عاجل تأخير صرف الرواتب هذا الشهر لكافة المستحقين لهذا السبب..تعرف عليه طريقة استعلام الراتب منصة اعتماد

ما هي حقيقة تأخير صرف الرواتب هذا الشهر مايو 2023، ازداد البحث من قبل المستفيدين حول موعد نزول الرواتب لهذا الشهر لاسيما مع اقتراب موعد صرفها، وهناك بعض الأخبار التي انتشرت حول تأخير الرواتب لكافة العاملين بالمؤسسات المختلفة بالمملكة، وسوف نخبرك حول حقيقة هذا الأمر وحول موعد صرف الراتب من خلال هذا المقال. 

حقيقة تأخير صرف الرواتب هذا الشهر 

يتم صرف رواتب كافة العاملين بالمؤسسات المختلفة بالمملكة العربية السعودية في تاريخ محدد، وفقًا لما تم الإعلان عنه من قبل وزارة الموارد البشرية وهو السابع والعشرين من كل شهر ميلادي، لكن إذا صادف هذا الموعد إجازة أو عطلة رسمية يتم تغيير الموعد سواء بتقديمه أو تأخيره.

حقيقة تأخير صرف الرواتب هذا الشهر 
تأخير صرف الرواتب

أما حول موعد صرف الرواتب لهذا الشهر فقد تم الإعلان من قبل وزارة المالية السعودية بأنه من المقرر تأجيل صرف الراتب، نظرًا لأن يوم السبت الموافق 27 مايو 2023 يتوافق مع يوم السبت هو عطلة رسمية لكافة المؤسسات بالدولة، لذلك من المقرر ترحيل الصرف يوم واحد ليصبح الأحد 28/5/2023 لكافة العاملين في الأجهزة التنفيذية بالمملكة. 

موعد صرف الرواتب للعسكريين 

يتم البدء بصرف الرواتب الخاصة بالمتقاعدين ورواتب القطاع العسكري بالمملكة العربية السعودية يوم الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي، وفي حالة إذا تصادف مع يوم عطلة رسمية يتم تقديم أو تأخير موعد الصرف، فالأمر لا يختلف كثيرًا ما بين مؤسسات الدولة المختلفة على حسب آلية صرف الرواتب. 

كيفية الاستعلام عن الراتب منصة اعتماد 

يمكن لكافة العاملين الاستعلام حول موعد نزول الرواتب وحول كافة المعلومات المتعلقة عنه وذلك عن طريق منصة اعتماد التي تم إقرارها بصورة رسمية من قبل وزارة المالية السعودية عن طريق إتباع هذه الخطوات: 

  • قم بتسجيل الدخول إلى منصة اعتماد
  • انقر على خيار تسجيل الدخول ومنه اختر تبويب الأفراد. 
  • قم بالنقر على خدمة الاستعلام عن الراتب. 
  • سجل الدخول إلى منصة اعتماد من خلال رقم الهوية. 
  • قم بإدخال رمز التحقق المرئي الظاهر أمامك، ثم ادخل كافة البيانات الخاصة بالموظف والذي تريد الاستعلام عنه. 
  • سوف يتم تحويلك إلى صفحة جديدة بها كافة البيانات التي تبحث عنها. 

Comments are closed.