رسوم دخول بحيرة البط الخبر أهم الأنشطة الترفيهية بها 2023

بحيرة البط من أهم الواجهات السياحية الموجودة في مدينة الخبر والمعروفة بتميزها عن غيرها من المنتزهات، لأنها تحمل طبيعة خلابة، كما تتميز بقلة رسوم دخولها عن باقي المنتزهات، لذلك يلجأ إليها العائلات، وخاصة في فصل الصيف للاستمتاع بالجو المنعش، إلى جانب أنها تناسب الأطفال، فما هي أهم الأنشطة الموجودة بها، وما رسوم الدخول؟.

رسوم دخول بحيرة البط الخبر أهم الأنشطة الترفيهية بها 

أهم المعلومات حول بحيرة البط بالخبر

تعتبر بحيرة البط من أهم المعالم التي يتميز بها كورنيش الخبر، وتبلغ مساحة هذا المكان حوالي عشرة آلاف متر مربع، كما تضم أيضا عدد كبير من الطيور مثل البط والإوز يقدر بنحو 150 نوعاً، بدأ تشييد هذا المكان في عام 2020، ولاقت إقبال كبير من الزوار، وأصبحت واجهة سياحية وملاذ للنفس والترفية، وتقع في كورنيش الخبر الشمالي، كما تسعى الآن أمانة شرق الخبر إلى تحويل الخبر إلى مكان سياحي يجذب المواطنين للاستفادة منها، والعمل على التطوير من الحياة وضخ الاستثمارات، وذلك بالمساهمة مع القطاعات الخاصة.

أفضل الأنشطة الترفيهية في بحيرة البط

  • يوجد بها العديد من الترع التي تحتوى على البط والإوز بكثرة، يتخللها من جميع الجهات نسائم الهواء النقي ويذهب إليها الكثير من أهل الخبر لقضاء عطلة ممتعة مع العائلة، وتعتبر البحيرة مقصد سياحي بارز في شمال الخبر، كما أنها الأكثر شهرة في المنطقة وما يجاورها من المناطق الأخرى.
  • تتميز بحيرة البط بوجود جبال مرتفعة ذات مياه عذبة تتدفق من أعلى الجبال، كما تضم بركتين من المياه الطبيعية، وعدد من الشلالات تخطف الأنظار، ويستطيع المواطنين التنزه في البحيرة في أي وقت، فهي فرصة مهمة ومناسبة جدا للعائلات.
  • تعتبر بحيرة البط الموطن الخاص لعدد كبير من الطيور والنباتات وأيضا الحيوانات، وتحمل في طياتها كثير من التنوع البيئي الذي يساعد في إنعاش العين،
  • كما تمتاز بوجود العديد من الأشجار مثل أشجار اللوز والبخاري، والتي يغطي أغصانها زرع جديد، كما تستطيع أن تسمع أصوات العصافير بكل سهولة، والتي تتناغم مع هزات الأشجار، ويوجد مساحات خضراء واسعة من أشجار العقرب.

رسوم دخول بحيرة البط الخبر 2023

يوجد الكثير من المكاتب السياحية التي توفر رحلات إلي بحيرة البط وذلك بتكلفة في حدود 16 ريال سعودي، وتوفر برنامج مميز، كما أن الأطفال الأقل من سنتين الدخول لها مجاناً.
ويجدر بالذكر أن دخول الحديقة للزوار يكون بشكل مجاني ولكن هناك رحلات وسط البحيرة قد تتكلف حوالي 10 ريال سعودي، ويمكن أيضا التقاط بعض الصور المميزة بالمكان مجانا.

Comments are closed.