«صدام الصدارة والبقاء!».. موعد مباراة الشباب والوحدة الدوري السعودي والقنوات الناقلة

تختتم مساء اليوم الخميس 18 مايو الجاري، مباريات الجولة 27 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم موسم 2023/2022، حيث تقام مباراة الشباب والوحدة القوية والمرتقبة، لحساب مرحلة الإياب أو الدور الثاني، يحتضنها الليلة ملعب ستاد الأمير فيصل بن فهد (الملز) – Prince Faisal Bin Fahd Stadium في العاصمة السعودية الرياض، يسعى من خلالها “الليث الأبيض” إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور، من أجل تحقيق الانتصار والنقاط الثلاث، التي تضع الفريق في المنافسة على لقب دوري روشن، بينما يأمل وصيف بطل كأس خادم الحرمين الشريفين في الخروج بنتيجة إيجابية، تسهم في بقاء النادي ضمن الكبار بعيدًا عن صراع الهبوط إلى دوري يلو.

عمومًا، سنتعرف سويًا في التغطية التالية، على موعد مباراة الشباب والوحدة والقنوات الناقلة، إضافة إلى مشوار الفريقين في النسخة 47 من دوري المحترفين السعودي 2023، وأيضًا وضعية الناديين في جدول ترتيب دوري روشن أثناء الجولة 27.

مباراة الشباب والوحدة

من مواجهة الشباب والوحدة في الدور الأول من دوري روشن
من مواجهة الشباب والوحدة في الدور الأول من دوري روشن

مع المباراة السابعة عن اليوم الثالث والختامي في الأسبوع السابع والعشرين من مسابقة Saudi Professional League 2023/2022، حيث لقاء الوحدة ضد الشباب.

نادي الشباب

حيثما يخوض شيخ الأندية مواجهة اليوم، وهو في المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة، برصيد 53 نقطة وصافي (26) هدفًا، يفصله 10 نقاط عن الاتحاد المتصدر، و7 نقاط عن النصر الوصيف.

إذ حقق Al Shabab خلال الموسم الجاري، 16 انتصارًا، و5 تعادلات، بينما مُني بـ5 هزائم (آخرها كانت الخسارة من الاتفاق في مواجهة الجولة 26 الماضية).

نادي الوحدة

من جهة أخرى، يأتي فرسان مكة في المرتبة الـ13 في جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين، برصيد 26 نقطة وفارق (-15) نقطة، مبتعدًا بنقطتين فقط عن الخليج أول ثنائي قاع الجدل.

فقد تمكن Al Wehda من الفوز في 6 لقاءات (آخرها الفوز الصعب والمثير على مضيفه العدالة في الأسبوع السادس والعشرين المنصرم)، والتعادل في 8 أخرى، إلا أنه تلقى 12 خسارة هذا الموسم.

هذا، ويخوض المارد الأحمر مواجهة الليلة، بعد أداء بطولة في نهائي كأس الملك السعودي، تكلل بالخسارة بركلات الترجيح من أمام الزعيم الهلالي يوم الجمعة الماضية.

على كل الأحوال، إليكم جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 أثناء الجولة 27 قبل انطلاق مواجهات اليوم الثالث والأخير:

جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) أثناء الجولة 27 بعد انتهاء مباريات اليوم الثاني
جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) أثناء الجولة 27 بعد انتهاء مباريات اليوم الثاني

وانطلقت مساء الاثنين الماضي، مباريات الجولة 27 من دوري روشن السعودي للمحترفين:

  • حيثما اكتسح الرائد ضيفه ضمك بخماسية، وفاز التعاون على مستضيفه الخليج، فيما تعادل الباطن سلبيًا مع الفيحاء، وسقط الفتح برباعية من أمام ضيفه العدالة.
  • وأول أمس الثلاثاء، خطف الهلال تعادلًا إيجابيًا صعبًا مع الاتحاد في الكلاسيكو، فيما خرج النصر بفوز ثمين من أمام الطائي.
  • فيما يسدل الستار اليوم الخميس على لقاءات الأسبوع الجديد، حيث يلعب الشباب مع الوحدة، فيما يحل الاتفاق ضيفًا على أبها.

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة مواجهة الدور الأول التي جمعت الوحدة أمام الشباب، والتي أقيمت يوم الخميس 5 يناير 2023، لحساب الجولة 12، عن فوز كبير مكة بثنائية المغربي فيصل فجر من ركلة جزاء وهزاع أحمد الغامدي، مقابل هدف لـ الليوث سجله البرازيلي كارلوس جونيور Carlos.

موعد مباراة الشباب والوحدة والقنوات الناقلة

موعد مباراة الشباب والوحدة والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة رقم 7 في الجولة السابعة والعشرون من دوري المحترفين السعودي 2023، مساء اليوم الخميس، عند السابعة (7:00 م) بالتوقيت السعودي والقطري والبحريني والمصري، الرابعة (4:00 م) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة الشباب والوحدة، فسيعلن عنه الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) ظهر اليوم بإذن الله.

سوف تقوم شبكة قنوات إس إس سي الرياضية السعودية بتغطية الحدث، من خلال شاشة SSC1.

من جهة أخرى، وبشأن معلق مباراة الشباب والوحدة، فهو المعلق الرياضي السعودي عبدالله الغامدي وفق ما أفادت به شركة الرياضة السعودية.

Comments are closed.