رابط اختبار الاكتئاب وزارة الصحة السعودية أون لاين أجب على الأسئلة اعرف درجات اكتئابك فوراً

أطلقت وزارة الصحة السعودية اختبار الاكتئاب وكذلك اختبار القلق من خلال موقع وزارة الصحة السعودية الإلكتروني، وهى عبارة عن إجابة لبعض الأسئلة ويتم تحليل هذه الإجابات لتظهر نتائج اختبار الاكتئاب مباشرة، وأجرى العديد من المواطنين السعودين وغيرهم اختبار الاكتئاب عن طريق الدخول على رابط اختبار الاكتئاب وزارة الصحة السعودية أون لاين حيث يتم عرض النتائج الخاصة بهذا المرض، حيث يعتبر الاكتئاب مرض تقلب واضطراب المزاج والذي يشعرك بعدم الاهتمام وهو مرض يشعرك دائماً بالحزن، ويمكن الآن اجراء اختبار القلق أو اختبار الاكتئاب بكل سهولة عبر الدخول على وزارة الصحة اختبار الاكتئاب والتعرف على النتيجة مباشرة.

اختبار الاكتئاب وزارة الصحة

اختبار الاكتئاب وزارة الصحة السعودية، هو ما يسأل عنه الكثير من الأشخاص، فهناك من يتساءل هل أنا مكتئب أم لا، والكثير قد تسالوا عن الرابط الخاص بدخول اختبار الاكتئاب الذي تم إطلاقه من وزارة الصحة السعودية عبر الإنترنت بشكل مجاني، حيث قد قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية بإنشاء موقع إلكتروني يعمل بشكل رسمي ليتمكن الأشخاص من خلاله من إجراء اختبار للاكتئاب وكذلك اختبار القلق للإجابة عن العديد من الأسئلة وفي السطور التالية سوف نتعرف معكم متابعينا الكرام على التفاصيل، تسعى وزارة الصحة على تحقيق السعادة للمواطنين والمقيمين وقد عملت على تصميم اختبار الاكتئاب ليتمكن الشخص من الدخول على الاختبار وأن يقوم بالإجابة على الأسئلة من خلال الخيارات المتعددة، ويعمل النظام على معالجة البينات والإجابات ويقوم بعرض نتيجة الاكتئاب للشخص، فإذا كانت درجة الاكتئاب شديدة ينصحه النظام بالجوع إلى الطبيب حفاظاً على صحته النفسية، وبالتالي يمكنكم تجربة الاختبار بالدخول على الرابط الموضح بالأسفل.

ما هو اختبار الاكتئاب ؟

قامت وزارة الصحة السعودية بتقديم عبر موقعها الرسمي رابط إلكتروني مخصص لاختبار الاكتئاب والذي سوف يساعد الأشخاص بشكل كبير في معرفة الحالة النفسية التي يمرون بها، والذي من شأنه سوف يتحدد إذا كان الشخص مكتئب أم لا، وذلك بناءًا على الدرجات التي سوف يحصل عليها الفرد، والتي ستتحدد حالة الاكتئاب التي يمر بها.

فإذا حصل الفرد على علامة أكثر من أربع درجات، فهذا يشير إلى ضرورة ذهاب الشخص إلى طبيب نفسي لمعالجة الحالة النفسية التي يمر بها وحتى لا تتضاعف مشاكل الاكتئاب فيما بعد.

آلية عمل اختبار الاكتئاب المقدم من وزارة الصحة

عندما يتم الدخول إلى رابط اختبار الاكتئاب وزاره الصحه السعوديه الذي نوضحه في الفقرات التالية سوف يقوم الموقع بطرح عدة أسئلة ويطلب من الشخص ضرورة الإجابة على تلك الأسئلة حتى يتم معرفة النتائج من خلال الإجابة التي سوف يجيبها الشخص.

  • سوف يعطي الاختبار نقاط للفرد وهذه النقاط تشير إلى الحالة النفسية التي يمر بها، كما سوف يقدم الموقع نبذة مختصرة عن تلك الحالة للفرد.
  • كذلك في الاختبار سوف يجيب الفرد على عدة أسئلة مزاجية والتي من بينها تحدد له معرفة الحالة النفسية التي يمر بها قبل مدة 14 يوم.
  • فكل ما على الأشخاص هو الدخول عبر الرابط المخصص من وزارة الصحة، ثم التسجيل في الاختبار وقراءة الأسئلة ومحاولة الإجابة عليها بكل صدق وشفافية حتى تكون النتائج صحيحة.
  • وبعدها سيتمكن الفرد من أخذ تلك النتائج ونشرها ومشاركتها عبر موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك الخاص به أو تويتر أو غيره.

تقييم نتائج اختبار الاكتئاب

من الجدير بالذكر أنه لا يجب الاعتماد بشكل كله على هذا الاختبار، حيث أنه لابد من زيارة الطبيب النفسي المتخصص في حالة الشعور بأي من أعراض الاكتئاب.

وإذا نظرنا إلى الحلات الخاصة بالتطبيق فنجدها كالآتي:

  • إذا حصل الشخص على النقاط من 1 إلى 4 نقاط تكون درجة الاكتئاب لديه قليلة.
  • أما إذا حصل الشخص من 5 إلى 9 نقاط فتكون درجة الاكتئاب طفيفة جدًا.
  • وفي حالة حصول الشخص على عشر درجات وحتى 14 درجة يكون الاكتئاب لديه متوسط.
  • وبداية من 15 نقطة وحتى 19 نقطة يكون الاكتئاب في حالة شديدة.
  • ومن 20 درجة حتى 27 درجة تكون حالة الاكتئاب حادة جدًا وتتطلب عندها زيارة الطبيب النفسي.

اختبار الاكتئاب

الاكتئاب هو مرض نفسي يجعل المريض في حالة شعور بعدم الاهتمام، ويجعلك تفقد المتعة في الأشياء التي تحبها، وهناك العديد من المسببات للاكتئاب مثل المشاكل الأسرية والمشاكل الزوجية، أو احد الأسباب الداخلية مثل الخلل في إحدى وظائف الدماغ، وانتشر مؤخراً للعديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي نشر حالات نتائج اختبار الاكتئاب وزارة الصحة السعودية بعد الدخول على رابط اختبار الاكتئاب والإجابة على الأسئلة التي يتم طرحها ونشر النتائج الخاصة بهم، ويمكنك الآن مشاركة التجربة بكل سهولة ويسر من خلال هذا التقرير الذي نستعرضه. اختبار الاكتئاب اختبار الاكتئاب وزارة الصحة

رابط اختبار الاكتئاب وزارة الصحة السعودية

يمكنك الآن اجراء الاختبار في اقل من دقية وذلك بالإجابة على الأسئلة التي يتم طرحها من خلال الاستبيان الإلكتروني على موقع وزارة الصحة السعودية من خلال الحالة المزاجية لك بمضي 15 يوم سابقين، وبالتالي يتم تحليل بيان الإجابات سريعاً وعرض النتيجة، وفي حالة الرغبة في اجراء الاختبار يمكنك الدخول على رابط اختبار الاكتئاب وزارة الصحة والبدء في الإجابة على الأسئلة التي يتم عرضها.

رابط اختبار القلق وزارة الصحة

وأيضاً تم تفعيل رابط اختبار القلق أيضاً من قبل وزارة الصحة السعودية وبالتالي وهو يشبه إلى حد كبير اختبار الاكتئاب عبر موقع وزارة الصحة السعودية في عرض الأسئلة وتلقي النتائج، ويمكنكم الآن الدخول على رابط اختبار القلق وزارة الصحة للتعرف على نسبة القلق لديك بطريقة إلكترونية ميسرة لتسرع في عملية العلاج من هذه الأمراض الصعبة على الإنسان.

Comments are closed.