رابط فضاء الاولياء كشف النقاط من خلال الإنترنت. وهذا الأمر يوفر الجهد على كل الاشخاص الراغبين في استخراج النتائج من خلال فضاء الاولياء كشف النقاط بالنسبة لكل التلاميذ في مختلف المراحل الدراسية بالجزائر. الابتدائي والمتوسط والثانوي، ويمكنهم الولوج عبر رابط فضاء الأولياء tharwa. education. gov. dz. ثم اتباع الخطوات المطلوبة من أجل الحصول على نتائج الفصول عن بعد دون عناء التنقل إلى المدارس. وسنخصص موضوعنا هذا من خلال موقع ثقفني الإخباري لموضوع موقع فضاء الاولياء، تابعوا معنا التفاصيل.

فضاء الاولياء لاستخراج كشف النقاط 2023

بعد انتهاء امتحانات الفصل الثاني يبحث المواطنين في الجزائر عن موقع فضاء الاولياء لاستخراج كشف النقاط 2023. وهذا من أجل القيام باستخراج النتائج التي تحصل عليها التلاميذ المتمدرسون من خلال فضاء اولياء التلاميذ 2023. والذي أتاحته وزارة التربية والتعليم الجزائرية في ظل الظروف الراهنة التي شهدتها البلاد بسبب انتشار وباء كورونا في مختلف أرجاء الوطن.

فضاء اولياء التلاميذ 2023

تزامنا مع اقتراب عطلة الفصل الثاني، يبحث الأولياء عن رابط فضاء اولياء التلاميذ 2023. ويمكنهم الدخول إلى هذه البوابة الإلكترونية لاستخراج كشف النقاط الخاص بالتلاميذ عبر موقع tharwa.education.gov.dz. وتطمح الوزارة من خلال هذا إلى تسهيل الأمور على المواطنين الجزائريين، الذين ينتظرون موعد استخراج نتائج أبنائهم على أحر من الجمر قبل الدخول في العطلة الربيعية.

فضاء الاولياء 2023

من المرجح أن يتم إطلاق النتائج الخاصة بالتلاميذ في المراحل التعليمية الثلاثة الابتدائي والمتوسط والثانوي. وهذا عبر موقع فضاء اولياء التلاميذ 2023 بتاريخ يوم الخميس 30 مارس 2023. والذي يصادف آخر يوم دراسي في الفصل الثاني، ويتم استخراج كشف النقاط الخاص بكل تلميذ عبر فضاء الاولياء 2023 فور إتاحة النتائج. ويتوجب على ولي الأمر أن يقوم باتباع الخطوات التالية:

  • أولا: الولوج إلى رابط موقع فضاء الاولياء لاستخراج كشف النقاط عبر الإنترنت.
  • ثانيا: ينقر على زر تسجيل جديد إن لم يكن له حساب من قبل، وفي حال كان لديه حساب من قبل ما عليه سوى أن يقوم بإدراج اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • ثالثا: يتوجب على الولي إدراج كل المعلومات اللشخصية في الأماكن المحددة لها. ثم يكتب المعلومات الخاصة بابنه المتمدرس ومستواه الدراسي والفصل الذي ينتمي له.
  • أخيرا، ينقر على رمز السؤال من الموقع، وسيتم عرض كشف النقاط عبر فضاء الاولياء 2023.

فقدان كلمة مرور فضاء الاولياء

تجدر الإشارة إلى أنه في إمكان أولياء التلاميذ أن يقوموا باسترجاع كلمة المرور في حالة نسيانها. ويتوجب عليهم في هذا الوضع أن يدخول إلى موقع فضاء الاولياء، ثم الضغط على عبارة نسيت كلمة المرور. بعد ذلك يكتب البريد الإلكتروني الذي سجل به من قبل في الإطار المحدد له، أما إن نسي المستخدم البريد الإلكتروني الخاص به عليه أن يتواصل مع مدير المدرسة التي يدرس فيها التلميذ لاسترجاعه.

بالإضافة إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أنّ وزارة التربية والتعليم الجزائرية قد صرحت بأنه قد تم الانتهاء من تصحيح أوراق التلاميذ. كما تم رصد النقاط الخاصة بهم وإدراجها في الجداول استعدادا لطرحها من خلال موقع فضاء اولياء التلاميذ على الإنترنت. وستكون متاحة ابتداء من تاريخ آخر يوم من شهر مارس، والذي يصادف اليوم الأخير من الفصل الدراسي الثاني أيضا.

علاوة على ذلك، سيدخل الطلاب في عطلة الفصل الدراسي الثاني والتي تسمى العطلة الربيعية، والتي ستدوم لمدة أسبوع فقط. بعد ذلك سيعودون إلى مقاعد الدراسة مجددا لاستئناف دراسة الفصل الثالث. ومن الضروري أن نشير لأمر هام يتعلق برقم التعريف المدرسي الخاص بالتلميذ، والذي يمكن استخراج النتائج من خلاله، وهو متواجد بالشهادة المدرسية الخاصة به.

فضاء اولياء التلاميذ 2023 كشف النقاط

بعد انتهاء الاختبارات في مختلف الأطوار الثلاثة الابتدائي والمتوسط والثانوي تحصل الطلاب على عطلة الصيف. وبدأ البحث عن موقع فضاء اولياء التلاميذ لكي يحصلوا على كشوف النقاط الفصل الثالث 2023. فالعديد من الأساتذة يضعون نقاط الطلاب على هذا الموقع من أجل عرضها لهم في الوقت المناسب، ويكون ذلك بعد التحقق من الدرجات التي تحصل عليها الطلاب بكل تفاصيلها.

تجدر الإشارة إلى أن فضاء اولياء التلاميذ قد أضحى من أهم الأنظمة المعلوماتية في الجزائر. والجهة المسؤولة عنه هي وزارة التربية والتعليم الجزائرية وكل أولياء أمور الطلاب يستطيعون الدخول إليه من أجل الحصول على الخدمات الهامة واستخراج كشوف النقاط والتعرف على النتائج التي تحصل عليها أبناؤهم في الامتحانات الخاصة بالفصل الثالث والأخير عن بعد، كم يمكن الاطلاع على نتائج الفصلين الأول والثاني.

نتائج الفصل الثالث 2023

أنهى التلاميذ في الجزائر الامتحانات النهائية منذ فترة قصيرة في كل المراحل الدراسية. الابتدائي والمتوسط والثانوي أيضا، والآن تجري عمليات تصحيح أوراق الطلاب، وسيتم التحقق من الدرجات التي تحصلوا عليها من طرف الأساتذة الذين سينقلونها بدورهم إلى المؤسسات التي يعملون بها. وبدورها ستقوم بنشرها على فضاء أولياء التلاميذ.

بهذا نختم المقال الذي خصصناه لموضوع فضاء الاولياء لاستخراج كشف النقاط 2023. هذا الأخير خصصته وزارة التربية والتعليم الجزائرية بعد استحداث الرقمنة في ميدان التعليم. ويمكن للأولياء استخراج النتائج من خلال فضاء اولياء التلاميذ مثلما وضحنا لكم من خلال الرابط الإلكتروني للبوابة. tharwa.education.gov.dz 2023، ومن المقرر أن يتم نشرها قبيل شهر رمضان المبارك.

Comments are closed.