“عاجل أمر ملكي” الموافقة علي التقويم الدراسي 1445 بعد التعديل لوزارة التعليم السعودية مع 11 قرار لمجلس الوزراء

أعلنت وزارة الإعلام في المملكة العربية السعودية أن مجلس الوزراء قد وافق اليوم على التقويم الدراسي 1445 بعد التعديل الأخير، مع التأكيد على ان السنة الدراسية سوف تتكون من ثلاث فصول دراسيةـ (2023/2024م)، وعلى القواعد المنظمة للتقويم الدراسي. كما وافق المجلس على سياسة تنمية الطفولة المبكرة، والمبدأ العام لتقييم القدرة المالية والثروة للأفراد والأسر.

رئس الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء في قصر السلام بجدة كان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. وتم مناقشة أعمال الدولة في الأيام الماضية، وخاصة التعزيزات في العلاقات بين المملكة وعدد من الدول الشقيقة والصديقة على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف في مختلف المجالات.

تمت الإشادة بمخرجات الدورة الخامسة لمجلس التنسيق السعودي-العراقي التي عُقِدت في جدة وتضمنت توقيع مذكرات تفاهم في عدة مجالات، وتأكيد على عزم البلدين على زيادة التعاون لتحقيق المصالح المشتركة وتعزيز أمن واستقرار المنطقة وتعزيز عجلة التنمية.

التقويم الدراسي 1445 ثلاث فصول

وزارة التعليم السعودية توضح تفاصيل الخطة الدراسية 1445 2024 وفقاً للتقويم الدراسي 1445 بعد التعديل سيتكون من 3 فصول دراسية كاملة مع توضيح الإجازات المطلولة 1445 والعطلات الرسمية وموعد الاختبارات للعام الدراسي الجديد1445.

كما تعلن عن موعد بدء الدراسة في جميع المراحل الدراسية في المملكة العربية السعودية للعام 1445. تمت مناقشة الإجراءات الجديدة المعدلة للعام الدراسي 1445-1446 في المحادثات بين مديري المدارس والإدارات التعليمية.

التقويم الدراسي 1445 ثلاث فصول

وافق مجلس الوزراء، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله-، في جلسته التي عقدت اليوم في قصر السلام بجدة، على سياسة تطوير الطفولة المبكرة، ووضع إطار موحد وشامل لتقييم القدرة المالية والثروة الفردية والأسرية. كما وافق المجلس على التقويم الدراسي لعام 1445 وقواعده المنظمة. سيتم الإعلان الرسمي عن التقويم الدراسي لعام 1445 في الساعات القليلة المقبلة، ومن المتوقع أن يتضمن ثلاث فصول دراسية أو فصلين فقط.

تفاصيل التقويم الدراسي 1445

من المهم أن يتم عرض التقويم الدراسي لمناقشته في مجلس الوزراء السعودي، وسيتم الموافقة على التقويم الدراسي لعام 1445 في الأيام القادمة ليتم نشره عبر الموقع الرسمي لوزارة التعليم السعودية. ستعلن الوزارة جدول الدراسة للعام الجديد وفقاً لتوجيهات وزير التربية والتعليم وقرارات مجلس الوزراء. من المتوقع أن يحتوي التقويم الدراسي لعام 1445 على ثلاث فصول دراسية استناداً إلى ما تم تطبيقه في العامين الدراسيين السابقين ونجاح النظام الثلاثي الفصول الدراسية، والذي شمل إجازات طويلة وعطلات رسمية.

عاجل أمر ملكي الموافقة علي التقويم الدراسي 1445 بعد التعديل لوزارة التعليم السعودية مع 11 قرار لمجلس الوزراء
عاجل أمر ملكي الموافقة علي التقويم الدراسي 1445 بعد التعديل لوزارة التعليم السعودية مع 11 قرار لمجلس الوزراء

التقويم الدراسي الجديد 1445

تعمل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية على تقديم العديد من التفاصيل الجديدة حول العملية التعليمية، ومن بين هذه التفاصيل الشرح المفصل لجدول الدراسة للعام الجديد 1445-1446 والتقويم الدراسي لعام 2024 في المملكة العربية السعودية.

الوزارة تعمل على الإعلان عن بداية العام الدراسي الجديد لعام 1445، ولكن حاليًا يتم العمل على إعداد خطة دراسية جديدة سيتم عرضها على مجلس الوزراء السعودي، ثم ستقوم وزارة التعليم السعودية رسميًا بالإعلان عن التقويم الدراسي الجديد لعام 1445.

التقويم الدراسي الجديد 1445

موعد بدء الدراسة 1445 وفقًا للتقويم الدراسي

من المهم أن تحدد الوزارة موعد بدء الدراسة في المملكة العربية السعودية لجميع المراحل الدراسية في توقيت محدد. سيبدأ العام الدراسي 1445 في الأول من شهر صفر 1445، والذي يوافق تاريخ 17 أغسطس 2023.

Comments are closed.