سواء كان طفلك قد استمتع ببعض القلم على الأريكة الجلدية أو تركت قلم حبر مفتوحًا عن طريق الخطأ في حقيبتك الجلدية ، فربما تتساءل عن كيفية إزالة الحبر من الجلد والملابس، نعلم جميعًا أن الجلد متين ، لكننا ما زلنا نرغب في التأكد من أننا لا نتسبب في أي ضرر عند محاولة إزالة بقعة الحبر، ستساعدك النصائح والاقتراحات التي تمت مشاركتها أدناه على تعلم طرق فعالة لإزالة الحبر من الجلد دون التسبب في أي ضرر.

خلطة إزالة بقع الحبر بالصابون والماء

عندما تبحث عن كيفية إزالة بقع الحبر من الملابس الجلدية أو الحقائب الجلدية أو الأثاث الجلدي، فإن أفضل الطرق هي استخدام الماء والصابون فقط في وعاء صغير ، اخلطي الماء الدافئ ببضع قطرات (قطرة أو اثنتين) من صابون الأطباق.

تعد إزالة البقع باستخدام الماء والصابون أمرًا بسيطًا: اغمس قطعة قماش ناعمة في محلول الماء والصابون وافرك برفق بقعة الحبر ابدأ من الحواف الخارجية للبقعة واتجه نحو المنتصف وتوقف لشطف قطعة القماش أو استبدالها إذا كانت تحتوي على كمية كبيرة من الحبر.

خلطة إزالة الحبر بالكحول

إذا كان لديك بقعة حبر على الجلد ، يمكن أن تستخدم الكحول اغمس إسفنجة أو قطعة قطن في كمية صغيرة من الكحول وامسح بها بقعة الحبر يجب أن تلاحظ أثناء عملك أن الحبر يتطاير على الإسفنجة، ثم استخدم منشفة ورقية أو قطعة قماش جافة لتجفيف الجلد.

يتسبب الكحول في جفاف شديد ويمكن أن يترك المنتجات الجلدية أكثر هشاشة لهذا السبب ، من المهم التأكد من عدم استخدام الكثير من الكحول عند التنظيف ومتابعة التنظيف باستخدام مرطب الجلود.

خلطة إزالة الحبر بالخل

هناك خيار آخر يجب مراعاته عند محاولة اكتشاف كيفية إزالة حبر القلم من الجلد وهو استخدام الخل الأبيض، الخل قوي جدًا، لذا ابدأ بتخفيف الخل بالماء واغمس قطعة قماش ناعمة ونظيفة في خليط الخل والماء، ثم استخدم قطعة القماش لغمس بقعة الحبر استمر في مسح البقعة برفق حتى يزيل الحبر بالكامل عن الجلد.

هناك بعض الأشياء المهمة التي يجب الإشارة إليها أولاً ، من المهم التصرف بسرعة لإزالة البقعة، كلما طال بقاء البقعة على العنصر، زادت صعوبة إزالتها إذا كانت البقعة جديدة ، فستخرج بسهولة أكبر، إذا كانت البقعة مبللة بالحبر الزائد ، امسحها على الفور باستخدام منشفة ورقية جافة لإزالة أكبر قدر ممكن من الحبر فقط كن حريصًا على عدم نشر الحبر عن غير قصد وتلطخ المزيد من العنصر.