طريقة تنظيف الحنفيات في المطبخ والحمام وإعادتها جديدة تماماً بكل سهولة

تلاحظ الكثير من السيدات تغير لون حنفيات المطبخ والحمام، وتراكم بقع الصدأ والجير عليها، ويصبح منظرها غير محبب بل ومزعج أيضاً، لذا تبحث ربة المنزل عن أفضل طريقة لتنظيف الحنفيات ولمعانها، حيث تعد عملية تنظيف الحنفيات ليس بالأمر السهل فهو من الأمور المزعجة، لذا قد تلجأ إلى بعض المنظفات التي تحتوي على بعض المواد الكيميائية التى تضر بالبشرة ولها رائحة نفاذة غير محببة، لذا سنوضح لكم أبسط الطرق المنزلية التغلب على صدأ وتجير الحنفيات.

طريقة تنظيف الحنفيات

يمكن تنظيفها بأبسط المكونات، منها الخل وهذا ما نوضحه في السطور التالية:

استخدام الخل الأبيض في تنظيف الحنفيات

يدخل الخل في العديد من الوصفات لما يتميز به من قدرته على التغلب على البقع، يمكن استخدامه من خلال خلط القليل من الخل مع الماء، ورشه على الحنفية وتركه لمدة ربع ساعة تقريبًا، إذا لاحظت بأنها جفت قبل ذلك ، عليك رش الخل من جديد، بعد ذلك قم بفرك الحنفية بفرشاة أسنان قديمة، وستحصل على النتيجة المطلوبة.

استخدام صودا الخبز لتنظيف الحنفيات

تدخل صودا الخبز هى الأخرى في العديد من الوصفات للتغلب على أصعب البقع، كما إنها مادة قوية، نستخدم من خلال خلط ربع كوب من صودا الخبز مع الماء للحصول على عجينة متماسكة، بعد ذلك نضع العجينة على الحنفية ونتركه حوالي 12 ساعة، بعد ذلك نقوم بشطفه بالماء.

استخدام معجون أسنان لتنظيف الحنفيات

تعد مادة الفلورايد من ضمن مكونات معجون الأسنان، فهو  معدن طبيعي له دور كبير في الحفاظ على صحة الفم والأسنان. كما يستخدمه البعض في تنظيف التركيبات والأسطح الزجاجية والأطباق. كما يمكن استخدامه من خلال وضع كمية جيدة من معجون الأسنان على الحنفية وتركه لمدة ربع ساعة تقريبًا. ثم نفركه باستخدام قطعة قماش، بعد ذلك نقوم بشطفه بالماء فقط.

استخدام الملح الإنجليزي

من المعروف أن الملح الإنجليزي يدخل في العديد من التركيبات، فهو ممتاز في إزالة بقع الماء. كما يمكن استخدامه من خلال خلط كوبًا واحدًا من الملح الإنجليزي مع نصف كوب من صودا الخبز والقليل من صابون الأطباق. ثم نضع الخليط على الحنفية وتركه ربع ساعة تقريبًا. ثم ندعكه بفرشاة الأسنان، و شطفه بالماء.

Comments are closed.