التخلص من البرص واحدة من المشكلات التي يرغب الجميع بمعرفة حل نهائي لها، وذلك لصعوبة التعايش مع البرص وما يسببه من تلوث وعدم إحساس بالراحة أثناء وجوده داخل المنزل، وفي حال كنت تعاني من تلك المشكلة، فإليك مقالنا سنعرض أبرز الطرق لطرد البرص من المنزل وكيفية منع دخوله من الأساس.

التخلص من البرص بطرق فعالة

بالرغم من الصعوبة التي يجدها البعض في التخلص من البرص لكن هناك طرق عديدة ناجحة في طرده عليكم بتجربته إحداها وهي:

  • رش الفلفل: خلط الفلفل مع مقدار قليل من الماء ورشه في الأماكن المحتمل وجود البرص بها، ستساعد على طرد البرص نتيجة عدم احتماله لذلك المزيج، الذي يسبب له تهيج.
  • قشور البيض: ترجع فكرة قشور البيض في طرد البرص كونها تحتوي على مادة الكبريت، وهي مادة لا يستطيع البرص تحمل رائحتها وبمجرد الاقتراب منها يهرب فورًا، لذا احرص على نثر هذه القشور في جميع الأماكن التي شهد بها البرص.
  • شرائح البصل: تتطابق طريقة توزيع شرائح البصل مع فكرة قشور البيض كونها أيضًا تحتوي على كمية عالية من الكبريت، التي لن يستطيع البرص تحملها لذا يفضل وضع هذه الشرائح في المنافذ الموجودة بالمنزل والتي يمر عبرها البرص.
  • كرات القهوة والتبغ: هذه الكرات تعمل على خداع البرص التي يعتقد أنها طعام يبدأ تناوله ثم يموت على الفور، إذا تحتاج إلى صنع كرات من القهوة والتابع ووضعها في جميع أرجاء المنزل.

نصائح لمنع وجود البرص بالمنزل

بإمكانك منع المعاناة من التخلص من البرص بإتباع بعض النصائح التي تفيد في منع وجودها في المنزل:

  • لا تترك أي ثغرات موجودة بالحوائط أو الأرضيات أو النوافذ، فهي أبرز الطرق التي تتمكن تلك الحيوانات من الدخول للمنزل عبرها.
  • احرص على جعل الفناء الخلفي للمنزل غير جاذب لهذه الحيوانات، من خلال تركه جاف دائمًا، عدم زراعة النباتات العصارية، وتنظيفه على الدوام.
  • اترك مسافة بين الحائط وبين الصور ومختلف أنواع الأكسسوارات والزينة التي تعلق عليها حتى لا تكون مكان آمن للابراص.
    بالتأكيد احرص على نظافة المنزل وعدم ترك أي بقايا طعام بداخله.