سكني الأراضي المجانية مكة المكرمة 1444 وشروط حجز الاراضي المجانية سكني

سكني الأراضي المجانية مكة المكرمة، قامت وزارة الإسكان في المملكة بإطلاقها، ويمكن حجز الاراضي المجانية سكني بطريقة إلكترونية، وقد تم الإعلان عن الأراضي المتاحة في مكة في 20 من شهر يناير 2023، وتحرص حكومة المملكة العربية السعودية على توفير الأراضي المجانية في منطقة مكة المكرمة في العديد من المدن وهذا من أجل إتاحة الفرصة للمواطنين السعوديين الذين يرغبون في امتلاك وحدات سكنية، ووزارة الإسكان في المملكة هي الجهة المسؤولة عن الأمر، وسنوضح لكم في هذا المقال من خلال موقع ثقفني الإخباري كل التفاصيل المتعلقة بالموضوع مع آلية الاستعلام عن سكني مخطط ولي العهد، كما سنذكر لكم طريقة التسجيل في سكني الأراضي المجانية مكة المكرمة.

سكني الأراضي المجانية مكة المكرمة

أعلن عن سكني الاراضي المجانية مكة المكرمة، وهي فرصة مناسبة للمواطنين السعوديين الذين يرغبون في حجز الاراضي المجانية سكني، ويمكن التقديم من خلال منصة سكني من أجل الحصول على فرصة، ولكن يجب أن يستوفي المتقدم كل الشروط الأساسية التي حددتها الوزارة، وفيم يلي نوضح لكم طريقة التسجيل في سكني الأراضي المجانية مكة المكرمة:

  1. الدخول إلى منصة سكني على الإنترنت
  2. في الخطوة الموالية يسجل الدخول من خلال إضافة اسم المستخدم وكلمة المرور ويضغط على زر التقديم
  3. يطالع كل الشروط والأحكام الواردة، ثم يحدد نوع السكن الحالي الخاص به وينقر على استمرار
  4. يتحقق من صحة البيانات التي أضافها، ثم ينقر على استكمال ويضيف البيانات الخاصة بالعائلة ويضيف متابعة
  5. يجيب على كل الأسئلة المطروحة، ثم منصة السوق الإلكتروني ويحدد الأراضي المجانية المتاحة في مكة
  6. أخيرا عليه أن يواصل كل التعليمات المطلوبة من أجل إكمال الحجز.

شروط الأراضي المجانية سكني

وضعت وزارة الإسكان شروط الأراضي المجانية سكني، مع العلم بأن كل الأراضي مدعومة من الوزارة ولا تتطلب دفع أي رسوم، والشروط المطلوبة هي أن يكون المتقدم حاملا للجنسية السعودية ويكون سنه أكثر من 25 عاما، كما لا يجب أن تكون أسرته قد استفادت من الدعم من قبل، وألا يكون قد امتلك سكن خاص به في خمس سنوات الأخيرة، مع وجوب الإقامة في المملكة.

الاستعلام عن مخططات الأراضي المجانية 1444

يمكن الاستعلام عن مخططات الأراضي المجانية 1444 في سكني وهذا من خلال الدخول إلى منصة سكني ثم اختيار حجز الآن، بعد ذلك يضغط على خيار الانتقاء ويحدد المنطقة التي يرغب بها ثم يضغط على خيار عرض النتائج. يمكنه الاطلاع على جميع المخططات المطلوبة وينتقي منها ما يناسبه.

بهذا نصل إلى نهاية مقال قدمنا لكم فيه موضوع سكني الاراضي المجانية مكة المكرمة. وقد وضحنا لكم الخطوات التي يجب اتباعها من أجل التسجيل وشروط سكني مكة المكرمة وآلية الاستعلام عن المخططات.

Comments are closed.