عاجل جامعة الملك فيصل نتائج القبول للدفعة الأولي تم الإعلان عنها والقبول بجامعة الملك فيصل لدرجتي البكالوريوس . والدبلوم جامعة الملك فيصل القبول المعلن علي المنصة الإلكترونية الخاصة بالجامعة . الخاص بالمراحل المذكورة “الانتظام” وذلك للعام الدراسي الجديد 1444/1443 كما أن . نتائج قبول جامعة الملك فيصل تم الفصح عنها علي الحساب الرسمي بمنصة تويتر ونوهت بأن يتم الدخول علي الموقع الرسمي . الخاص بجامعة الملك فيصل والتعرف علي التفاصيل الخاصة بنتائج قبول جامعة الملك فيصل . حيث ليس هناك أي مواقع مخولة بهذا الأمر سوي الموقع الرسمي للجامعة . وعبر المقال الجديد من “موقع ثقفني” سنتعرف علي التفاصيل الخاص بالنتائج المعلنة للقبول في جامعة الملك فيصل .

عاجل جامعة الملك فيصل نتائج القبول
نتائج قبول جامعة الملك فيصل

عاجل جامعة الملك فيصل نتائج القبول الدفعة الأولي

عاجل جامعة الملك فيصل نتائج القبول الدفعة الأولي والتصريحات التي جاءت عنها من عميد القبول والتسجيل . السيد الدكتور أحمد بن خالد العبد العالي وقال أن نتائج قبول جامعة الملك فيصل . قد حققت الرغبة الأولي والتي جاءت النسبة الخاصة بها 24.26% لكل الطلاب والطالبات المتقدمين إلي جامعة الملك فيصل كما أن . تحقيق الرغبة الثانية جاءت النسبة الخاصة بها 24.11% وكان التفاوت في النسبتين جاء بسبب المفاضلة . بينهما وذلك بشكل إلكتروني كذلك بجانب تحديد الأعداد من جامعة الملك فيصل التي قام بتحديدها مجلس الجامعة لكل كلية . من الكليات داخل جامعة فيصل كذلك بجانب الأخذ في الاعتبار الرغبات والنسبة الموزونة وتم اختيارها بشكل تسلسلي . حيث تم تحديد نظام إلكتروني عبره يتم أعطاء الأفضل من الأعلى الخاصة بالرغبة الأولي . حتي يتم الوصول للحد الأدنى الخاص بالرغبة الأخيرة . أما عن مواعيد المقابلات وتسليم المستندات نتعرف عليها بسطور مقال “موقع ثقفني” القادمة .

عاجل جامعة الملك فيصل نتائج القبول ومواعيد المقابلات

قبول جامعة الملك فيصل والإعلان عن المواعيد الخاصة بالمقابلات بجانب أجراء الكشف الطبي سيتم البدء بها من يوم . السبت الموافق 22 / 1 / 1444 كما ستكون المواعيد محددة تفصيلياً لكافة المقبولين . في نتائج قبول جامعة الملك فيصل في كل الكليات عبر أيقونات خاصة بذلك علي موقع جامعة الملك فيصل  . كذلك بجانب توضيح المواعيد الخاصة بتسليم الأوراق الموضحة من السيد . الدكتور العبد العالي . ونوضحها عبر السطور القادمة من “مقال موقع ثقفني” .

نتائج قبول جامعة الملك فيصل ومواعيد تقديم الأوراق

عاجل جامعة الملك فيصل نتائج القبول للدفعة الأولي وإعلان مواعيد تقديم الأوراق علي النحو التالي :-

  1. بالدخول علي موقع جامعة الملك فيصل وطباعة بطاقة القبول بعد الانتهاء من أجراءات القبول بموعد 15 / 8 / 2022 .
  2. كما يتم التوجه إلي أحدي مكاتب البريد السعودي “سبل” ويتم تسليم الأوراق الأصلية عبر خدمة “جامعي” . ويبدأ ذلك من يوم الاثنين الموافق 15 / 8 / 2022 حتي يوم 22 من نفس الشهر .
  3. كذلك بجانب كل من وجد اسمه في نتائج قبول جامعة الملك فيصل يقوم بتقديم أصل شهادة الثانوية العامة للطلاب . الغير مسجلين في نظام المقررات .
  4. كما أن كافة الطلاب علي نظام المقررات ليتم أكتمال أجراءات قبول جامعة الملك فيصل يتم تسليم أصل الشهادة . بجانب السجل الأكاديمي الخاص بالشهادة .
  5. يجب أن يتم تقديم صورة عن بطاقة الهوية الوطنية لكافة الطلاب والطالبات ونموذج بطاقة القبول عبر البريد السعودي . وتكون صورة واضحة عبر الحساب الشخصي .
  6. كذلك يجب علي كل من ليسوا سعوديين من أم سعودية يتم تقديم صورة عن بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بالأم . وصورة أيضاً عن الإقامة داخل السعودية وصورة شهادة ميلاد وأيضاً صورة عن إقامة الوالد .
  7. تلك هي المستندات المطلوب تقديمها إلي جامعة الملك فيصل نتائج القبول للدفعة الأولي .
  8. أما عن الموعد النهائي لتأكيد قبول جامعة الملك فيصل نتعرف عليه بسطور مقال “موقع ثقفني” القادمة  .

إعلان جامعة الملك فيصل عن الموعد النهائي لتأكيد القبول

عاجل جامعة الملك فيصل نتائج القبول المعلن معه الموعد النهائي الخاص بتأكيد القبول من كافة الطلاب والطالبات . حيث أن أخر موعد لتأكيد قبول جامعة الملك فيصل معلن علي الموقع الرسمي للجامعة . كما أن هناك تحذير بأنه في حالة عدم تأكيد قبول جامعة الملك فيصل سيتم بشكل مباشر إلغاء الطلب الخاص . بالالتحاق في جامعة فيصل كذلك تم التوضيح أيضاً ضمن التصريحات بأن هناك أمكانية لتعديل الرغبة لرغبة أخري .

عاجل جامعة الملك فيصل نتائج القبول للدفعة الأولي لكافة الطلاب والطالبات المقدمين علي جامعة فيصل . تم عرض التفاصيل الكاملة لنتائج جامعة الملك فيصل داخل مقال اليوم “من موقع ثقفني” .