“عاجل” حساب المواطن تسجيل جديد 1444 فتح التسجيل واستمرار الدعم الإضافي حتى شهر يوليو 2023

حساب المواطن تسجيل جديد 1444 أصبح محل بحث كبير الآن، وذلك بعد أن أصدر جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان قراراً بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن، ولذلك يتم الاستفادة من الدعم الإضافي المؤقت لمدة 4 أشهر وحتى شهر يوليو 2023، وإتاحة التسجيل في البرنامج لمن تنطبق عليهم الشروط في البرنامج حتى يوليو 2023، جاء ذلك من خلال بوابة واس الأوامر الملكية على تويتر، في خبر مفرح للمستفيدين من الدعم وكذلك الراغبين في التسجيل في حساب المواطن، جدير بالذكر أن البرنامج يقدم الدعم لألاف الأسر والأفراد ممن تنطبق عليهم شروط الاستحقاق، ويعد واحد من أهم برامج الدعم والحماية الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية.

حساب المواطن تسجيل جديد

يتصدر برنامج حساب المواطن المشهد الآن بعد قرار جلالة الملك سلمان باستمرار الدعم الإضافي واستمرار فتح باب التسجيل لمن تنطبق عليهم الشروط، لذلك ازداد البحث عن خطوات وطريقة التسجيل الجديد في حساب المواطن 1444، ويتم التسجيل إلكترونياً عبر بوابة البرنامج بالطريقة التالية:-

  • الدخول على البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن.
  • الضغط على إنشاء حساب جديد وإدخال البيانات التالية(رقم الهوية – تاريخ الميلاد – رقم الجوال).
  • سوف يقوم البرنامج بإرسال رسالة نصية عبر الجوال الخاص بالمتقدم مزودة بكلمة السر المؤقتة.
  • قم بتغيير كلمة المرور المؤقتة.
  • عليك الآن إكمال طلب التسجيل بإدخال جميع البيانات المطلوبة وهي بيانات تخص (بيانات عامة – بيانات العنوان – بيانات الدخل والتابعين – بيانات الأصول – البيانات البنكية).
  • بعد الانتهاء من تسجيل كافة البيانات عليك النقر على أيقونة “تقديم الطلب”.
  • سوف تقوم اللجنة المختصة بدراسة الطلب وفي حال كان المتقدم مستوفي لجميع الشروط يتم إدراجه ضمن المستفيدين.

شروط حساب المواطن

تم وضع شروط وضوابط للمستحقين من برنامج حساب المواطن وذلك حتى يصل الدعم لمستحقيه، حيث يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومقيم داخل المملكة، أو من حاملي بطاقة التنقل مع ضرورة توافق البيانات المرسلة مع الجهات المختصة.

استمرار الدعم الإضافي وفتح التسجيل في البرنامج

كان جلالة الملك قد اصدر قرار بإعادة فتح التسجيل في برنامج حساب المواطن لمدة 3 أشهر تنتهي في مارس 2023. وقد أصدر جالاته قراراً آخر في خبر عاجل الآن بتمديد فترة التسجيل والدعم الإضافي لمدة 4 حتى يوليو 2023. لذلك التسجيل متاح الآن في البرنامج لمن تتوافر فيه الشروط.

Comments are closed.