تنتظر بعض السيدات فترات طويلة على التنظيف العميق للبوتاجاز، ثم بعد ذلك تبحث عن طريقة سهلة لتنظيف البوتاجاز من الالف للياء وهذا ما نقدمه لك من خلال المقال، حيث نقدم لك طريقة تنظيف بسيطة بمكونات موجودة لديك في مطبخك هذه المكونات ستجعل البوتاجاز مثل الجديد تمامًا، لذلك عليك إتباع الطريقة كما هي.

تنظيف البوتاجاز من الالف للياء

يعتبر البوتاجاز عنوان نظافة المطبخ لذلك فأنت بحاجة إلى التنظيف المستمر، ولكن ماذا إذا كنت غير مواظبة على تنظيفه؟ لا تقلقي بشأن ذلك سوف نقدم لك أفضل طريقة لتنظيف كل جزء به ليعود كالجديد فيما يلي:

تنظيف عيون البوتاجاز

يتغير لون عيون البوتاجاز بمجرد تشغيله، ويمكنك تنظيفه بعمل خليط مكون من ربع كوب من ملح الليمون، ويضاف إليه عصير نصف ليمونة، ثم ضعي عليهم نصف كوب من الخل الأبيض، وأضيفي إليهم لتر من الماء المغلي، ثم ضعي عيون البوتاجاز به لمدة ليلة كاملة بعد ذلك اخرجي عيون البوتاجاز وافركيها باستخدام سلك ألومنيوم، ثم اغسليهم بالماء وجففيهم جيدًا قبل الاستعمال.

تنظيف حوامل البوتاجاز

من أجل الحصول على حوامل بوتاجاز خالية تمامًا من الدهون المتراكمة أحضري أكياس بلاستيكية ثقيلة وكبيرة وضعي بكل كيس منهم كمية مناسبة من محلول الأمونيا واتركيها مغلقة لمدة ثلاثة ساعات، ثم أخرجيها ونظفيها بكل سهولة، ويمكنك تنظيف فرن البوتاجاز بنفس المحلول ولكن بوضعه قليلًا، ثم قومي بفركه باستخدام سلك ألومنيوم.

تنظيف جسم البوتاجاز

ضعي القليل من سائل الصابون وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم، ثم اخلطي معهم ملعقة من ملح الليمون ثم ضعي عليهم كمية مناسبة من الماء، بعد ذلك قومي بغمس قطعة من السلك الناعم في الخليط وافركيه جيدًا حتى تتخلصي من الأوساخ المتراكمة عليه، ثم جففي البوتاجاز بقطعة من الإسفنج جيدًا.

في نهاية المقال المتحدث عن تنظيف البوتاجاز من الالف للياء، فقد خصصنا لكل جزء في البوتاجاز طريقة لتنظيفها حتى يصبح كالجديد، فعرضنا كيفية تنظيف العيون، والحوامل، وأيضًا كيفية تنظيف جسم البوتاجاز حتى تجديه كالجديد.