شروط التجنيس في السعودية 1443، والتي يجب استيفائها وفقا لما تم نشره، بشأن نظام الجنسية العربية السعودية، حيث أتاحتها المملكة العربية السعودية، لكل الأبناء والوافدين من خلال منصة أبشر الإلكترونية، أو نظام أبشر برقم الهوية، وهو نظام إلكتروني أطلقته وزارة الداخلية السعودية، وهو يستهدف كل من تمت ولادتهم داخل أراضي المملكة العربية السعودية، إما لآباء حاملين الجنسية السعودية، أو لأمهات سعوديات الجنسية بالفعل، أو لأبوين يحملان الجنسية السعودية من الأصل، ولكن لابد من استيفاء شروط التجنيس في السعودية 1443، قبل تقديم طلب تجنيس السعودية 2022، من خلال الرابط الرسمي المعلن عنه، على حسب ما تم طرحه من نصوص متعلقة بالتجنيس السعودي.

شروط التجنيس في السعودية 2022

  • إذا أردت عمل تقديم طلب تجنيس السعودية، لابد أن تتوفر لديك عدة شروط مهمة، قبل البدء في اتخاذ الخطوات اللازمة، ومن أبرز شروط التجنيس في السعودية 1443، كل ما يلي:
  • أن يكون مقدم الطلب مولودًا داخل السعودية، لأبوين حاملين للجنسية السعودية.
  • كما يشترط أن يكون الشخص، مولود لأب سعودي ولكن خارج السعودية. أو أن يكون مولودًا لأم سعودية والوالد مجهول الجنسية. أو لا يحمل جنسية على الإطلاق.
  • ولابد أن يكون المتقدم مولودًا داخل السعودية وعلى أرضها. ولكنه مجهول الأبوين، وهو من يعرف باللقيط. ما لم تظهر معلومات غير ذلك فيما بعد.

رابط تقديم طلب تجنيس السعودية

يمكنك الآن تقديم طلب تجنيس المواليد في السعودية 2022، من خلال نظام الجنسية العربية السعودية أو رابط تقديم طلب تجنيس السعودية، وذلك باتباع خطوات تقديم طلب التجنيس. بعد حجز موعد من منصة أبشر الإلكترونية، وذلك كما يلي:

  1. اذهب مباشرة إلى رابط منصة أبشر الإلكترونية.
  2. وبعد ذلك اختر أيقونة “أبشر أفراد”.
  3. ثم قم بعمل تسجيل الدخول إلى منصة أبشر برقم الهوية.
  4. وبعدها اختر أيقونة “خدماتي” من الصفحة الرئيسة.
  5. ثم اختر حجز موعد من أبشر.
  6. وهنا يمكنك حجز موعد تقديم طلب تجنيس في السعودية من أبشر.
  7. وبعد ذلك يمكنك تحديد أقرب فرع من فروع مكاتب الأحوال المدنية. الأقرب إلى عنوانك داخل السعودية.
  8. ثم حدد سبب الموعد، أنك ترغب في التقدم بطلب تجنيس السعودية.
  9. وبعدها سوف يتم تحديد موعد لك. من أجل الذهاب والتقدم بطلب التجنيس السعودي.
  10. جهز الأوراق الرسمية والوثائق المطلوبة، المعلن عنها من خلال رابط رسمي لنصوص التجنيس من وزارة الداخلية.
  11. وتذكر أنه أثناء تواجدك في مكتب الأحوال المدنية. في الموعد المحدد الذي تم تحديده لك. أنه يجب أن تحمل معك كود الحجز الخاص بك. وذلك حتى تتمكن من الدخول إلى المكتب في دورك.

استثناء طلب التجنيس بالسعودية 2022

  • إذا كان المتقدم بطلب التجنيس، مولودًا خارج أراضي المملكة العربية السعودية، لوالد غير سعودي، ولأم تحمل الجنسية السعودية، فإن من حقه أن يختار الحصول على الجنسية السعودية، ويتقدم بطلب التجنيس السعودية.
  • وفي حلاة إذا ما كان المتقدم بالطلب، مولودًا داخل أراضي المملكة العربية السعودية، وله أم تحمل الجنسية السعودية، ولكن الأب ليس عسودي الجنسية، فيجب أن يعلم بأن المملكة قد منحت للأم، الأحقية في الإقامة بشكل دائم داخل السعودية، حتى وإن كانت الأم غير سعودية الأصل، وذلك عبر استعلام عن نقل كفالة في الجوازات من خلال رابط منصة أبشر.