عادة ما تنتج العديد من الروائح الكريهة بالأخص في المايكرويف والثلاجة نظرًا لتعرضها الدائم للعديد من الأطعمة بمختلف روائح، لذلك نحن اليوم سنحضر لكي خلطة سحرية بمكونين فقط تستطيعي من خلالها تنظيف أكثر الأجهزة تعرضًا للروائح الكريهة في وقت قليل للغاية، لذلك أحرصي على متابعة الفقرات التالية لتتعرفي على المزيد من الخطوات السهلة التي لا يمكنك أن تستغني عنها على الإطلاق.

الروائح الكريهة في الثلاجة والمايكرويف

هل سبق ووجدت رائحة الثلاجة كريهة ولا تطاق بالمرة، وهذا حدث بسبب تواجد العديد من الأطعمة ذات الرائحة النفاذة، أو قد نسيت بعض الأطعمة حتى فسدت فنتج عنها العديد من الروائح الكريهة التي ظهرت بسبب تراكم البكتريا، التي وبالمصادفة حصلت على بيئة صالحة للعيش، لأن البيئة المفضلة لها هي البيئة الرطبة التي تجعلها تزداد بشكل كبير في النمو، إليك الآن خلطات التنظيف التي توجد في منزلك، تعرفي عليها عبر الفقرات التالية.

التخلص من رائحة الثلاجة بالفحم

يعد الفحم من أكثر الطرق ذات الفاعلية الكبرى التي ينتج عنها الانتهاء بشكل تام من أي روائح كريهة، وهذا لأن الفحم يعمل على امتصاص أي روائح غير مستحبة، فقط قومي بوضع في كل رف حبة من الفخم المغلف بقطعة من القماش، وأضبط درجة حرارة الثلاجة على حرارة منخفضة، والنتيجة خلال أربع أيام أو أقل.

الفانيلا خير خيار لإزالة الروائح

من الجيد أن تقومي باستخدام الزيوت العطرية المستحبة لديك، والأفضل أن تقومي باستخدام واحدة من الروائح الرائقة مثل الفانيلا، قومي بوضع القليل من مستخلص الفانيلا في قطنة وضعيها في رف الثلاجة، وخلال ساعات قليلة ستحصل على رائحة عطرية مثالية.

البن الطازج لإزالة الروائح

هل يوجد بيت عربي لا يوجد به نوع واحد من القهوة، فيمكنك عبر هذا المكون السحري الحصول على رائحة مميزة وهو مشروب، ويمكنك التخلص من أي روائح غير مستحبة وهو مسحوق، لأنه قادر على امتصاص أي روائح كريهة بامتياز، فقط عليك وضع البن في وعاء أو طبق مدة لا تقل عن أربعة وعشرين ساعة إلى أربع أيام لتحصلي على نتيجة فعالة.

لإزالة رائحة السمك الكريهة من المايكرويف

يمكنك وضع ماء وعصير ليمون وقومي بتشغيل المايكرويف لمدة دقيقة وأترك هذا الخليط لمدة ساعات قليلة حتى تنتشر الرائحة العطرة وتزيد من فاعلية الخليط.

يجب أن ننوه أنه يجب عليكِ أو عليك أن تقوموا بتنظيف الثلاجة جيدًا وبما أننا في عيد فيجب أن تقوموا بالتنظيف الكلي واستخدام أحد هذه الطرق للحفاظ على الأجهزة الخاصة بك، وعيد سعيد.