طريقة الاعتراض على مخالفات المرور، وماذا بعد رفض الاعتراض على المخالفة؟

تشير المخالفات المرورية في المملكة العربية السعودية، إلى المخالفات التي يرتكبها السائقون، أو أصحاب المركبات والتي تتعارض مع قوانين، وأنظمة المرور التي تضعها إدارة المرور في المملكة العربية السعودية. ويمكن أن تتراوح هذه المخالفات من المخالفات البسيطة مثل؛ مخالفات وقوف السيارات. إلى المخالفات الأكثر خطورة مثل السرعة أو القيادة المتهورة. وكلها يمكن للسائق الاعتراض عليها، من خلال طريقة الاعتراض على مخالفات المرور عبر أبشر absher.sa. وتشمل بعض المخالفات المرورية الشائعة، في السعودية التجاوز غير المشروع، والقيادة فوق السرعة المحددة. بالإضافة إلى عدم استخدام أحزمة الأمان، واستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة. وكذلك عدم التوقف عند إشارة مرور حمراء، أو إرسال الرسائل النصية، أو التحدث أو استخدام جهاز محمول، بدون نظام التحدث الحر.

شروط الاعتراض على مخالفة مرورية
شروط الاعتراض على مخالفة مرورية

استعلام المخالفات المرورية

للاستعلام عن المخالفات المرورية، في المملكة العربية السعودية. ،يمكنك زيارة الموقع الرسمي لإدارة المرور السعودي، أو استخدام تطبيق الهاتف المحمول الخاص بهم. ولكن هناك طريقة أخرى إلكترونية، لإجراء استعلام عن المخالفات المرورية في السعودية، من أبشر absher.sa. يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم أولا بخطوة التسجيل في أبشر، إذا لم تكن قد قمت بالتسجيل بالفعل. من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة أبشر.
  2. ثم قم باستخدام اليوزر وكلمة المرور للمستخدم، من أجل تسجيل الدخول.
  3. ثم ادخل إلى قسم “المخالفات المرورية”.
  4. وبعدها قم بعمل عرض المخالفات من داخل القسم. وهنا يمكنك النقر فوق كل مخالفة، لعرض مزيد من التفاصيل بشأنها. على سبيل المثال؛ عرض المخالفة ومبلغ الغرامة المقابل لها.
  5. وبعدها قم بدفع الغرامات لكل مخالفة. ويمكنك ذلك من خلال نظام الدفع الإلكتروني من أبشر.
  6. وبعد مراجعة مخالفاتك المرورية، واتخاذ أي إجراءات ضرورية. يمكنك اختيار طباعة أو حفظ نسخة من السجلات، للرجوع إليها أو لأغراض التوثيق.
بعد كم يوم يتم الرد على الاعتراض على المخالفات؟
بعد كم يوم يتم الرد على الاعتراض على المخالفات؟

أبشر الاعتراض على المخالفات المرورية

بعد الاستعلام عن المخالفات المرورية. قد تجد أن هناك خطأ ما، يستحق تقديم اعتراض على تلك المخالفة. وللاعتراض على المخالفات المرورية، في المملكة العربية السعودية باستخدام أبشر absher.sa. يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم أولا بزيارة موقع أبشر الإلكتروني.
  2. ثم سجل دخولك إلى الحساب.
  3. وبعدها اذهب إلى قسم “المخالفات المرورية”.
  4. ثم قم بعمل عرض المخالفات المسجلة لديك.
  5. وعقب عرض كافة مخالفاتك، سوف تجد على كل مخالفة خيار “الاعتراض”. قم بالنقر عليه من أجل البدء في عملية الاعتراض.
  6. ثم ابدأ في ملء نموذج الاعتراض على المخالفة المستهدفة.
  7. وبعد ذلك املأ بياناتك مثل؛ البيانات الشخصية، وبيانات المركبة.
  8. ثم ضع تفاصيل اعتراضك على المخالفة. مع إرفاق المستندات التي تثبت صحة أقولك إن أمكن.
  9. وبعد ذلك قدم طلب الاعتراض في نظام أبشر.
  10. وبعد تقديم الاعتراض، من المهم التحقق بشكل دوري من حالة اعتراضك داخل أبشر. فقد تتلقى تحديثات بشأن تقدم اعتراضك، أو أي إجراءات أخرى مطلوبة من جانبك.

ماذا بعد رفض الاعتراض على المخالفات المرورية؟

في حال تقدمك بطلب اعتراض، على إحدى المخالفات المرورية المسجلة ضدك. وذلك في غضون 30 يومًا من تحرير المخالفة ورفعها باستخدام طريقة الاعتراض على مخالفات المرور. وتم رفض الاعتراض على المخالفات المرورية، التي تقدمت بطلبك بشأنها. يجب ألا تستخدم تلك الخدمة لتكرار الاعتراض على نفس المخالفة، حتى لا يتم إيقاف الخدمة مؤقتًا عن حسابك.

Comments are closed.