تجمع تويوتا يارس 2021 Yaris كروس الجديدة بشكل فعال كل مزايا يارس هايبرد في هيكل SUV مدمج . هذا التصميم يأتي فعال بشكل استثنائي، إن لم يكن الأكثر أداءً بشكل مذهل. يتطلب نظام الدفع الهجين القليل من الوقت للتعود عليه واكتشاف مزاياه الكامنة. يمكن أن تكون تويوتا يارس خيارًا رائعًا لسيارات الشركات أيضًا ، بفضل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المتدنية والتي تصل إلى 102 جم / كم. يأخذ طراز Yaris Cross اسمه وبعض إشارات التصميم من نظيره سوبرميني ، لكنه يمزجها مع التصميم المستوحى من راف فور RAV4 الأكبر.

أفضل فئات تويوتا يارس 2021 الجديدة

على الرغم من أن فئة تويوتا يارس 2021 جي آرGR Yaris الرائعة كانت تستحوذ على اهتمام المشترين مؤخرًا. ينبغي الإشادة بالتنوع البسيط في سيارة Yaris supermini من تويوتا باعتبارها الأكثر تركيزًا حتى الآن. كشركة رائدة في مجال التكنولوجيا الهجينة ، ركزت العلامة التجارية اليابانية على تقديم طرازات صديقة للبيئة بشكل متزايد. تحقيقًا لهذه الغاية، تتميز Yaris الآن بمجموعة نقل حركة واحدة تعمل بالبنزين. على الرغم من أن العملاء الذين يفكرون في Yaris قد ينجذبون أيضًا نحو رينو كليو Renault Clio E-TECH أو هوندا جاز Honda Jazz ، اللذان يقدمان مجموعة هجينة مماثلة.

تصميم تويوتا يارس 2021 كروس

تم بناء Yaris Cross على نفس منصة TNGA للسيارات الصغيرة مع مجموعة دفع تتكون من محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1.5 لتر مرتبط بناقل حركة CVT. يقوم ناقل الحركة الهجين بشحن مولد كهربائي ومحرك وقود جنبًا إلى جنب على المحور الأمامي. ولأنها طراز هجين فإن المنافسين المباشرين يشملون هيونداي كونا Hyundai Kona hybrid و Renault Captur E-Tech.

تويوتا يارس GR

تم تصميم تويوتا يارس GR كسيارة رالي عالمية على الطريق فهي بحق ليست سوبر ميني عادية .وعلى الرغم من أن تاريخ تويوتا يوحي أن لديها بالفعل كفاءة في صنع سيارات الرالي ذات الدفع الرباعي. لكن على عكس سيليكا جي تي فور عالية الأداء في التسعينيات ، لا تستخدم Yaris GR  محركًا رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر. وبدلاً من ذلك تأتي يارس جي آر بمحرك ثلاثي الأسطوانات سعة 1.6 لتر مزود بشاحن توربيني بقوة 257 حصانًا.

أداء Yaris 2021

ينتج المحرك الكهربائي ما يصل إلى 79 حصانًا من الطاقة. أما أقصى إنتاج مشترك لكلا المحركين يبلغ 114 حصانًا. والأفضل من ذلك ، أنه من السهل الحصول على أقصى استفادة بحسب كل فئة. والجدير بالذكر أنه ليست هناك فئات كثيرة من Toyota Yaris حيث توجد الفئة الأساسية، بالإضافة إلى فئة الطاقة والبيئة ، وفئة EV ، والفئة المميزة بعلامة “B” والتي تعتبر التجسيد المثالي لكفاءة Yaris Cross : كفاءة بلا مجهود.

تويوتا يارس 2021

الكفاءة في استهلاك الوقود

تعتبر الفئة Toyota Yaris EV جيدة بما يكفي للقيادة في المدن ، مع محرك بقوة 79 حصان يوفر دفعًا كافيًا. تعمل السيارة على محرك الكهرباء عند السير بسرعة 30 ميلا في الساعة وحتى تفرغ البطارية. عند القيادة فوق هذه السرعة ، سيتم تشغيل السيارة في الوضع الهجين مع إمكانية تحديد وحدة التحكم الإلكترونية في السيارة. متى يجب استخدام البنزين أو الكهرباء أو مزيج من كلا المصدرين. وتتيح شاشة معلومات السائق ، مقدار استخدامك للطاقة الكهربائية فقط.  مع القليل من الجهد، ستكتشف أنك يمكن أن تقطع الكثير من المسافات باستخدام الطاقة الكهربائية. وبشكل عام قد يصل معدل استهلاك الوقود بكلا المحركين إلى 80 ميلا في الغالون.

تويوتا يارس 2021

بطارية قوية داخل المدن وخارجها

تتضمن النسخة الهايبرد من تويوتا يارس 2021، بطارية قوية. تقول شركة تويوتا أن البطارية الأكبر في الطراز الهجين ستساعدها على العمل في الوضع الكهربائي الخالص لحوالي 80٪ من الوقت أثناء الرحلات المنتظمة داخل المدن. ويمكن قيادتها بسرعة تصل إلى 80 ميلاً في الساعة قبل أن يتحول محرك البنزين بشكل غير محسوس لدعم التقدم السلس.

مظهر رياضي قوي

تقلصت أبعاد سيارة Yaris 2021 بالفعل مقارنةً بالطراز السابق. حيث تم تقليص الطول الإجمالي بشكل طفيف وخفض خط السقف عن ذي قبل. النتيجة والتأثير المترتب على ذلك هو مظهر رياضي أكثر قوة. مع تشطيبات الطلاء المعدني المميز اللؤلؤي اللامع بشكل قوي. كل هذا يجعلها خيار لا يمكن التفريط فيه خاصة داخل المدن.

مقارنة Toyota Yaris مع أقرب المنافسين

تعتبر فورد فيستا أفضل سيارة سوبر ميني مستعملة من جميع النواحي لأنها موفرة ورخيصة وممتعة القيادة ومجهزة جيدًا بشكل عام. تشترك كل من فوكسهول كورسا و SEAT Ibiza في معظم هذه السمات ، لكن لا أحد من الطرازين يوفر متعة في القيادة. من جهة أخرى تمثل كل من Hyundai i20 و Kia Rio المنافس الأغلى، لأن معظم الطرز مجهزة جيدًا. أما Mazda 2 فتتمتع بتصميم ذكي وديناميكيات قيادة رائعة. بينما تتمتع MINI بمظهر قوي وديناميكيات جيدة ، لكن أسعارها مرتفعة. وتشمل الخيارات الأخرى بيجو 208 ورينو كليو وسكودا فابيا.

تويوتا يارس GR مقابل فورد فييستا ST إيديشن

في مجال سباقات السيارات، تواجه تويوتا منافسًا صعبًا، حيث سيتعين على GR Yaris منافسة Ford Fiesta ST إذا أرادت أن تكون أفضل سيارة مدمجة للبيع. هذه المرة ، تخوض Fiesta طراز ST Edition الجديد، مع بعض التعديلات المرئية والميكانيكية معركة لإثبات الوجود. فورد لديها سعر منافس، وتويوتا لديها المزيد من التكنولوجيا. ولكن هذا هو السوق ، حيث يرغب الكثير في السعي وراء أفضل سيارة توفر متعة القيادة ومزيد من الإثارة .

هوندا سيفيك 2021 مقابل يارس 2021

لا يمكن الإشارة إلى سيارة معينة على أنها توفر منافسة مباشرة لـ GR Yaris ، خاصة في التصميم الهندسي الرائع مقابل السعر فضلا عن الأداء. لكن بالنسبة للراغبين في توفير المزيد من المال ، فإن هوندا سيفيك R هي واحدة من أفضل سيارات هاتشباك ذات الدفع الأمامي التي يمكنك شراؤها. وهي أيضًا أفضل هاتشباك في 2021. بينما قد يهتم السائقون المتحمسون أيضًا بسيارة بي ام دبليو 128ti ذات المحرك بقوة 261 حصانًا.

سوزوكي سويفت مقابل تويوتا يارس وسكودا فابيا

رغم عمرها الطويل ، قامت سوزوكي مؤخرًا بتركيب محرك بنزين صغير الحجم على سويفت سوبرميني الجديد كليًا. مما يعني أن الطراز الياباني يمكنه الآن التنافس مع منافسين مثل سكودا فابيا. تمتلك كلتا السيارتين (سويفت وفابيا) محركات بنزين صغيرة لتقديم مزيج المزيد من الأداء والكفاءة. لكن تصميم سوزوكي سويفت الجديد أفضل من ذي قبل. كما أن هناك بعض التغييرات الرئيسية ، بما في ذلك الهيكل الجديد ومحرك البنزين التوربيني ثلاثي الأسطوانات.

تويوتا يارس كروس مقابل كيا نيرو 2021

تواجه Toyota Yaris Cross SUV الصغيرة الجديدة منافسًا خطيرًا في شكل كيا نيرو المعدلة حديثًا. وعلى الرغم من أن سيارة كيا نيرو الهجينة ذاتية الشحن ليست منافسًا شرسًا إلا أنها كانت عنصرًا أساسيًا في فئتها منذ عام 2016. أما تويوتا يارس كروس ، فتشترك في الكثير من المزايا مع سيارة تويوتا سوبر ميني الحائزة على جوائز. لأن منصتها ومعدات الجر متطابقة أيضًا. وهذا يعني أن المحرك الهجين يمتلك مزايا قياسية، مما يساعده على توفير تكاليف التشغيل اليومية .

تويوتا يارس مستعمل

شهد قطاع السوبر ميني بعض الموديلات الأكثر إثارة للإعجاب في السنوات الأخيرة. لكن تويوتا قامت بعمل جيد في الحفاظ على تويوتا يارس محدثة. وتعتبر Mk3 Yaris فريدة من نوعها في هذه الفئة لأنها متوفرة في أشكال بنزين أو ديزل أو هجين. Mk3 Yaris متوفرة في موديلات من 2011 وحتى 2020 لكن عليك اختيار السيارة ذات الحالة الجيدة. لكن السؤال الأهم ما هو أفضل تويوتا يارس مستعملة ؟ الإجابة على النحو التالي:

  • تويوتا يارس الأفضل من ناحية السعر المنخفض هي : 1.0 VVT-i Active
  • أما أفضل سيارة تويوتا يارس من حيث الاقتصاد في استهلاك الوقود: 1.4 D-4D Icon
  • لكن بطبيعة الحال فإن أفضل سيارة تويوتا يارس من حيث متعة القيادة: GRMN

تويوتا يارس Mk2

تم إطلاق Yaris Mk2 في عام 2006. والتي انطلقت من حيث توقفت Yaris القديمة من خلال تقديم مزيج مقنع من الكفاءة والموثوقية والتطبيق العملي. إن كنت من عشاق Supermini الذين يبحثون عن المتعة في القيادة عليك البحث في مكان آخر. لأن Yaris Mk2 غير مثير للقيادة ، خاصة إذا اخترت محرك البنزين 1.0 ثلاثي الأسطوانات.

عروض تقسيط تقسيط تويوتا يارس 2021

خلال عروض رمضان للسيارات 2022 تم طرح تويوتا يارس تقسيط بقسط شهري يصل إلى 357 ريال ضمن عرض السنتين. تتضمن تفاصيل العرض سداد 50 % من ثمن السيارة كدفعة مقدمة. على أن تصل مدة التقسيط إلى 24 شهرًا بحد أقصى. ويتم سداد باقي المبلغ في نهاية التمويل. هذا العرض متاح للأفراد والشركات على حد سواء.

المزيد من القوة والصلابة بعيدًا عن التألق

تتميز تويوتا يارس 2021 بالقوة والصلابة على الطريق. فهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الصغيرة بعيدة كل البعد عن التألق، ولكنك تشعر بالصلابة في القيادة. تحتفظ تويوتا يارس بأفضل جوانب Yaris supermini ، بتوجيهها الإيجابي والتحكم الجيد في جسم السيارة، ما يجعل تجربة القيادة مريحة. كما أن ناقل الحركة CVT يعتبر ميزة إضافية أيضًا.