طرق التخلص من البق، إن انتشار الحشرات المنزلية يثير الرعب للكثير من الأسر خاصة فى حال وجود أطفال، وتعد حشرة البق من الحشرات المزعجة التي تهاجم المنازل ولا تستطيع التخلص منها بسهولة حيث أنها تختبئ فى الخزائن وتلتصق بالمفروشات، وتتغذى بشكل أساسي على دماء الإنسان عن طريق لدغاتها، وعادة يعيش البق فى الأماكن الغير نظيفة وغير جيدة التهوية، وقد يكون سبب وجودها هو تربية بعض الحيوانات الأليفة فى المنزل والمخلفات التي تنتج عنها.

ورغم تعدد أنواع حشرة البق إلا أن أكثرها انتشاراً هو بق الفراش عدو النظافة الذي يصيب المنازل الغير نظيفة ويسكن بها لفترات طويلة، وقد يكون سبب فى انتقال البكتيريا والفيروسات من خلال نقل العدوى من شخص لأخر، وسوف نقدم لكم بعض الحلول التي يمكن اتباعها من أجل التخلص من البق وعدم اقترابه من المنزل إلى الأبد.

طرق التخلص من البق نهائيا

الاستعانة بشركات مكافحة الحشرات: تمتلك الشركات المتخصصة فى مكافحة الآفات الأدوية الفعالة والخاصة بكل نوع من أنواع الحشرات، وتستطيع الكشف عن أمان اختبائها من خلال وسائل وتقنيات حديثة، وفى نفس الوقت تستخدم مبيدات آمنة ليس لها تأثير ضار على الصحة.

شبكة التخلص من البق

هى عبارة عن شبكة دقيقة مصنوعة من الألياف، لها القدرة على اصطياد البق والتصاقه بها، مما يقيد من انتشاره وعدم قدرته على التكاثر بشكل كبير.

غسل المفروشات بالماء المغلي

يعد الماء الساخن الذي يصل إلى الغليان من الوسائل الفعالة للقضاء على بق الفراش، حيث أن الماء المغلي ودرجات الحرارة المرتفعة تساعد على قتل البق على الفور وتفضي على بيوضاته ومن ثم تمنع تكاثره وانتشاره، فاحرصي على غسل جميع المفروشات والملابس بالماء المغلي.

نشر أوراق الريحان أو النعناع

أثبتت الدراسات أن رائحة أوراق الريحان والنعناع النفاذة تساعد على منع اقتراب حشرة البق من البق وطردها على الفور، حيث أنها من الروائح الكريهة لهذه الحشرة، كما أنها تعد من الطرق الطبيعية الأمنة التي ليس لها أضرار على صحتك وصحة عائلتك، فقومى بنشر بعض من أوراق الريحان أو النعناع فى أماكن مختلفة من المنزل للحفاظ على بيتك نظيفاً وخالي من الحشرات.