رائحة المنزل تؤثر نفسيا على افراد المنزل وايضا أي شخص زائر لهم فيجب ان تكون رائحة منزلك عطرة دائما لاستقبال أي ضيوف وايضا لأصحاب المنزل فيوجد انواع بخور عديدة ولكنها تؤثر بالسلب على الجهاز التنفسي ولا ينصح بها فلذلك يجب تعطير المنزل بطرق طبيعية دون استخدام أي مواد كيميائية فهذه الطرق الطبيعية تجعل رائحة المنزل عطرة طوال اليوم، في هذا المقال سنعرض لكم طرق تعطير المنزل طبيعيا ودون أي تكلفة.

زيت الياسمين والبيكربونات لتعطير المنزل:

  • نقوم بخلط مائة جرام من بيكربونات الصوديوم وعشر قطرات من زيت الياسمين ونضعهم في بخاخ ونمزجهم جيدا ثم نقوم برش جميع المفروشات والسجاد ونتركه لمدة ساعة ثم نحضر قطعة قماش نظيفة ونمسح بها المفروشات والسجاد يكنس بالمكنسة الكهربائية ستظل رائحة المنزل عطرة.

الزيوت العطرية لتعطير المنزل:

  • نحضر بخاخ نضع به قطرات من أي زيت عطري مفضل مثل الفل او المسك او أي زيت تريده ونضيف اليه كوب من الماء ونخلطهم جيدا ثم نضعه في الثلاجة قبل الاستعمال حتى يصبح تركيز العطر اقوى ونقوم برشة على الاقمشة والسجاد والمفروشات يوميا.

حقن الاثاث لتعطير المنزل:

  • هذه الطريقة فعالة جدا وتدوم لمدة عام تحضيرها كالتالي نحضر حقنة ونضع نصفها ماء والنصف الاخر بأي زيت عطري مركز مفضل لديك ونقوم بحقنها في مفروشات الكنب او مراتب السرير فبهذه الطريقة يظل الرائحة عطرة دائما.

منعم الاقمشة لتعطير المنزل:

  • نحضر بخاخ ونضع به ربع كوب من منعم الملابس ذات الرائحة العطرة ونضع كوبين من الماء الدافئ وملعقتان كبيرتان من البيكنج صودا ونخلطهم جيدا حتى يذوب البيكنج صودا نهائيا بعد ذلك نقوم برشة على المفروشات والسجاد ويمكن رشه في الخزائن.

الفانيلا لتعطير المنزل:

  • تحضر بخاخ ونضع به ملعقة كبيرة من الفانيلا مع كوب من الماء ونضيف ملعقة صغيرة من الملح ونخلطهم جيدا ثم نقوم برش هذا المعطر على جميع المفروشات والسجاد والجو.

قشور الحمضيات والقرفة لتعطير المنزل:

  • نحضر وعاء به ماء ونضع قشور الليمون او البرتقال ونضعه على نار هادئة حتى تنتشر الرائحة في كل ارجاء المنزل.
  • نحضر وعاء ونضع به كمية من الماء ونضيف اعواد القرفة ونتركه على نار هادئة حتى يتعطر المنزل بهذه الرائحة العطرة.