فضاء الاولياء 2022 كشف النقاط، من المواضيع التي تشغل بال الجزائريين الذين يريدون دخول فضاء الاولياء لاستخراج كشف النقاط 2022. والجهة التي تسيره هي وزارة التربية الوطنية الجزائرية، ويمكن لكل أولياء التلاميذ أن يقوموا بالدخول من خلال tharwa.education.gov.dz من أجل استخراج كشف النقاط الخاص بأبنائهم المتمدرسين. وهذا يخص كل المراحل الدراسية في الجزائر، الابتدائي والمتوسط والثانوي. ويمكنهم الولوج عبر فضاء الاولياء لاستخراج النقاط وتسجيل حساب جديد في حال لم يكن لهم حسابات شخصية من قبل. أما المستخدمين المسجلين من قبل كل ما عليهم فعله هو إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في الخانة المخصصة لها. وقد تم وضعته من أجل إدراج الرقمنة في ميدان التعليم نظرا للتطور التكنولوجي الذي يشهده على المجال. وسنتحدث من خلال هذا المقال عن فضاء اولياء التلاميذ 2022، تابعوا معنا.

فضاء الاولياء 2022 كشف النقاط

يشغل بال الجزائريين موقع فضاء الاولياء 2022 كشف النقاط، وهو المنصة التعليمية التي وضعتها وزارة التربية لكل الباحثين عن فضاء اولياء التلاميذ 2022. وتجدر الإشارة إلى أنه بعد أن أنهى الأساتذة عمليات تصحيح أوراق التلاميذ والتحقق من صحة العلامات التي تحصلوا عليها. لم يبق سوى عرض النتائج على فضاء الاولياء لاستخراج النقاط بشكل إلكتروني دون الذهاب للمدارس.

فضاء الاولياء لاستخراج النقاط

سيتمكن أولياء الطلاب من استخراج كشف النقاط الخاص بالأبناء المتمدرسين عبر فضاء الاولياء 2022. ولكن يجب أن يكونوا مسجلين من قبل من أجل الحصول على نقاط أبنائهم المتمدرسين. والأشخاص المسجلين يدرجون البريد الإلكتروني المسجل به من قبل وكلمة المرور، مع رمز التحقق المرئي الظاهر بالصورة. وبالنسبة لمن لم يسجلوا من قبل في فضاء الاولياء التلاميذ يجب أن يقوموا بما يلي:

  1. في بادئ الأمر، يقوم المستخدم بالولوج عبر موقع فضاء الاولياء من خلال الرابط الإلكتروني tharwa.education.gov.dz.
  2. بعد ذلك يقوم بالنقر على خيار تسجيل جديد، ثم يدرج المعلومات المطلوبة للأبناء المتمدرسين. وهي مديرية التربية للولاية التي يدرس بها الابن، رقم التعريف المدرسي، وسيتم إدراج الاسم وتاريخ الميلاد تلقائيا من الموقع.
  3. من أجل الاطلاع على نتائج الفصل الأول أو الثاني، يتوجب على ولي التلميذ أن يضغط على “نتائج أبنائي”، ثم يضغط على خيار الفصل.
  4. أخيرا سيتمكن ولي الأمر من استخراج كشف النقاط الخاص بالمتمدرس، ويمكنه أن يقوم بطباعته.

فقدان كلمة مرور موقع فضاء الاولياء

في الكثير من الأحيان قد ينسى ولي التلميذ كلمة المرور المسجل بها في فضاء الاولياء 2022 بغد مرور فترة على التسجيل. ولكن ليس عليهم أن يقلقوا بهذا الخصوص، يمكنهم أن يقوموا باسترجاع كلمة المرور بشكل عادي واستخراج كشف النقاط دون أدنى مشكلة، ويتم ذلك من خلال الولج عبر فضاء الاولياء كشف النقاط، ينقر على نسيان كلمة المرور ويدرج البريد الإلكتروني الخاص به في المكان المخصص له.

بالإضافة إلى ذلك، ستصله رسالة على بريده الإلكتروني تتضمن رابط يمكنه من إعادة تعيين كلمة مرور جديدة، وسيتمكن من الولوج مجددا إلى فضاء الاولياء لاستخراج كشف النقاط 2022. أمافي حال نسي المستخدم البريد الإلكتروني الذي كان قد سجل به من قبل، كل ما عليه فعله هو الذهاب إلى مدير المدرسة التي يدرس فيها التلميذ ويتواصل معه من أجل استرجاع البريد الإلكتروني.

علاوة على ذلك، من المقرر أن يتم إطلاق النتائج من خلال موقع ثروة فضاء الاولياء بتاريخ يوم الخميس 31 مارس 2022. وهذا آخر يوم دراسي من الفصل الثاني، مما يعني أن الطلاب سيحصلون على فترة عطلة وراحة ستدوم لأسبوع كامل. وهي العطلة الربيعية التي تم تقليصها لأسبوع بعد أن كانت أسبوعين. وهذا من أجل ربح الوقت والتمكن من استكمال المقرر الدراسي في الوقت المناسب.

موقع فضاء اولياء التلاميذ هو موقع معتمد من وزارة التربية ويستطيع كل ولي أمر الحصول على كشف النقاط الخاص بابنه. هو من أبرز الأنظمة المعلوماتية التي تقدم الدعم اللازم لكل من الأولياء والتلاميذ أيضا. ويمكن الاطلاع على المعدلات التي تحصلوا عليها من خلال رسائل SMS التي تصلهم على أرقام هواتفهم النقالة. التي قاموا بالتسجيل بها من قبل، ومن ضمنها نتائج الفصل الثالث 2022 فضاء الاولياء.

فضاء أولياء التلاميذ 2022

قريبا ستتمكنون من استخراج كشف نقاط الفصل الثالث 2022 من خلال رابط فضاء أولياء التلاميذ، كما يمكن أن تستخرجوا منه كشف نقاط الفصل الأول والثاني أيضا، وقد انتهى الطلاب من الامتحانات منذ فترة قصيرة، وحاليا ينشغل قطاع التعليم في المتوسط بامتحان شهادة التعليم المتوسط التي سيعلن عن نتيجتها هي الأخرى لاحقا بعد انتهاء التصحيح، وتليه امتحانات البكالوريا في الجزائر بعد ذلك.

استخراج كشوف نقاط التلاميذ 2022

جاء في موقع فضاء الأولياء بأنه لا يمكن استظهار نتائج التلاميذ ما لم يقم مدير المؤسسة التي يدرسون بها بتفعيل حساباتهم. وبالنسبة لنتائج الفصل الأول للسنة الجارية 2022-2023 ستكون متاحة بداية من تاريخ 21 من ديسمبر 2022، بينما تم تحديد نتائج الفصل الدراسي الثاني أيضا بداية من تاريخ الثاني والعشرون من مارس 2023، أما نتائج الفصل الثالث فتكون متاحة من تاريخ الفاتح من جوان 2023.

بهذا نختم المقال الذي خصصناه لموضوع فضاء الاولياء 2022، والذي يبحث عنه آلاف أولياء التلاميذ الجزائريين من أجل الولوج عبر فضاء الاولياء لاستخراج كشف النقاط، هذا الأخير استحدثته وزارة التربية الجزائرية بغية تسهيل الأمور على الجميع. ويمكنهم أن يطلعوا على النتائج من خلال الدخول عبر tharwa.education.gov.dz، ثم اتباع الخطوات سالفة الذكر.