عاجل.. بأمر ملكي المديرية العامة للسجون تباشر بتنفيذ إجراءات العفو الملكي 1444 عن سجناء الحق العام

تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين المديرية العامة للسجون تباشر بتنفيذ إجراءات العفو الملكي السعودي 1444 عن الموقوفين والسجناء المحكوم عليهم بموجب القانون العام. ويتم شمول العفو كلفة النزلاء من الذكور والأنات المحكوم عليهم بالإفراج عنهم وإعادتهم لعائلاتهم.

وصرح مدير عام السجون المسؤول، أن صاحب السمو الملكي “الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف” وزير الداخلية رحب بالأمر الملكي وتعهد بسرعة التنفيذ. حيث يتم استكمال الاجتراءات للمستفيدين من ذلك العفو. واكد أن تلك مبادرة كريمة من سمو ملك البلاد حفظه الله. وتعود بالنفع والأثر العميق علي نفوس النزلاء المستفيدين والذين شملهم العفو الملكي السعودي، ويمكنك الان انتظار مديرية السجون بتنفيذ اجراءات العفو الجديد.

المديرية العامة للسجون تنفيذ اجراءات العفو الملكي 1444

المديرية العامة للسجون تنفيذ اجراءات العفو الملكي 1443

المديرية العامة للسجون بالمملكة بدأت في تنفيذ الأمر الملكي وذلك يوم الخميس. من استكمال اجراءات العفو عن السجناء المحكوم عليهم لسلطة عامة تنفيذا لتعليمات ملك البلاد بسرعة التنفيذ. وصرح مكتب المديرية في بيان رسمي عبر صفحتها بتويتر؛ إنها تباشر في اسرع وقت تنفيذ المرسوم الملكي للعفو عن النساء والرجال من النزلاء بالسجون. والمحكوم عليهم بحقوق موجبة بالعفو. حيث يجب الإفراج عنهم وإعادتهم إلى ذويهم. وسرعان ما قام سمو الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بالتنبيه علي الجهات المختصة بالعمل في المدرية من ضرورة استكمال الاجراءت للمستفيدين وسرعة التنفيذ. واكد أن تلك المبادرة لن ينساها الشعب الكريم.

شروط العفو الملكي السعودي الجديد

نشر بعض المصادر علي حساب التواصل العالمي تويتر، نشر توجيهات العفو الملكي الجديد المتضمنة شروط العفو الملكي، المرفوعة إلى المديرين العامين لمصلحة السجون بالمملكة ، وفي ما يلي نقدم لكم شروط العفو الملكي السعودي الجديد 1444:

  1. أن يكون السجين قد قضى نصف مدة عقوبته في السجن.
  2. كما يشترط أن يكون النزيل حسن السيرة والسمعة داخل السجن وخارجه.
  3. في حالة تطبيق شروط العفو الملكي يجب على السجين اتباع جميع القواعد التي تضعها الإدارة المختصة داخل مصلحة السجون فيما يتعلق به.
  4. يجب أن يكون لدى السجين الرغبة في استئناف حياته الطبيعية.
  5. يشترط إثبات أن النزيل تمسك بسلوك وآداب السجن خلال مدة عقوبته.
  6. يجب على السجين أن يظهر نيته عدم استئناف الأعمال غير المشروعة التي ارتكبها قبل دخوله السجن.
  7. ألا يكون السجين قد ارتكب جريمة أثناء تنفيذ عقوبته.
  8. إذا حصل السجين على العفو الملكي السعودي ، فعليه أن يعلم أنه سيكون تحت مراقبة الشرطة لبعض الوقت.

الاستعلام عن اسماء المشمولين بالعفو الملكي 1444

المديرية العامة للسجون تنفيذ اجراءات العفو الملكي 1443

يمكن لعائلات السجناء الذين تقدموا بطلبات للعفو الملكي السعودي معرفة أسماء المشمولين وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • ادخل إلى موقع المديرية العامة للسجون.
  • انقر فوق علامة التبويب (الخدمات الإلكترونية).
  • ثم اضغط على الاستعلام عن معاملة سجين.
  • من الخيارات الموجودة أمامك ، حدد نوع المعاملة.
  • سيفتح النظام نافذة يعرف من خلالها المستخدم ما إذا كان السجين مشمولاً أو غير مشمول بقرار العفو الملكي.

العفو الملكي رمضان 1444

مع حلول اليوم الأول من شهر رمضان 1444 وجه خادم الحرمين الشريفين المديرية العامة للسجون. بتنفيذ إجراءات العفو عن السجناء الذين تم الحكم عليهم سابقاً بموجب القانون العام للإفراج عنهم وإعادتهم إلى ذويهم، وذكر مدير عام السجون أن الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية أمر بالتنفيذ السريع للأمر الملكي واستكمال الإجراءات، وأكد أن هذه اللفتة الإنسانية من قبل خادم الحرمين الشريفين سيكون لها أثر كبير على أرواح المستفيدين بعد رحيلهم من السجون ولم شملهم بأسرهم، حيث أكدت المديرية العامة للسجون أنها تقوم بتنفيذ اجراءات العفو في اسرع وقت وذلك تلبية لأوامر خادم الحرمين الشريفين سمو الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله.

Comments are closed.