سعر ومواصفات السيارة الكهربائية التركية TOGG




قامت شركة توج التركية بالإعلان في العام الماضي عن أو سيارة تركية كهربائية، وبالفعل بدأ  فتح باب حجز السيارة المسبق عبر موقع الشركة على الإنترنت، ومن المقرر أن يستمر الحجز حتى يوم 27 مارس، وهذه هي الدفعة الأولى من السيارة ومن المتوقع أن تطرح الشركة نسختين من تلك السيارة في المرة الأولى مع التخطيط لإنتاج 5 نماذج مختلفة بحلول عام 2030، مع امتلاك تركيا لكافة حقوق الملكية الفكرية لتلك السيارة.

مواصفات السيارة TOGG توج الكهربائية

مع وجود البطارية المدمجة في النظام الأساسي للسيارة، ستتمتع بمقاومة عالية للاصطدام وقوة التواء تبلغ نسبتها 30%.

ستتيح شركة السيارة التركية TOGG إمكانية شحنها من المنازل والمكاتب والمحطات على الطريق بفضل البنية التحتية الواسعة للشحن التي ستنتشر في جميع الولايات التركية.

وبالإضافة لذلك، من المتوقع أن يكون شحن السيارة التركية أسرع من الكثير من مثيلاتها من السيارات الكهربائية، ومن المتوقع أن تصل نسبة شحنها إلى 80% في أقل من 30 دقيقة.

السيارة توج

 

وبالنسبة للشكل فإن البعض أن التصميم الخارجي مازال تصميمًا تقليديًا، ولم يضف جديدًا لكونها سيارة كهربائية.

سعر السيارة توج

بالنسبة للطراز القياسي من السيارة T10X سيبدأ السعر من 953 ألف ليرة تركية أي حوالي 50200 دولار تقريبًا ويصل إلى 1.055 مليون ليرة حوالي 55600 دولار.

أما الطراز بعيد المدى فيبدأ سعره من 1.215 مليون ليرة أي حوالي 64 ألف دولار.

ستأتي بطارية الموديل T10X بخيارين مختلفين للبطارية بقوة 218 حصان، ويمكن أن تصل سرعتها إما 314 كيلومتر في الساعة أو 523 كيلومتر، وذلك حسب اختيار المشترين، مع نظام الدفع الرباعي، وهي قادرة على التسارع من 0 إلى 100 كم في 76 في الثانية.

أما الإصدار الثاني والذي سيصدر في 29 أكتوبر فسيكون قادر على التسارع في 48 ثانية فقط،  وتتميز بطاريتها بقوة 320 كيلوواط (435 حصان) ، وسوف يحتوي الإصدار الثاني أيضًا على نظام دفع رباعي.

ويمكن إعادة شحن بطاريات السيارة TOGG T10X حتى 80 بالمائة من 20 بالمائة في أقل من 28 دقيقة في محطات الشحن السريع.

ويمكن أيضًا عند لحجز  أيضًا الاختيار من بين ستة خيارات ألوان مختلفة للسيارة الكهربائية، وهي: الأبيض والبيج والأحمر والأزرق والأسود والرمادي.

Comments are closed.