رابط تسجيل رياض الأطفال 1445 نظام نور noor وطريقة تسجيل طالب جديد

نرفق رابط تسجيل رياض الأطفال 1445 من مستخدم نظام نور لولي الأمر المركزي، حيث يتاح لأولياء الأمور اعتباراً من يوم الأحد بتاريخ الحادي والعشرون من شهر مايو لعام 2023م تسجيل الأبناء في مرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي القادم 1445هـ، ضمن المجموعة الأولى.

وذلك وفقاً لمواعيد التسجيل في هذه المرحلة التعليمية التي أوضحتها وزارة التعليم بالتعميم الصادر عنها لكافة الإدارات التعليمية بالمملكة، ويجب العلم أن التسجيل في الروضة تم تقسيمه إلى ثلاث مجموعات من جانب الوزارة، كما يجب العلم أيضاً أن أولوية القبول تكون لمن قام بالتسجيل في نظام نور أولاً، لذلك يجب تسجيل الدخول إلى نظام نور لولي الأمر لتسجيل الأبناء الآن في الروضة، ومن خلال المقال يمكن الحصول على رابط التسجيل في رياض الأطفال 1445 الرسمي، بالإضافة إلى إمكانية التعرف على خطوات التسجيل في الروضة الآن.

رابط تسجيل رياض الأطفال 1445

أعلنت وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية عن موعد بدء التسجيل في رياض الأطفال للعام الدراسي القادم 1445هـ، حيث من المقرر أن يتم البدء في استقبال طلبات التسجيل في الروضة اعتباراً من يوم الأحد بتاريخ الأول من شهر ذو القعدة 1444هـ، ويستمر برنامج نور لولي الأمر في استقبال طلبات تسجيل الأبناء في مرحلة رياض الأطفال خلال العام الدراسي الجاري.

وأكدت الوزارة على أن الأطفال المستحقين التسجيل في رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد هم الطلاب الذين أكملوا سن الثلاث سنوات، ولم يبلغ عمرهم سن الست سنوات، كما أوضحت بأنه تكون أولوية القبول في مرحلة رياض الأطفال حكومي لمن يسجل أولاً من الأطفال السعوديين وغير السعوديين من أم سعودية، كما تكون أولوية التسجيل في الروضة للأطفال المتقدمين للمستوى الثالث.

ومن المقرر أن يتم قبول الأطفال بالمستوى الثاني، وذلك حال توفر شواغر أو أماكن فارغة بعد الانتهاء من قبول كافة المتقدمين بطلبات تسجيل في المستوى الثالث، ومن يرغب في الحصول على رابط تسجيل طالب جديد في الروضة 1445، يمكنه ذلك من خلال اتباع رابط نظام نور لولي الأمر الرسمي المرفق بالتالي:

رابط تسجيل رياض الأطفال 1445 (noor.moe.gov.sa).

رابط تسجيل في رياض الأطفال 1445
كيف أسجل ابني في رياض الأطفال

طريقة التسجيل في نظام نور رياض الأطفال 1445

بعد اتباع رابط نظام نور رياض الأطفال المرفق عالية لتسجيل ابن في مرحلة الروضة، فيتم تعبئة بيانات تسجيل دخول نظام نور لولي الأمر “اسم المستخدم وكلمة المرور”، وذلك في حال وجود أبناء مسجلين في نظام نور بالمراحل التعليمية الأخرى، وفي حال نسيان بيانات المستخدم فيتاح الدخول مباشرةً عن طريق بوابة النفاذ الوطني الموحد.

ومن ثم تعبئة بيانات ابشر لولي الأمر، وسيتم الانتقال تلقائياً إلى حسابك في نظام نور، أما في حال عدم وجود حساباً في نظام نور لولي الأمر، فيتم إنشاء حساب جديد عن طريق اتباع الخطوات الموضحة بالتالي:

  • الضغط على “رابط التسجيل لولي أمر جديد”.
  • ثم تعبئة رقم السجل المدني لولي الأمر.
  • وسيتم اقتراح اسم المستخدم، وهنا يفضل تركه كما هو (رقم السجل) لعدم نسيانه في المستقبل.
  • ثم إدخال رقم الجوال.
  • قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور المرسلة على الجوال.
  • وسيتم الانتقال إلى صفحة تغيير كلمة المرور.
  • ثم الانتقال إلى حسابك في برنامج نور لولي الأمر.
  • الضغط على تسجيل طالب جديد.
  • ثم تعبئة بيانات طلب التسجيل.
  • وبعد ذلك تحديد صف الطفل بناءً على تاريخ ميلاده.
  • ثم إدخال بيانات الطالب، ومعلومات السكن، والاتصال.
  • اختيار الروضة حسب إدارة التعليم.
  • التأشير في مربع الإقرار، ثم تسجيل.
  • ويمكن متابعة خطوات التسجيل في الروضة من خلال الفيديو التالي:

ويجب العلم أن الطفل يتم التحاقه بالمستوى المناسب لتاريخ ميلاده، وقد أكدت وزارة التعليم على ضرورة تحقق الإدارات التعليمية من إضافة جميع الروضات الحكومية والأهلية والعالمية والأجنبية في برنامج نور التعليمي، وتتيح وزارة التعليم أمام أولياء الأمور إمكانية تسجيل الأطفال عن طريق نظام نور من خلال رابط تسجيل رياض الأطفال 1445 المرفق.

متى يبدأ التسجيل في نظام نور للروضة 1445؟

أصدرت وزارة التعليم تعميم تنظيم تسجيل الطلاب المستجدين للعام الدراسي القادم بالصف الأول الابتدائي، ومرحلة رياض الأطفال، وحددت تاريخ بدء التسجيل في الروضات بالأول من شهر ذو القعدة لعام 1444هـ، على أن يستمر التسجيل في رياض الأطفال عبر نظام نور بالنفاذ الموحد أو برقم الهوية خلال العام الدراسي.

كما أكدت على تقسيم عملية التسجيل في الروضات إلى ثلاث مجموعات وفق المناطق والإدارات التعليمية، كما نوهت بأن عملية التسجيل في نظام نور رياض الأطفال تتم وفق الآلية السابقة للتسجيل، حيث يتم تسجيل طفل وولي أمر جديد عن طريق نظام نور المركزي.

التسجيل في نظام نور للروضة 1445

أوضحت وزارة التعليم إجراءات التسجيل في مرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي القادم، حيث يتم قبول الأطفال بالروضات حسب ملاك الروضة والعدد الذي يمكن استيعابه بها “غير مزدحمة”، وفي حالة الزيادة توضع قائمة بالانتظار حسب أولوية التسجيل في نظام نور لولي الأمر، ويتاح لأولياء الأمور بدايةً من اليوم الأحد تسجيل الأبناء في الروضات الحكومية 1444.

ولا يشترط لقبول الطفل في الروضة بأحد مستوياتها أن يكون قد أنهى المستوى السابق له، ويتم اعتماد قبول الأطفال في الروضة أو الطفولة المبكرة من قبل مديرة الروضة المتقدم عليها الطفل، أما بالنسبة للروضات الحكومية، فيتم قبول الطفل في أقرب روضة لمحل سكنه أو الأقرب لمحل عمل والدته أو من يعول هذا الطفل، ومن يريد تسجيل أحد الأبناء في الروضة الآن يمكنه ذلك من خلال اتباع رابط تسجيل في رياض الأطفال 1445 المرفق.

تسجيل نظام نور رياض الأطفال 1445

بدأت وزارة التعليم في استقبال طلبات التسجيل في رياض الأطفال للعام الدراسي المقبل، وأكدت على تقسيم التسجيل في مدارس الطفولة المبكرة إلى ثلاث مجموعات، وقد بدأ التسجيل في نظام نور رياض الأطفال المجموعة الأولى اعتباراً من تاريخ الأول من ذو القعدة 1444هـ.

بينما بدأت في استقبال طلبات أولياء الأمور لتسجيل الأبناء في الروضات ضمن المجموعة الثانية اعتباراً من اليوم الأحد بتاريخ الثامن والعشرون من شهر مايو 2023م، الموافق لتاريخ الثامن من شهر ذو القعدة 1444هـ، وبذلك يتاح التسجيل في رياض الأطفال بالمناطق التعليمية الموضحة بالتالي:

  1. تبوك.
  2. جازان.
  3. حائل.
  4. مكة المكرمة.
  5. نجران.

Comments are closed.