رابط الاستعلام عن دعم ريف برقم الهوية 1444 متي ينزل الدعم الريفي بوابة نفاذ

وفرت وزارة البيئة والمياه والزراعة رابط الاستعلام عن دعم ريف برقم الهوية للمستحقين راتب شهر يونيو 2023. مع اقتراب موعد صرف الدعم الريفي يزداد البحث عن رابط الاستعلام عن دعم ريف برقم الهوية، وذلك نظراً لأهمية الزراعة كقطاع حيوي في المملكة العربية السعودية. ومن هنا يمكنك استعلام أهلية دعم ريف برقم الهوية.

ومن أجل تحسين هذا القطاع ودعم المنتجين الريفيين في المملكة، تم إطلاق هذا البرنامج الذي يهدف إلى تحسين جودة المنتجات الزراعية، وزيادة إنتاجيتها، وتعزيز دخل الأسر الريفية المنتجة، وبالتالي تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المناطق الريفية، لذلك يمكنك الاستعلام عن اهلية دعم ريف برقم الهوية ومعرفة قيمة الراتب وموعد الصرف.وفي حال وجود مشكلة بالمنصة يمكنك الدخول إلى بوابة ريف تسجيل دخول النفاذ الوطني الموحد (أبشر).

رابط الاستعلام عن دعم ريف برقم الهوية

يتضمن برنامج ريف السعودية مجموعة من الإجراءات التي تتيح للمستفيدين الحصول على دعم مالي شهري يصل إلى 4،500 ريال سعودي ويصل سنويا إلى 54 ألف ريال سعودي ويتضمن ذلك المبلغ قطاع واحد من قطاعات الدعم الريفي، ومن خلال التالي يمكنك الاستعلام عن ريف برقم الهوية:

  • الدخول إلى منصة دعم ريف reef.gov.sa.
  • إدخال كلمة المرور  واسم المستخدم ومن ثم الضغط على التالي.
  • الدخول إلى خدمة دعم الريف بالضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  • إدخال رقم الهوية للمستخدم واختيار دراسة الاهلية.
  • أخيرا الضغط على زر التالي.
  • انتظر قليلاً ستظهر تفاصيل الدعم بالتفصيل للمستخدم.

من الجدير بالذكر أن المستفيد يحصل على الدعم الريفي مع بداية كل شهر ميلادي وحتي العاشر من نفس الشهر، شريطة أن يتوافق ذلك مع الأيام الرسمية للعمل.

شروط استحقاق دعم ريف

بعد التعرف على طريقة الاستعلام عن دعم ريف باستخدام رقم الهوية للمستفيد، يجب توضيح الشروط اللازم توفرها للحصول على الدعم الريفي. وتتضمن هذه الشروط ما يلي:

  1. من شروط ريف أن يكون المتقدم سعودي أو حامل لبطاقة التنقل.
  2. يجب الإقامة الدائمة في المملكة العربية السعودية.
  3. عمر المتقدم من الضروري أن يكون بين 21 عامًا وما فوق.
  4. دخل المتقدم لا يقل عن 6000 ريال.
  5. يجب على المتقدم أن يقدم طلب الدعم الريفي في إحدى القطاعات الزراعية المحددة من قبل الوزارة.
  6. يجب على المتقدم توفير حساب بنكي صالح يتم من خلاله استلام الدعم الشهري.

متي ينزل الدعم الريفي

موعد نزول دعم ريف في المملكة العربية السعودية يكون مع بداية اليوم الأول من الشهر الميلادي ويتم الإيداع وصرف الراتب للمؤهلين حتي اليوم العاشر من نفس الشهر. وتعمل وزارة البيئة والزراعة على تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المناطق الريفية وتحسين جودة الحياة لسكانها.

Comments are closed.