تتأهب مديرية التربية والتعليم محافظة الشرقية، لقرار اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية ٢٠٢٢ بالاسم ورقم الجلوس مساء اليوم الخميس، حيث انتهت خلال الساعات المنقضية، أعمال تجميع ورصد درجات الطلاب لكافة المواد، بعدما تمت أعمال التصحيح بالشكل الأمثل، مع مراعاة كامل الدقة لمنح كل طالب حقه كامل دون نقصان، وبين الحين والآخر، وعلى مدار قرابة الأسبوعين، أزداد ترقب وانتظار طلاب وأولياء أمور شهادة الصف الثالث الإعدادي بالشرقية إلى موعد إعلان نتيجة الإعدادية، وهو القرار الذي سنتابع معكم تفاصيله من خلال هذا المقال، وسنوفر لكم رابط مباشر للحصول عليها برقم الجلوس والاسم مديرية التربية والتعليم البوابة الإلكترونية نتائج الامتحانات.

نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الشرقية برقم الجلوس

ينتظر إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي بالشرقية  من قبل 136 ألفا و982 طالبا وطالبة بالإعدادية العامة والمهنية، في كافة مدارس إدارات تعليم محافظة الشرقية، في أبو كبير، الزقازيق، أبو حماد، منيا القمح، مشتول، بلبيس، الحسينية، وغيرها، موعد اعتماد النتيجة ورفعها عبر البوابة الإلكترونية للمحافظة، وكيفية استخراجها سواء برقم الجلوس أو الاسم، وذلك اليوم الخميس وقبل بداية أسبوع جديد، حيث تؤكد المؤشرات أن نسب النجاح هذا العام ستكون منخفضة نسبياً مقارنة بالعام الماضي.

نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الشرقية
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الشرقية

نتيجة الشهادة الاعدادية الشرقية بالاسم

انتهت امتحانات نهاية العام الدراسي 2021-2022 أمام اللجان دون رصد أي حالات غش جماعي، وفي هدوء  تام، تمت العملية في نجاح كبير للقائمين عليها من مراقبين في اللجان الفرعية والرئيسية، وعلى الفور تحولت الأوراق إلى مراحل التصحيح، قبل أن يخرج علينا محمد رمضان، وكيل وزارة التربية والتعليم بقرار انتهاء الأعمال، وقيام كنتول الشهادة الإعدادية بالشرقية برصد الدرجات، على أن يتم خلال دقائق عرضها على السيد المحافظ ممدوح غراب من أجل اعتمادها رسمياً.

ويمكن للطالب الحصول على نتيجة الترم الثاني من خلال رقم الجلوس عبر البوابة الإلكترونية من خلال الخطوات التالية:

  • الولوج المباشر إلى رابط البوابة الالكترونية الشرقية.
  • الذهاب إلى “الخدمات”، ثم التوجه إلى ” خدمات البوابة”
  • ستظهر أمامك قائمة منسدلة طويلة أختر منها “نتائج الامتحانات”.
  • تلك القائمة سيتم تفعيلها فور رفع النتيجة عقب اعتمادها بشكل رسمي.

وسيتزامن اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بالشرقية مع إعلان قائمة وأسماء أوائل الشهادة على مستوى المحافظة وترتيب الإدارات التعليمية.

روابط نتيجة الشهادة الاعدادية الشرقية 2022

وشهدت السنوات السابقة، إعلان نتيجة شهادة الصف الثالث الإعدادي بالشرقية من خلال روابط تحميل بالإدارات التعليمية، يمكن الاستعلام عنها من خلال الاسم ورقم الجلوس، قبل أن يتم توفير رابط استعلام مباشر برقم الجلوس، وذلك نظراً للعدد الكبير من كشوفات الطلاب،، قبل أن يتم توزيعها على الإدارات التعليمية المختلفة في اليوم التالي، ومن ثم تصبح متاحة ومعلقة على أسوار المدارس .

ماذا سيحصل الطالب عند الاستعلام عن نتيجة الدور الأول؟،.. يمكن للطالب الراغب في الحصول على نتيجة الدور الأول، في الحصول على المجموع الكلي للمواد التي تضاف على مجموعه في الفصلين الدراسيين الأول والثاني مجتمعين، بالإضافة إلى درجات كاملة في مختلف المواد التي أدى فيها امتحان الترم الثاني والأول، قبل أن ينتظر تنسيق الثانوي العام للمحافظة، ومجموع دخول الثانوي العام، الذي تشير المؤشرات إلى أنه سيرتفع قليلاً عن العام الماضي.

الموعد الجديد ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية بالشرقية

بعدما طال الانتظار والترقب اليوم الخميس لظهور نتيجة إعدادية الشرقية، أكد محمد رمضان وكيل وزارة مديرية التربية والتعليم، إنه تقرر تأجيل موعد إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي إلى عداً الجمعة أو السبت على أقصى تقدير، وذلك بعدما تأخرت أعمال تدقيق رصد الدرجات ومراجعتها، جاء هذا القرار ظهر اليوم الخميس، بعدما كان عشرات ألاف الطلاب ينتظرون لحظة صدورها.