سيرة الأميرة رجوة ال سيف قرينة الأمير الحسين ولي عهد الأردن

رجوة ال سيف من الشخصيات العامة التي تم تداول أسمها بكثرة هذه الأيام وذلك بعد إعلان خطبتها من سمو الأمير الحسين بن عبدالله ولي عهد الأردن جلالة الملك عبدالله بن الحسين، وقد ازداد ذكرها بعد عقد قرانها على سمو الأمير يوم الخميس الموافق 1 يونيو 2023 وحضر زفافها عدد كبير من الشخصيات العامة في العالم، فأصبحت محط اهتمام العالم أجمع، فمن هي الأميرة الشابة، هذا ما سنعرفه في السطور التالية.

من هي رجوة ال سيف

هي رجوة بنت خالد مساعد سيف عبدالعزيز السيف، وهو رئيس مجلس إدارة مجموعة السيف السعودية، وهو ينتمي لقبيلة سبيع ومسقطها في محافظة سدير والتي تقع بمنطقة نجد التاريخية، ووالدتها هي السيدة عزة بنت نايف السديري.

وبلدت رجوة السيف في 28 من أبريل عام 1994م بالعاصمة السعودية الرياض، وهي الشقيقة الصغرى بين أربعة أبناء، وقد درست بالمملكة العربية السعودية حتى وصلت للمرحلة الثانوية ثم التحقت بجامعة سيراكيوز بنيويورك لتدرس الهندسة المعمارية.

أيضًا حصلت الأميرة رجوة على شهادة في مجال الاتصالات المرئية من الولايات المتحدة الأمريكية، وتتقن الأميرة رجوة ثلاثة لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية.

زفاف الحسين بن عبدالله والأميرة رجوة

تم إعلان خطبة ولي العهد الأردني على رجوة آل سيف في 18 أغسطس 2022، وفي حفل بهيج تم زفاف الأمير الحسين بن عبدالله والأميرة رجوة، في الأول من شهر يونيو 2023، وقد حضر الحفل عدد كبير من أبرز الشخصيات العالمية ولي عهد بريطانيا الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون، وعدد أخر من الشخصيات.

وبعد عقد القرآن انطلق الأمير وزوجته في موكب بالسيارات الحمراء يسمى الموكب الأحمر من قصر زهران الذي تم فيه حفل الزفاف وهو من أقدم القصور الملكية بالأردن إلى قصر الحسينية، وخلال الموكب تمكن آلاف الأردنيين من مشاهدة الأمير وقرينته وتهنئتهما بالزفاف السعيد.

فستان رجوة آل سيف

وخلال الحفل ارتدت الأميرة فستان ناعم بدون تطريز من الأمام وبذيل طويل مطرز تطريزات رقيقة من تصميم المصمم اللبناني العالمي أيلي صعب، كما ارتدت تاج أنيق وأقراط ماسية فقط، كما حملت باقة ورد بيضاء، وقد جذبت الأنظار برقتها وبساطتها خلال الحفل، ونالت إعجاب الجميع.

رجوة ال سيف برفقة أصحاب السمو الملكي الأمير هاشم والأميرات سلمي وإيمان

هل رجوة ال سيف أميرة

نعم، أصبحت رجوة آل سيف تحمل لقب أميرة بشكل رسمي وذلك وفقًا للدستور الأردني.

هل رجوة ال سيف أميرة
هل رجوة ال سيف أميرة

وقد أعلن القصر الأردني بعد إتمام عقد القران منحها لقب صاحبة السمو الملكي الأميرة رجوة آل سيف.

Comments are closed.