شروط التمويل العقاري المدعوم من البنك السعودي للإستثمار، والذى يساعدك فى الحصول على الشقة السكنية أو الفيلا بسرعة فائقة حيث يحصل المتقدم على الموافقة المبدئية على التمويل خلال 24 ساعة فقط وبعد تقديم المستفيد المستندات والأوراق المطلوبة للبنك تتم الموافقة النهائية خلال 12 يوم فقط، ليحصل المتقدم على التمويل العقاري المدعوم سواء كانت من تمويل بيت الأصالة المقدم من بنك الاستثمار أو تمويل الإسكان بالتعاون من صندوق التنمية العقارية من وزارة الإسكان مثل (تمويل الوحدات الجاهزة من وزارة الإسكان، دعم الدفعة الأولى للعسكريين، دعم  الدفعة الأولى للمدنيين، التمويل المدعوم والميسر، تمويل البناء الذاتي، تمويل وحدة تحت الإنشاء) حيث يبدأ التمويل من 250 ألف ريال إلى 7 مليون ريال سعودي، لذا نقوم عبر موقعكم ثقفني بشرح العديد عبر الفقرات التالية.

شروط التمويل العقاري المدعوم من البنك السعودي للاستثمار

جاءت شروط التمويل العقاري المدعوم بها التسهيلات والتيسيرات الكثيرة إضافة إلى الإعفاء من سداد قيمة العقار فى حالة حدوث ظروف طارئة إلى أسرة المستفيد كما جاءت أهم الشروط كالتالي:

  1. يجب أن يكون المتقدم للتمويل سعودي الجنسية سواء كان رجل أو امرأة.
  2. ينبغي أن يكون عمر المتقدم ما بين 20 إلى 70 عام.
  3. أن يكون المتقدم متوافق عليه شروط الدعم السكني مدرج فى وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية.
  4. يجب أن يكون المتقدم لا يزال على رأس العمل سواء كان يعمل فى أحدي القطاعات الخاصة أو الحكومية أو العسكرية أو شبه الحكومية.
  5. ينبغي أن تكون اقل مدة للعمل فى القطاع الحكومي شهر واحد، وأقل مدة للعمل فى القطاع الخاص على الأقل 3 أشهر.
  6. يجب أن يكون للمتقدم حساب جارى فى البنك السعودي للاستثمار.
  7. ينبغي أن لا يقل مساحة العقار أو الشقة أو الفيلا عن 80 متر.
  8. يتم استقطاع 65% من قيمة الراتب الشهري.

مميزات التمويل العقاري المدعوم من البنك السعودي للاستثمار

كشف البنك السعودي للاستثمار عن أهم المميزات التى يقدمها التمويل العقاري إضافة إلى المميزات الجديدة التى يقدمها فى التمويل الشخصي السريع والذى يميز البنك عن البنوك السعودية الأخري، لذا نجد أهم تلك المميزات كالتالي:

  • يتوافق التمويل مع الشريعة الإسلامية.
  • تمويل يبدأ من 250 ألف ريال ويصل إلى 7 مليون ريال سعودي.
  • سداد فقط 10% للمسكن الأول، 20% للمسكن الثاني.
  • وثيقة تأمين تكافل مجاني على المسكن ضد الكوارث الطبيعية والحرائق أو العجز لا قدر الله أو الوفاة.
  • مدة التمويل تصل إلى 25 عام.

المستندات المطلوبة لتمويل البنك السعودي للاستثمار

  1. ملئ نموذج طلب التمويل فى البنك السعودي للاستثمار.
  2. تقديم قسيمة الراتب أو مفردات الراتب من جهة العمل موضح فيها الراتب الشهري لآخر ثلاث شهور.
  3. تسليم خطاب التعريف من الجهه التى يعمل بها.
  4. تقديم صورة من هوية المتقدم بها المهنة وجهة العمل.

حاسبة التمويل العقاري المدعوم

شروط التمويل العقاري المدعوم الذى يصل إلى 7 مليون ريال بموافقة خلال 24 ساعة

أتاح البنك السعودي للاستثمار التعرف على قيمة التمويل العقاري المدعوم من خلال الدخول إلى حاسبة التمويل العقاري وإضافة بعض البيانات والمعلومات المطلوبة والتى من أهمها الراتب الشهري، مدة التمويل، سعر العقار، الالتزامات الشهرية وبعد تسجيل كافة البيانات ستقوم الحاسبة التقديرية بحساب قيمة التمويل العقاري المدعوم المناسب لك.

تمويلات البنك السعودي للاستثمار

تتعدد تمويلات البنك السعودي للاستثمار لكافة المواطنين بالمملكة العربية السعودية والتى جاءت كالتالي:

  • التمويل الشخصي للمتقاعدين: والذى يتميز بتوافق التمويل مع تعاليم الشريعة الإسلامية، ويصل قيمة التمويل إلى مليون ونصف ريال سعودي، وفترة تمويل 5 سنوات، اتاحت البنك هذا التمويل إلى السعوديين فقط والذين يتراوح عمرهم ما بين 38 عام إلى 65 عام بدون الحاجة إلى كفيل مع إمكانية زيادة التمويل فى حالة زيادة الدخل الشهري للمتقدم.
  • تمويل مرابحة السيارات: والذي يبدأ من 50 ألف ريال ويصل إلى مليون ونصف ريال سعودى بدون كفيل ومتوافق مع الشريعة الإسلامية وتصل مدة التمويل إلى 60 شهر.
  • التمويل الشخصي للمقيمين: المتوافق مع تعاليم الإسلام ويتميز بالسرعة حيث يمكنك الحصول على التمويل فى نفس يوم التقديم، ويبدأ التمويل من 50 ألف ريال إلى 200 ألف ريال سعودي بدون كفيل بشرط أن يكون عمر المتقدم ما بين 23 عام إلى  60 عام، وان يكون المتقدم على رأس العمل أثناء التقديم وأن لا يقل فترة عمله عن شهر فى القطاع الحكومي وثلاث أشهر فى القطاع الخاص، كما يحب أن لا يقل الدخل الشهري عن 10 آلاف ريال سعودى.
  • إعادة التمويل: هو عبارة منتج جديد أعلن عنه البنك السعودي للاستثمار يهدف إلى سداد مديونيات العميل لدى البنك، حيث يتوافق هذا المنتج مع تعاليم الشريعة الإسلامية، ويشترط للإستفادة من هذا التمويل أن يكون عمر العميل ما بين 18 عام إلى 60 عام، ومتاح هذا المنتج إلى المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية.
  • سداد المديونية (تحويل الرصيد): منتج من منتجات البنك السعودي متوافق مع مفاهيم وضوابط الشريعة الإسلامية يهدف إلى سداد مديونية العميل لدي أى بنك اخر، حيث يبيع البنك إلى العميل بعض من المنتجات بهامش ربح ومنها يقوم العميل بتعميد التاجر بيع هذه المنتجات وإيداع العوائد فى حسابه.

طريقة التواصل مع البنك السعودي للاستثمار

يتمكن المواطنين التواصل مع البنك السعودي للاستثمار عبر الإتصال بالرقم المجانى الموحد (8000124800) من داخل المملكة العربية السعودية، كما يمكنك التواصل من خارج الأراضي السعودية عن طريق الإتصال بالرقم التالي (966114183100) حيث يوفر البنك فريق عمل مجهز الرد على الاستفسارات والشكاوي، كما يمكنك التواصل مع البنك السعودي للاستثمار عبر رقم الفاكس (966114776781+).

مميزات التمويل العقاري المدعوم والميسر

  • ضمان على المبلغ فى التمويل الذي يصل 500 ألف ريال سعودي.
  • الدفعة المقدمة 10% للمسكن الأول.
  • دفعة مقدمة 30% للمسكن الثاني.
  • وثيقة تأمين تكافلي مجانا فى حال العجز أو الوفاة.
  • متوافق مع الشريعة الإسلامية.
  • مدة التمويل من 5 إلى 25 عام.

الى هنا وصلنا معكم لختام شرح شروط التمويل العقاري المدعوم الذى يصل إلى 7 مليون ريال بموافقة خلال 24 ساعة.