طريقة عبقرية لتنظيف الثلاجة والفريزر ، تنظيف الثلاجة من الروائح الكريهة حيث تعتبر من أكبر المشاكل التي تواجهها سيدات المنزل، ومن الجدير بالذكر أن الروائح غير المستحبة تنبعث من الثلاجة بسبب انتشار الميكروبات داخلها بفعل البيئة الرطبة التي تتواجد فيها لذلك نشرح لكم اهم الطرق والأساليب المستخدمة لتنظيف الثلاجة .

طريقة عبقرية لتنظيف الثلاجة والفريزر

تعد مشكلة القضاء على الروائح المنبعثة من الثلاجة أمر يشغل كل سيدة والتي تنتج عن فساد أحد الأطعمة أو طرق التخزين السيئة للطعام، بالإضافة إلى عدم الاعتناء بتنظيف الثلاجة باستمرار، لذلك لابد من القيام بهذا الروتين اليومي لتنظيف الثلاجة وهو كالآتي:

  • لابد من عزل التيار الكهربائي عن الثلاجة ثم يتم إخراج كل الأطعمة الموجودة بالثلاجة مع رمي القاذورات والأطعمة الفاسدة ثم تخرج الأرفف الخاصة بالثلاجة ليتم غسلها جيدا وتوضع حتى تجف من الماء .
  • يتم تحضير خليط التنظيف وهو عبارة عن نصف كوب من البكينج صودا مضاف عليه كوب من الماء الدافئ وكوب من الخل وهذه المكونات فعالة جدا في القضاء على الروائح الكريهة وبقايا الطعام الفاسد.
  • يتم تنظيف الثلاجة من الداخل بهذا الخليط ثم ازالة بقايا الخليط بقطعة قماش نظيفة ثم يتم تركيب الرفوف مرة ثانية

القهوة المطحونة للقضاء على روائح الثلاجة الكريهة

تعمل القهوة على لتخلص من الروائح غير المستحبة التي تنبعث من الثلاجة ويتم استخدامها بالطريقة التالية:

  • يتم لصق أوراق الزبدة على أرفف الثلاجة ثم يتم وضع مقدار من القهوة على كل رف من رفوف الثلاجة لا يزيد عن 3 ملاعق ثم تترك القهوة فترة ما بين 3 أيام إلى 4 ثم يتم رمي الأوراق المستخدمة من التنظيف، وبذلك تم التخلص من الروائح الكريهة دون جهد أو عناء.

الفحم النشط للتخلص من الروائح الكريهة للثلاجة

يتم استخدام الفحم النشط مع وجود الأطعمة فيها دون ضرورة إخراج كل محتويات الثلاجة ويتم استخدامه من خلال القيام بالخطوات التالية:

  • يتم وضع كمية من الفحم في كيس بلاستيكي ويتم إعداد أكثر من كيس الفحم ويتم وضعها في رفوف الثلاجة بشكل متساوي ثم يتم ترك الفحم في الثلاجة من 3 إلى 4 أيام بدون أن تفتح الثلاجة قدر المستطاع.
  • يمكن أيضا التخلص من الروائح الكريهة من خلال خل التفاح من خلال غلي كمية منه على النار ووضعها في زجاجة محكمة الغلق وتوضع في الفريزر حتى تمتص كل الروائح الكريهة من الثلاجة والفريزر.