دليل شامل للعملات الرقمية و blockchain

دليل شامل للعملات الرقمية و blockchain

مرحبًا بك في عالم العملات الرقمية غير المحدود. يمكن القول أنك الآن أكثر سعادة من 90٪ من سكان العالم لأنه من المقدر أن حوالي 10٪ فقط من سكان العالم سمعوا باسم “بيتكوين”. ليس من المبالغة أن نقول إن أقل من 5٪ فقط من سكان العالم يعرفون البيتكوين حقًا. إنها ليست مجرد عملة بيتكوين. يعتقد العديد من الاقتصاديين أن العملات الرقمية هي مستقبل العالم ، حتى لو تم تدمير البيتكوين.

والخبر السار الآخر هو أن الخلط بينك وبين هذا المجال هو أمر طبيعي تمامًا. العمر الإجمالي للعملات الرقمية و blockchain الصينية أقل من 11 عامًا ، لذلك ليس من المستغرب أن تتعرض لمئات من المفاهيم الغريبة ولا تعرف من أين تبدأ. في هذا الدليل ، نقدم خارطة طريق لمساعدتك على فهم البيتكوين والبلوك تشين والعملات الرقمية الأخرى بشكل أفضل ، ولتجنب بعض الالتباس.

لذلك دعونا نبدأ.

الخطوة 1: المفاهيم الأساسية للعملات الرقمية

مثلما يبدأ بناء مبنى من الألف إلى الياء ، كذلك في عالم العملات الرقمية ، تحتاج إلى معرفة الأساسيات قبل اتخاذ أي إجراء. في الخطوة الأولى ، ستتعرف على تاريخ النقود ، ومفهوم العملة المشفرة ، وبيتكوين ، و blockchain ، والأتريوم.

تاريخ المال

منذ آلاف السنين ، خلال الثورة الزراعية ، أدرك الإنسان أنه لا يستطيع تلبية جميع احتياجاته بمفرده وعليه التفاعل مع الآخرين. وهكذا ، سیستم في البداية تم استخدام نظام “تبادل المقايضة” أو “تبادل البضائع إلى البضائع”.

استبدل المزارع المجتهد الذي أنتج القمح فائضه من القمح بالحدادة التي كانت تصنع الأدوات. لكن هذا النظام كان لديه العديد من المشاكل. هل قيمة كيس القمح هذا تساوي قيمة هذا المنجل؟ ماذا لو لم يكن الحداد بحاجة إلى قمح واحتاج لشيء آخر؟ كيف تحمل أكياس القمح الثقيلة؟ هذه هي الأسئلة التي جعلت الإنسان يفكر في اختراع وسيلة تبادل أو “نقود”.

بهذه الطريقة ، اعتبر سكان كل منطقة مجموعة محددة من السلع التي اتفق عليها الجميع كوسيط للتبادل. على سبيل المثال ، تم استخدام المحار في منطقة واحدة وفي منطقة أخرى تم استخدام القطن كوسيط للتبادل. هذا النظام يسمى أيضا “نظام السلع”.

سرعان ما تم استخدام الذهب والفضة وسلسلة من المعادن الثمينة كأموال بسبب خصائصها الخاصة (مثل المتانة والندرة) ، ثم قامت الحكومات بضرب عملاتها المعدنية ، في علامة على قوتها.

بعد سنوات من انتشار وباء العملات المعدنية ، تم العثور على حل لمشكلة نقل العملات. تم إنشاء مراكز حيث أقرض التجار الذهب والعملات المعدنية لهم وتلقوا الإيصالات في المقابل. يمكن للتجار التجارة بسهولة بهذه الإيصالات دون الحاجة إلى حمل كميات كبيرة من الذهب والعملات المعدنية. هذه المراكز هم آباء بنوك اليوم ، وتلك الإيصالات هم آباء الأوراق النقدية اليوم.

كانت الأوراق النقدية المبكرة مدعومة بالذهب أو الأصول القيمة الأخرى. كان الدولار مدعومًا بالذهب حتى عام 1971 ، عندما ألغى رئيس الولايات المتحدة آنذاك القانون.

دليل شامل للعملات الرقمية و blockchain
أعلن نيكسون ، رئيس الولايات المتحدة آنذاك ، نهاية معيار الذهب

خلافًا للاعتقاد السائد ، لا تحظى الأوراق النقدية اليوم بدعم ويمكن للبنوك المركزية طباعة النقود دون أي قيود.

لقد أدى ظهور الإنترنت إلى جني الأموال من مجرد مجموعة من الأرقام في حسابنا المصرفي على خوادم الكمبيوتر. عند إيداع الأموال من حسابك في حساب صديقك عبر الإنترنت أو الصراف الآلي ، فإن الشيء الوحيد الذي يحدث هو أنه يتم خصم بعض الأموال من رقم حسابك وإضافتها إلى رقم حساب صديقك ، دون أي تحويل مادي.

يواجه النظام الاقتصادي الحالي في العالم العديد من المشاكل. التضخم ، والديون الثقيلة ، والركود ، والأزمات الاقتصادية المعوقة كلها أمور لا يعرفها المرء هذه الأيام.

حتى عام 2008 ، قدم شخص مجهول يدعى ساتوشي ناكاموتو شكلاً جديدًا من النقود. بيتكوين. الأموال التي لا يمكن لأي بنك أو حكومة السيطرة عليها. شبكة يمكنها تحويل الكثير من الأموال من نقطة إلى أخرى بسرعة كبيرة وبتكلفة زهيدة دون الحاجة إلى أي وسطاء. هذا هو المكان الذي دخل فيه مفهوم العملة المشفرة ، أو العملات اللامركزية.

 

ما هي العملة المشفرة؟

Bitcoin هي أول عملة مشفرة في العالم. هي عملة مشفرة وأصل رقمي وشبكة لامركزية تستخدم التشفير المتقدم والمكتب الرئيسي الموزع. الفرق مع العملات والشبكات الأخرى هو أنه لا توجد منظمة أو بنك أو حكومة لديها سيطرة على معاملاتها أو إنتاج عملات جديدة.

في شبكة العملة الرقمية ، يحق لكل شخص المشاركة في التحقق من معاملات الشبكة والتحكم فيها. في الواقع ، على عكس النظام المصرفي والأنظمة المالية المركزية ، التي لا يتحكم فيها سوى عدد قليل من المؤسسات المحددة ، في نظام العملة الرقمية ، لا يمتلك أحد الشبكة بمفرده ولا يمكن لأحد التحكم في الشبكة بمفرده ، ولكن أي شخص يربط النظام البيئي ، نعم ، سيكون جزءًا منه.

يمكن إرسال العملات المشفرة مباشرة إلى شخص آخر دون تدخل أي وسيط على الإنترنت. هذا يعني أنك لن تحتاج إلى فتح حساب مصرفي أو استخدام خدمات البنوك أو أي مؤسسة وسيطة أخرى لإرسال عملات رقمية لبعضها البعض.

يمكن لمحمد شراء العملات المشفرة (مثل عملات البيتكوين) وإرسالها بسهولة إلى شقيقه في اليابان دون الحاجة إلى مساعدة من البنك أو أي مؤسسة وسيطة.

كما ذكرنا ، تستخدم العملات المشفرة أو العملات الرقمية دفتر الأستاذ العام الموزع. يُطلق على المكتب العام الموزع الذي تعمل عليه معظم العملات المشفرة اسم “China Blockchain”. سوف تتعلم المزيد عن هذه المفاهيم لاحقًا. يوجد حاليًا أكثر من 3000 عملة مشفرة مختلفة لأغراض مختلفة ، ولكن الأكثر شيوعًا هي Bitcoin و Atrium و Ripple و Light Coin.

مع الأنظمة المركزية ، نثق دائمًا في مختلف الأشخاص والمؤسسات. عندما نقوم بتوفير المال في البنك ، علينا أن نثق في البنك. عندما ننشر ملفًا على Facebook ، فإننا نثق في Facebook لحماية معلوماتنا. باستخدام مفهوم اللامركزية والتشفير والمكتب العام الموزع ، تسعى العملات المشفرة إلى تخليصنا من الحاجة إلى الثقة.

بيتكوين

نذهب إلى ملك العملات الرقمية. معرفة عملة البيتكوين هي المفتاح لمعرفة عالم العملات الرقمية بالكامل. بمعنى آخر ، تحتاج إلى قضاء المزيد من الوقت في التعرف على البيتكوين لأن معرفته بشكل صحيح سيجعل من السهل عليك فهم المفاهيم الأخرى ، وعلى العكس ، إذا كنت لا تعرف البيتكوين بشكل صحيح ، فمن المحتمل أن تواجه مشكلة في فهم المفاهيم الأخرى.

ببساطة ، Bitcoin هي عملة وعملة رقمية ، بالإضافة إلى شبكة للمدفوعات المباشرة وغير الوسيطة.

الشيء الرئيسي الذي يميز Bitcoin عن العملات الأخرى قبله هو اللامركزية. كما قلنا ، تعني اللامركزية أنه لا يمكن لأحد التحكم في الشبكة بمفرده ولا أحد هو المالك الأصلي.

لا يتحكم أي بنك أو مؤسسة أو مؤسسة أو حكومة في Bitcoin. في الواقع ، فإن التحكم في Bitcoin في أيدي جميع مستخدميها.

تم تقديم البيتكوين في عام 2008 من قبل شخص أو أشخاص معروفين باسم “ساتوشي ناكاموتو”. لا أحد يعرف بالضبط من هو ساتوشي ناكاموتو. من حين لآخر ، يدعي شخص ما أنه ساتوشي ، لكنه سرعان ما يتعرض للعار. إحدى النقاط المثيرة للاهتمام في Bitcoin هي عدم الكشف عن هوية منشئها. هذا يدل على أن Bitcoin لا تعتمد على أي شخص سوى مستخدميها وتذهب بطريقتها الخاصة.

بالإضافة إلى كونها لا مركزية ، فإن بيتكوين لديها ميزات أخرى مثيرة للاهتمام. عدد وحدات البيتكوين محدود وهذه العملة مضادة للتضخم. على عكس العملات الشائعة (العملات الورقية – غير المدعومة) مثل الدولار واليورو ، والتي ستتم طباعتها بكميات غير محدودة وإصدارها من قبل الحكومات ، فإن عدد وحدات البيتكوين محدود. ينص بروتوكول Bitcoin على أن عملات البيتكوين ستقتصر على 21 مليون وحدة فقط. نظرًا لأن كل من يتصل بشبكة Bitcoin يقبل البروتوكول والقواعد ، فلن يتم تعدين المزيد من عملات البيتكوين بعد أن تصل عملات البيتكوين إلى 21 مليون وحدة. وقد تم إثبات ذلك رياضيا.

لا يتم إنتاج أو تصدير وحدات البيتكوين من قبل مؤسسة مركزية محددة. يمكن للأشخاص الذين يطلق عليهم عمال المناجم استخدام أجهزتهم القوية لتأمين شبكة البيتكوين. خلال هذه العملية ، يتم إنشاء عملات البيتكوين ومكافأتها للمعدنين.

في أنظمة الدفع الإلكترونية التقليدية ، يحتاج العملاء إلى التسجيل أو فتح حساب ببيانات التعريف الخاصة بهم. لكن في Bitcoin ، يكون المستخدمون مجهولين إلى حد ما. لا تحتاج إلى تقديم تفاصيل المستخدم أو حتى إرسال بريد إلكتروني لإرسال عملات البيتكوين. تم تصميم بروتوكول Bitcoin بطريقة لا تحتاج الشبكة إلى معرفة معلومات هوية المستخدمين لتأكيد المعاملات. في Bitcoin ، يتم تحديد كل مستخدم من خلال محفظته الخاصة. بمجرد إتمام معاملة البيتكوين ، لن تعود قابلة للاسترداد.

في الأنظمة التقليدية ، يمكن التلاعب بالمعاملات أو حظرها ، ولكن في Bitcoin ، عندما يتم تسجيل معاملة ، يتم إرسال هذه المعاملة إلى جميع أعضاء الشبكة ووضعها على أنها مسجلة على الشبكة. لذلك ، لا يمكن لأحد إرجاع هذه المعاملة.

مقارنة بين الذهب والدولار والبيتكوين

لم يعد من الممكن تلخيص Bitcoin ، لذلك للحصول على مقدمة كاملة ، تأكد من قراءة قسم “مقدمة إلى Bitcoin”.

Blockchain والمكتب الرئيسي الموزع

حان الوقت للتعرف (اكتساب ، الحصول على) التقنيات الحالية التي جاءت من البيتكوين والعديد من العملات الرقمية. طبعا إذا كان القسم «مقدمة عن البيتكوين» لقد قرأت جيدًا ، وأنت معتاد عليها الآن. بدون blockchain الصينية ، لن تكون الفكرة الرئيسية والهدف من Bitcoin والعملات الرقمية الأخرى منطقية.

ببساطة ، فإن blockchain الصيني هو نوع من المعلومات ونظام التقارير. الاختلاف مع الأنظمة الأخرى هو أن المعلومات المخزنة على هذا النوع من النظام يتم مشاركتها بين جميع أعضاء الشبكة (أجهزة الكمبيوتر التي تتصل بالشبكة) ويكاد يكون من المستحيل حذف المعلومات المسجلة ومعالجتها باستخدام التشفير.

عندما يتم تسجيل شيء ما على الكتلة الخزفية ، يجب أن تنسى حذفه أو العبث به. هذه فكرة رائعة لتحقيق عالم واضح وآمن.

لفهم الكتلة الصينية بشكل أفضل ، ضع في اعتبارك هذا المثال: لنفترض أنك تحمل قطعة من الورق تحتوي على سلسلة من المعلومات في مجموعة من 100 شخص ، وكل شخص يلتقط صورة لتلك الورقة بهاتفه الخلوي. الآن إذا كانت علامة التبويب هذه ممزقة أو تم تغيير المعلومات ، فلم يعد مقبولاً لهذه المجموعة لأن لديهم نسخة من الأصل ، ما لم تأخذ الهاتف المحمول للجميع وتحذف تلك الصورة.

كما قلنا ، يمكن تسجيل أي شيء على blockchain الصيني ، لذلك بالإضافة إلى العملات الرقمية ، يمكن استخدام blockchain الصيني لأغراض أخرى أيضًا. في Bitcoin والعملات الرقمية الأخرى ، تُستخدم blockchain الصينية لتسجيل معلومات المعاملات ، ولكن ليس فقط في المجال المالي ، ولكن في جميع المجالات التي نريد فيها التخلص من الحاجة إلى الثقة ، يمكن استخدام blockchain الصينية.

Blockchain هو نوع من المكاتب العامة الموزعة. تم استخدام المكتب العام الموزع قبل سنوات من كتلة الصين. لفهم دفتر الأستاذ العام الموزع ، يجب أولاً معرفة معنى دفتر الأستاذ (دفتر الأستاذ). في المحاسبة ، دفتر الأستاذ العام هو دفتر أستاذ أو صحيفة يتم فيها تسجيل المعلومات المحاسبية ، ولكن بشكل عام يمكننا استدعاء أي شيء يحتوي على مجموعة من المعلومات المفيدة لاستخدامها لاحقًا.

على سبيل المثال ، تسجل البنوك معلومات حساب عملائها في المكتب الرئيسي. أن لديك مليون تومان في حسابك مسجل في المكتب العام للبنك الموجود على خوادم الكمبيوتر. يُطلق على المكتب الرئيسي على الإنترنت أيضًا قاعدة بيانات. تستخدم قواعد البيانات في كل مكان اليوم. والآن بعد أن أصبحت على دراية بمفهوم دفتر الأستاذ العام ، ننتقل إلى المفهوم الآخر “للتوزيع”.

دفتر الأستاذ العام الموزع هو دفتر أستاذ عام لا يتم تخزينه في موقع معين فحسب ، بل يتم تخزينه في عدة مواقع مختلفة. لفهم استخدام دفاتر الأستاذ العامة الموزعة ، ضع في اعتبارك هذا المثال: كما قلنا ، تخزن البنوك معلومات حساب المستخدم في دفتر الأستاذ العام المخزن على خوادم الكمبيوتر. إذا قام البنك بتخزين مكتبه الرئيسي على خادم واحد فقط ، فقد يتم فقد جميع المعلومات المصرفية في حالة حدوث أي مشاكل مع الخادم المركزي. باستخدام تقنية المكتب العام الموزعة ، يتم تخزين نسخة من المكتب العام على العديد من أجهزة الكمبيوتر المختلفة التي يمكن أن توجد في أجزاء مختلفة من العالم. بهذه الطريقة ، في حالة تدمير جهاز كمبيوتر ، لا يتم إتلاف المكتب العام والمعلومات الموجودة عليه.

أتريوم

لأول مرة ، تمكنت Bitcoin من تطبيق اللامركزية على الأموال وتحويلاتها. لكن ليس كل شيء هو المال!

عندما تستخدم Google و Facebook (أو Instagram) ، عليك أن تثق بهذه الشركات العملاقة. أنت تثق بشكل أعمى في هذه الشركات التي لا تسيء استخدام معلوماتك الشخصية. يمكن أيضًا اختراق الخدمات المركزية أو تعطيلها في أي وقت. لقد تدخل أتريوم لحل هذه المشكلة الكبيرة.

بعد سنوات قليلة من ظهور بيتكوين ، قدم عبقري روسي يُدعى فيتاليك بوترين Atrium بهدف إضفاء اللامركزية على الإنترنت بالكامل.

يمكن تنفيذ عقد ذكي على مبنى Atrium China. لفهم العقد الذكي ، دعنا أولاً نراجع مفهوم العقد. العقد العادي هو اتفاق يلزم شخصين أو أكثر بفعل شيء ما ؛ مثل عقد شراء أو بيع عقار أو سيارة. تحتاج إلى شاهد على العقد الذي تبرمه ليكون ساري المفعول ، يمكن أن يكون هذا الشاهد مكتب الاستشارات العقارية أو مكتب التسجيل أو أي مؤسسة أخرى.

الآن ما هو العقد الذكي؟ العقد الذكي هو رمز برمجة لم يعد من الممكن إيقافه ومنع تنفيذه بمجرد تنفيذه على blockchain الصيني. كلما حدثت شروط العقد ، سيتم تنفيذ شروط العقد بلا شك. باستخدام عقد ذكي ، يمكن إنشاء تطبيق لامركزي. نظريًا ، بمجرد تشغيل برنامج لامركزي على Atrium blockchain ، لم يعد بالإمكان إيقافه أو التحكم فيه من قبل شخص معين.

تأكد أتريوم من عدم وجود حاجة لبناء كتلة صين منفصلة لكل فكرة أو مشروع. يمكن للمطورين تنفيذ أفكارهم دون تصميم كتلة صينية منفصلة ، باستخدام كتلة الصين أتريوم. يمكن أيضًا استخدام Atrium لإنشاء عملات رقمية ، تسمى أيضًا الرموز المميزة ، دون الحاجة إلى بناء blockchain صيني جديد.

لمحة سريعة عن الأذين

الوضع القانوني لعملة البيتكوين والعملات الرقمية

العملات الرقمية في معظم البلدان ليس لديها حتى الآن قواعد ولوائح محددة ، لذا فإن استخدامها أو شرائها أو بيعها ليس جريمة على الإطلاق ، ما لم يتم تجريمها ومعاقبتها.

 على الرغم من نشر العديد من التعاميم والإعلانات حول العملات الرقمية ، لا يوجد حتى الآن قانون محدد لها ، لكن استخدام أو الحفاظ على العملات الرقمية في البلاد ليس جريمة لأنه لم يتم تجريمها.

السلطة القضائية ، بصفتها أعلى هيئة قانونية في الدولة ، هي المسؤولة عن متابعة تنفيذ القانون والإشراف عليه. وفقا لعملية إقرار القوانين والموافقات في مجلس النواب ، فإن القضاء عادة ما يشرف على تنفيذ القانون بعد تنفيذه.

ووفقًا للمادة 2 من قانون العقوبات العام ، فإن “أي فعل أو امتناع عن فعل يعاقب عليه القانون أو يتطلب تدابير أمنية أو تربوية يعد جريمة ولا يمكن اعتبار أي شيء جريمة ما لم ينص القانون على تلك العقوبة أو التدابير الأمنية أو التعليمية. “إنها جريمة”.

لذلك ، في حالة عدم وجود عقوبات لشراء وبيع العملات الرقمية أو حيازة عملات البيتكوين ، لا يمكن تجريم هذه الأفعال.

ومع ذلك ، فإن الكيانات الأخرى تحت رعاية المنظمة ، مثل تطبيق القانون ، لديها مسؤوليات وسلطة على عمليات الاحتيال في هذا المجال كتقنية. بصرف النظر عن مناقشة ماهية العملات الرقمية ، كتكنولوجيا ، يمكن للقانون أن يلاحق أكبر قدر ممكن.

على سبيل المثال ، استخدام البيتكوين ليس جريمة ، لكن الاحتيال باستخدام البيتكوين جريمة ويتعامل القانون معها لأن الاحتيال نفسه يُعرّف على أنه جريمة.

في حالة حدوث أي احتيال أو اختراق أو خرق للعقد في مساحة العملة الرقمية ، يمكن لأي شخص تقديم شكوى رسمية وستنظر المحكمة في ذلك.

لعرض الوضع التشريعي لمختلف البلدان في العالم ، يمكنك الرجوع إلى قسم “الوضع التشريعي”.

الوضع التشريعي

 

الخطوة الثانية: الإلمام باستثمار العملات الرقمية وتداولها

بمجرد أن تكون على دراية كاملة بالعملات الرقمية وكيفية عملها ، إذا كنت تخطط للاستثمار في هذا المجال ، يمكنك أيضًا قراءة هذا القسم. تذكر أن هذا القسم يوفر لك خارطة طريق عامة فقط. يمكن أن يكون الاستثمار أو تداول العملات الرقمية أمرًا معقدًا ومحفوفًا بالمخاطر ، لذا تأكد من زيادة معرفتك قدر الإمكان قبل الاستثمار.

توصيات ما قبل الاستثمار

في الأيام التي كان فيها السوق صعوديًا وكان كل شيء أخضر ، ربما فكرت في نفسك أنك كنت تتمنى أن تبيع ثروتك وتستثمر في العملات الرقمية. لكن مهلا ، هذا له مخاطره ومخاطره. عليك فقط أن تكون أكثر تمييزًا مع المساعدة التي تقدمها للآخرين.

أسئلة تطرحها على نفسك قبل الاستثمار: ‌

  • هل لديك نقود يمكنك إذا خسرتها الاستمرار في عيش حياتك دون إزعاج جزء من حياتك؟
  • هل لديك ما يكفي من الوقت للتداول اليومي ، ومتابعة الأخبار ذات الصلة ، ومراقبة السوق وتحمل الضغط الكافي الذي قد يصيبك؟
  • إذا كنت ترغب في القيام باستثمار طويل الأجل ، فهل تحتاج إلى المزيد من المال في 6 أشهر؟ عليك أن تعرف أنه بالنسبة للاستثمار طويل الأجل ، يجب أن تتحلى بالصبر.
  • هل أنت على استعداد لتحمل خسارة الأموال في الأسواق المتراجعة؟
  • هل يمكنك التغلب على مشاعرك والخروج من السوق في الوقت المناسب وإعادة الدخول في الوقت المناسب وعدم متابعة الآخرين؟

بالطبع ، ليس كل شيء في هذا السوق سيئًا ، وبالطبع لا ننوي إخافتك ، لكن عليك أن تدرس بشكل كافٍ في هذا المجال لتتعرف على جوانبها المختلفة ثم تبدأ العمل.

مخاطر الاستثمار

يمكن أن ينطوي الاستثمار في العملات الرقمية على العديد من المخاطر ، من أبرزها ما يلي:

تأرجح

يتسم سوق العملات الرقمية بالتقلب الشديد ، حيث ترتفع الأسعار وتنخفض بشكل حاد في فترات زمنية قصيرة. يعتبر معظم المتداولين تقلبات العملات الرقمية فألًا جيدًا لأنه يمكنهم استخدامها لتحقيق المزيد من الأرباح. قد تكون تقلبات يوم واحد في سوق العملات الرقمية في بعض الأحيان كبيرة مثل تقلبات بضعة أشهر في سوق الأسهم. بقدر ما يمكن أن تجعلك تقلبات السوق أكثر ربحية ، فإنها تحمل أيضًا الكثير من المخاطر.

السرقة والاحتيال

معاملات العملة الرقمية غير قابلة للاسترداد. هذا يعني أنه إذا تم إرسال بعض عملات البيتكوين كعينة ، فمن المستحيل تقريبًا إعادتها. لذلك إذا لم تهتم جيدًا بمحافظك ، فإنك تخاطر باختراق وسرقة العملات الرقمية. فيما يلي سوف نشرح الطرق الصحيحة للحفاظ على العملات الرقمية. من ناحية أخرى ، إذا قمت بإرسال بعض العملات الرقمية إلى محتال ، فسيكون من الصعب جدًا تتبعها ، لذا تأكد من التحقق من صلاحية الخدمة وهوية المستلم قبل إرسال العملات الرقمية.

خسارة الأصول

في عالم العملات الرقمية ، كل فرد هو بنكه الخاص. لذا تأكد من عمل نسخة احتياطية من محفظتك حتى تتمكن من استعادة الأصول الخاصة بك إذا فقدت كلمات المرور الخاصة بك أو أي مشكلة أخرى. إذا لم تقم بعمل نسخة احتياطية من محفظتك ، فلن يتمكن حتى ساتوشي ناكاموتو نفسه من مساعدتك إذا نسيت كلمات المرور أو الجهاز الذي تم تثبيت المحفظة عليه! تم فقد مليارات الدولارات بقيمة مليارات الدولارات وسيتم تعليقها إلى الأبد بسبب فقدان محركات الأقراص الثابتة ونقص النسخ الاحتياطية.

نقص السيولة

هذا ينطبق بشكل خاص على العملات الرقمية الصغيرة المجهولة التي تزدهر لفترة قصيرة ثم تختفي ببطء. يحدث نقص السيولة عندما لا يرغب أحد في شراء عملاتك الرقمية. في حالة العملات الرقمية الصغيرة والمجهولة الهوية ، هناك خطر أنه بعد فترة لا يرغب فيها أحد في الاستثمار في عملة رقمية ، لن يكون هناك مشتر لها.

فقاعة السعر

في بعض الأحيان تتجاوز قيمة الأصل قيمته الحقيقية بكثير ، ويشتري المستثمرون عاطفياً وبجنون. بعد فترة ، يتم تحديد القيمة الحقيقية للأصل ولا يوجد أحد على استعداد لدفع ثمنها ، تنفجر فقاعة السوق ، مما يؤدي إلى انخفاض حاد في الأسعار.

محافظ

المحفظة التقليدية هي المكان الذي تحتفظ فيه بأشياءك الثمينة مثل النقود وبطاقات الائتمان وبطاقات الهوية. لكنك الآن بحاجة إلى محافظ رقمية للأصول الرقمية.

قبل أن تتمكن من شراء العملات الرقمية والاستثمار فيها ، يجب أن يكون لديك محفظة رقمية آمنة واحدة (أو أكثر) لتخزين أصولك الرقمية. مع محفظة العملات الرقمية ، بالإضافة إلى التوفير ، ستتمكن أيضًا من إرسال واستقبال الأموال الرقمية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك مراقبة رصيدك وقتما تشاء ، تمامًا مثل التحقق من رصيد حسابك المصرفي.

غالبًا ما تكون المحافظ مجانية وبرامج تعمل على هاتفك المحمول أو الكمبيوتر الشخصي ، ولكن إذا كنت تبحث عن مزيد من الأمان ، فيمكنك الحصول على محافظ الأجهزة.

أنواع المحافظ

هناك العديد من أنواع محافظ العملات الرقمية التي يمكن للجميع الاختيار من بينها وفقًا لاحتياجاتهم وأبحاثهم. أنواع المحفظة:
  • محفظة الويب
  • محفظة الهاتف المحمول
  • محفظة سطح المكتب
  • محفظة الأجهزة
  • المحفظة الورقية

محفظة الويب

محفظة الويب هي محفظة موجودة على الإنترنت ويمكنك الوصول إليها من خلال متصفحات الإنترنت (مثل Google Chrome و Firefox وما إلى ذلك). تخزن هذه المحافظ المفاتيح الخاصة على الإنترنت ، وهي ليست آمنة للغاية.

محفظة الهاتف المحمول

يتم تثبيت محافظ الهاتف المحمول على هاتفك من خلال أحد التطبيقات. تتمتع هذه المحافظ بمكانة خاصة بين مستخدمي العملات الرقمية لأن الهواتف الذكية هذه الأيام جزء لا يتجزأ من حياة الناس اليومية وسيتمكن المستخدمون من الدفع بسهولة بالعملات الرقمية باستخدام هواتفهم المحمولة.

محفظة سطح المكتب

تعد محافظ سطح المكتب خيارًا آخر لتخزين العملات الرقمية. يمكنك تنزيل برنامج محفظة سطح المكتب وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الشخصي أو الكمبيوتر المحمول. يمكن تشغيل هذه المحافظ فقط من نظام معين ، وهو النظام الذي قام بتنزيلها. هذه الأنواع من المحافظ آمنة للغاية وتخزن المفاتيح الخاصة على محرك الأقراص الثابتة للكمبيوتر.

محفظة الأجهزة

بدون مبالغة ، تعد محافظ الأجهزة واحدة من أكثر أنواع المحافظ أمانًا. تخزن هذه المحافظ مفاتيحك الخاصة في مساحة تخزين آمنة. هذه المحافظ غير متصلة بالإنترنت بدون اتصال بالإنترنت ولا يمكن توصيلها بالإنترنت إلا عند الحاجة. للاستثمارات الثقيلة وطويلة الأجل ، نوصي باستخدام محافظ الأجهزة.

المحفظة الورقية

المحفظة الورقية للعملة الرقمية هي المفتاح الخاص المطبوع على الورق. سيتمكن حامل هذه الورقة من الوصول المباشر إلى كل من المفتاح الخاص للعملة الرقمية وعنوانها. لعمل محفظة ورقية لأي عملة رقمية ، يجب عليك زيارة موقعها على الإنترنت.

ابحث عن محفظة عملات رقمية

أفضل طريقة للعثور على محافظ أصلية وآمنة لأي عملة رقمية هي زيارة الموقع الرسمي لكل عملة رقمية. عادةً ما تقدم المواقع الرسمية لأي عملة رقمية أفضل المحافظ وأكثرها أمانًا.

هناك طريقة أخرى للعثور على محافظ العملة الرقمية وهي الانتقال إلىصفحة محافظ موقع العملات الرقميةيكون. في هذه الصفحة ، يمكنك العثور على أفضل المحافظ الرقمية لعملتك الرقمية ونظام التشغيل.

الاستفسار هو طريقة أخرى يستخدمها المستخدمون للعثور على محفظة صالحة من عملة رقمية. يمكنك أن تطلب من الأشخاص الآخرين الذين لديهم خبرة في استخدام محافظ العملات الرقمية أن يقدموا لك أفضل محفظة. يمكنك العثور على أسئلة حول المحفظة علىقسم الأسئلة والأجوبة في موقع التبادل الرقمي (المكدس)اسأل المستخدمين المطلعين.

تعرف على المزيد حول كيفية العثور على محفظة عملات رقمية:

أشهر المحافظ

دليل شامل للعملات الرقمية و blockchain

على الرغم من وجود محفظة واحدة أو أكثر لكل عملة رقمية ، إلا أن بعض المحافظ تدعم عملات رقمية متعددة وهي سهلة الاستخدام لدرجة أنها تجذب العديد من المستخدمين.

نقدم هنا أشهر المحافظ التي تدعم الكثير من العملات الرقمية وتتمتع بواجهة مستخدم وأمان جيدة.

محفظة Coinomi

في وقت كتابة هذا التقرير ، يمكن اعتبار محفظة Quinoa ، دون مبالغة ، واحدة من أكثر المحافظ تثبيتًا وسهولة في الاستخدام. تدعم Quinomi أكثر من 125 عملة رقمية مختلفة بآلاف الرموز (تلك التي لا تحتوي على blockchain مخصصة وتقع على شبكات أخرى مثل Atrium). كما أن التعليقات والرضا عن هذه المحفظة من المستخدمين فريدة من نوعها. يمكنك بسهولة تثبيت Quinomi على أنظمة تشغيل Android و iOS و Windows و Linux و Mac.

تنزيل Quinomium

المحفظة الذرية

Atomic هي محفظة شائعة أخرى متعددة العملات يمكنك استخدامها لتخزين العديد من العملات الرقمية المختلفة. لدى Atomic ، مثل Quinomi ، عددًا كبيرًا من التركيبات وهي مصنفة جيدًا في سوق التطبيقات. تدعم Atomic أكثر من 100 عملة رقمية مختلفة بآلاف الرموز ، ومن ميزاتها الجيدة أنها توفر للمستخدمين مفتاحًا خاصًا بشكل مباشر. فيما يتعلق بواجهة المستخدم واستخدام هذه المحفظة ، ينبغي القول أنه يمكن لأي شخص تثبيتها واستخدامها في بضع خطوات بسيطة. تستضيف أنظمة التشغيل Windows و Mac و Linux و Android و iOS محفظة Atomic.

تحميل Atomic

Trust Wallet

Trust Walt هي واحدة من محافظ العملات الرقمية الجديدة والشائعة جدًا ، والتي اشتهرت بعد شرائها من قبل Bainance exchange. يدعم Trust Walt أكثر من 35 عملة رقمية أصلية. على الرغم من أن هذه المحفظة جديدة ، إلا أنها تتطور بسرعة ويعمل عليها فريق جيد. تعد واجهة المستخدم السهلة للغاية والإعداد ببضع خطوات بسيطة هي السمات الرئيسية لـ Trust Walt. هذه المحفظة لديها أعلى تصنيف من حيث واجهة المستخدم. تم تطوير Trust Walt حاليًا للجوال فقط وسيتم تثبيته على أنظمة تشغيل Android و iOS.

قم بتنزيل Trust Wallet

محفظة دفتر الأستاذ

تصنع شركة Ledger الفرنسية أكثر المحافظ أمانًا لعملة البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى. يعتبر Ledger Nano S المنتج الأكثر شهرة للشركة ، والذي صمد أمام اختبار الزمن من حيث السلامة. ومع ذلك ، فقد قدمت الشركة أيضًا طرزًا أحدث مع عدد من الميزات الأخرى مثل شاشة أفضل. تحافظ محافظ أجهزة Ledger على المفاتيح الخاصة آمنة تمامًا وغير متصلة بالإنترنت ، مما يجعل من المستحيل تقريبًا اختراقها. تدعم هذه المحفظة جميع العملات الرقمية الصالحة تقريبًا بالإضافة إلى آلاف الرموز المميزة (الرموز المميزة المستندة إلى Atrium ، والرموز المميزة الرطبة ، وما إلى ذلك). وبالتالي ، تكفي محفظة واحدة لاحتواء جميع العملات الرقمية تقريبًا. قم بزيارة هذا الرابط لعرض العملات الرقمية المدعومة.

محفظة تريزور

الخزانة هي أول صانع لمحافظ أجهزة بيتكوين للجمهور. مثل Ledger ، تصنع الشركة أفضل محافظ الأجهزة وأكثرها أمانًا في العالم. المنتج الأكثر شهرة للشركة هو محفظة Trezor One ، ومع ذلك ، تم تقديم منتج جديد يسمى Trezor Model T مؤخرًا. لا يختلف المنتجان كثيرًا من حيث الأمان ، لكن الطراز T به المزيد من الأجهزة الطرفية. لا يدعم نموذج One أيضًا الريبل والعديد من العملات الرقمية الأخرى ، لكن نموذج T يغطي أيضًا تلك العملات. تحافظ محفظة أجهزة الخزانة ، مثل دفتر الأستاذ ، على المفاتيح الخاصة آمنة تمامًا وغير متصلة بالإنترنت ، مما يجعل الاختراق شبه مستحيل. مثل Ledger ، تدعم هذه المحفظة جميع العملات الرقمية الصالحة تقريبًا بالإضافة إلى آلاف الرموز المميزة (الرموز المميزة المستندة إلى Atrium ، والرموز المميزة الرطبة ، وما إلى ذلك) (لا يدعم نموذج One Ripple). ومن ثم تكفي محفظة واحدة لاحتواء جميع العملات الرقمية تقريبًا. قم بزيارة هذا الرابط لعرض العملات الرقمية المدعومة.

الحفاظ على أمن المحفظة

دليل شامل للعملات الرقمية و blockchain

بعد اختيار المحفظة المناسبة ، تحتاج إلى حماية رأس مالك. بغض النظر عن مدى أمان المحفظة ، فأنت بحاجة إلى اتخاذ خطوات للعناية الإضافية بأصولك ، تمامًا كما تدين بمحفظتك. كما لاحظت الآن ، عندما يتعلق الأمر بالعملات الرقمية ، فأنت بطريقة ما بنكك الخاص.

دعم

لنفترض أن لديك محفظة عملات رقمية على هاتفك المحمول حيث يتم تخزين قدر كبير من رأس المال. الآن ، إذا تمت سرقة هاتفك المحمول أو إتلافه بسبب عطل أو مشكلة فنية ، كيف تستعيد أصولك؟ الجواب هو استخدام نسخة احتياطية أو نفس النسخ الاحتياطي (النسخ الاحتياطي).

من سمات العملات الرقمية القائمة على blockchain أنه لا أحد لديه حق الوصول إلى الأصول أو التحكم فيها ، لذلك إذا لم تقم بعمل نسخة احتياطية من محفظتك ، فستشعر بخطر قول وداعًا لرأس المال الخاص بك في أي وقت. إذا حدث شيء ما لجهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول أو إذا سُرقت محفظة جهازك ، فستتمكن بسهولة من استعادة النسخ الاحتياطية في برامج أخرى. بالطبع ، يجب عليك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من محفظتك في مكان آمن خارج المحفظة حيث تم تثبيتها.

تمنحك معظم المحافظ نسخة احتياطية من 12 إلى 16 كلمة كنسخة احتياطية. هذه الكلمات مرتبطة بشكل مشفر بالمفتاح الخاص للمحفظة. يجب عليك كتابة الكلمات في مكان آمن وبعد ذلك ، في حالة وجود أي مشاكل ، ستتمكن من استخدام هذه الكلمات لاستعادة الأصول. تقدم بعض المحافظ الأخرى ملفًا كنسخة احتياطية مشفرة بكلمة مرور. في هذه المحافظ ، يمكنك استرداد الأصول عن طريق تحميل ملف وإدخال كلمة مرور. هناك محافظ أخرى ستمنحك المفتاح الخاص للمحفظة مباشرة ، والذي يجب عليك كتابته في مكان آمن حتى تتمكن من استرداد رأس مالك في المستقبل.

امتلاك القليل من المحافظ

ببساطة ، من الأفضل عدم وضع كل أموالك في جيب واحد. سيؤدي وجود العديد من المحافظ الآمنة ومشاركة الأصول فيها إلى زيادة الأمان بشكل كبير. في هذه الحالة ، إذا كانت إحدى المحافظ بها مشكلة ، فلن تفقد كل أصولك مرة واحدة. بالطبع ، لا تفعل ذلك إلا عندما يكون لديك إحصائيات دقيقة لمحافظك ولن تشعر بالارتباك.

من الأفضل توفير مبالغ كبيرة من المال في محافظ الأجهزة ومبلغ صغير فقط في محافظ الويب أو الهاتف المحمول أو أجهزة سطح المكتب. لا تنس عمل نسخة احتياطية من جميع محافظك.

متصفح منفصل

إذا كنت تستخدم محفظة ويب أو تخطط للاتصال بمحفظتك من خلال متصفح ، فإن ملحقات المستعرض الضارة هي طريقة قديمة لسرقة معلومات محفظتك عبر الإنترنت. من الأفضل تخصيص متصفح نظيف وخالي من المكونات الإضافية للوصول إلى محفظتك لتقليل مخاطر سرقة مفتاح خاص.

تفعيل تسجيل الدخول من خطوتين

المصادقة الثنائية (2FA) ، أو تسجيل الدخول المكون من خطوتين ، هي طريقة للتحقق من هويتك تتم عادةً عند تسجيل الدخول أو الانسحاب. في هذه الحالة ، سيطلب منك النظام عاملين مختلفين للتحقق من هويتك. سيمنع هذا المخترق من الوصول بسهولة إلى أموالك عن طريق إدخال كلمة مرور.

استخدم كلمات مرور قوية

يمكن للبرامج التي تسمى كراكرز التحقق من كلمات المرور المختلفة لاسم مستخدم بسرعة كبيرة ، وإذا كانت كلمة مرورك بسيطة ، فسيتم العثور عليها بواسطة البرنامج في أقل من بضعة أيام. لهذا السبب ، من الأفضل استخدام الأحرف الإنجليزية الكبيرة والصغيرة في كلمة مرورك. بالطبع ، تم تجهيز أنظمة المحافظ هذه الأيام بطبقات مكافحة البريد العشوائي.

تحديثات البرنامج

قم دائمًا بتوفير البيئة الأكثر أمانًا المتاحة لك عن طريق تحديث برامجك. لا تحافظ على محفظتك محدثة فحسب ، بل حافظ أيضًا على أنظمة الكمبيوتر والهواتف المحمولة. احرص دائمًا على تحديث برامج مكافحة البرامج الضارة.

بيع وشراء العملات الرقمية

دليل شامل للعملات الرقمية و blockchain

أول عملية شراء لعملة البيتكوين

بمجرد أن تكون على دراية بالمحافظ وأنواعها وطرق تأمينها ، الآن إذا كنت تخطط للاستثمار في العملات الرقمية ، فمن الأفضل شراء كمية صغيرة جدًا من عملات البيتكوين أولاً حتى تتمكن بطريقة ما من اجتياز عمليات الشراء والاستلام في محفظتك. لا تنس أنه حتى لو قرأت مئات كتب التدريب على السباحة لتجنب دخول الماء بنفسك ، فلن تصبح سباحًا ماهرًا.

قم بتثبيت محفظة بيتكوين آمنة واستعد لشراء بيتكوين لأول مرة. لا تحتاج إلى شراء عملة بيتكوين كاملة للبدء ، ولا نوصي بالقيام بذلك على الإطلاق. يمكنك البدء بجزء صغير جدًا من البيتكوين (مثل 0.001).

الطريقة الأكثر شيوعًا لشراء العملات الرقمية هي الذهاب إلى بورصة العملات الرقمية عبر الإنترنت. لذلك ، لشراء أو بيع العملات الرقمية ، يجب عليك الانتقال إلى مواقع تسمى تبادل العملات الرقمية وليس هناك حاجة لزيارتها شخصيًا.

نظرًا للعقوبات الدولية ، يعد شراء عملات البيتكوين بالدولار أمرًا صعبًا للغاية ويزيد التكلفة في النهاية. 

كيف يعمل الصرافون / الأسعار؟

تعد مبادلات العملات الرقمية (مبادلات العملات الرقمية) مكانًا لبيع وشراء العملات الرقمية ، حيث يجتمع المشترون والبائعون معًا ويتداولون بالعملات الرقمية.

في الواقع ، منصة التبادل هي وسيط بين المشترين والبائعين ، حيث تغلي المعاملة بين المشترين والبائعين وترفع عمولتها لهذا الغرض. بالطبع ، هناك نوع آخر من تبادل العملات الرقمية يشتريه المستخدمون ويبيعونه مع مالكي المواقع. غالبًا ما تكون هذه التبادلات محلية وتخدم المستخدمين في بلد أو منطقة معينة.

يتم الحصول على سعر وسعر العملة الرقمية من خلال نفس العرض والطلب في التبادلات الدولية. من الواضح أنه كلما ارتفع الطلب على عملة ما ، ارتفع سعرها ، والعكس صحيح ، كلما ارتفع العرض وانخفض الطلب ، انخفض سعرها.

شراء أو بيع الأدوات

تسمى العملات الرقمية بعد البيتكوين Altcoin. إذا كنت ترغب في شراء عملات رقمية أخرى إلى جانب Bitcoin وكان موقع الصرف لا يحتوي على تلك العملة الرقمية أو أن سعر البيع مرتفع للغاية ، فلا خيار أمامك سوى الذهاب إلى بورصة أو منصة أجنبية.

الطريقة الأكثر شيوعًا لشراء عملات رقمية أخرى هي شراء عملات البيتكوين ، ثم استخدام العملات الأجنبية أو منصات الصرف الأجنبي لتحويل عملات البيتكوين الخاصة بك إلى عملات رقمية أخرى. بالنسبة للمبيعات ، يمكنك القيام بنفس العملية بشكل عكسي ، أي تحويل عملاتك الرقمية إلى عملات البيتكوين في الصرف الأجنبي ثم بيع عملات البيتكوين الخاصة بك من خلال المواقع .

لمعرفة أي تبادل للعملة الرقمية التي تبحث عنها يتم شراؤها وبيعها ، ما عليك سوى الانتقال إلى صفحة الأسعار الحالية على موقعنا وعلامات تبويب الصرفيرى.

لا تنس أنه بسبب العقوبات الدولية ، إذا كنت تستخدم مكاتب صرف العملات الأجنبية ، فهناك خطر من حظر حسابك في أي وقت ، لذلك قبل استخدام مكتب صرف أجنبي ، تأكد من استخدامه للمستخدمين . نوصي أيضًا بعدم الاحتفاظ بأصولك في مكاتب الصرف الأجنبي.

لتجنب خطر الحظر في مكاتب الصرف الأجنبي ، حاول عدم إدخال رقم الهاتف المحمول قدر الإمكان في وقت التسجيل واستخدم IP خارجيًا ثابتًا لإدخاله. ومع ذلك ، فإن المخاطر لا تزال ليست صفرا.

يمكنك أيضًا قراءة هذا المنشور لمزيد من التفاصيل:

تحليل السوق

دليل شامل للعملات الرقمية و blockchain

الإلمام بتحليل السوق أمر بالغ الأهمية لتحقيق نجاح أكبر في الاستثمار أو تداول العملات الرقمية. في الأسواق المالية ، يتم استخدام أنواع مختلفة من التحليل لفحص القيمة المستقبلية وسعر الأصل والتكهن بها. بشكل عام ، يتم استخدام نوعين من التحليل في جميع الأسواق المالية: التحليل الفني والتحليل الأساسي.

التحليل الفني

في التحليل الفني ، يمكن توقع اتجاه السعر باستخدام تاريخ أسعار سلعة أو سهم أو عملة ، وكذلك باستخدام مؤشرات مختلفة. في هذا النوع من التحليل ، نحتاج فقط إلى دراسة الأسعار والرسوم البيانية لتقييم السوق ، ولا نأخذ في الاعتبار أي معايير أخرى. للتعلم والتعرف على التحليل الفني

التحليل الأساسي

التحليل الأساسي هو علم تقييم المتغيرات الاقتصادية والمالية والمتغيرات الأخرى حول أحد الأصول التي يمكن أن تحدد قيمتها الحالية والمستقبلية المحتملة.

بمعنى آخر ، في التحليل الأساسي ، يفحص المحلل ويحلل ظروف مشروع أو شركة من جوانب مختلفة ويتابع أخباره وأحداثه المهمة. يُعرف تحليل جميع الجوانب والعوامل التي تؤثر على مشروع أو شركة من أجل تحديد قيمتها الجوهرية وإمكانياتها باسم تعريف التحليل الأساسي.

على سبيل المثال ، إذا تم نشر أخبار قبول Bitcoin من قبل Amazon واعتقد شخص ما أن سعر Bitcoin سيرتفع وشراء Bitcoin ، فقد استخدم بالفعل نوعًا من التحليل الأساسي ليقرر ما إذا كان سيشتري Bitcoin أم لا. لمعرفة المزيد حول التحليل الأساسي ،

في سوق العملات الرقمية ، التحليل الفني والتحليل الأساسي مفيدان على حد سواء. يستخدم التحليل الفني عادة للاستثمارات قصيرة الأجل أو تداول العملات الرقمية ، ويستخدم التحليل الأساسي للاستثمارات طويلة الأجل ، ولكن هذا ليس هو الحال بالضرورة ، ويمكن استخدام كلا التحليلين للأهداف طويلة الأجل وقصيرة المدى .

الخطوة 3: الإلمام بتعدين أو تعدين العملات الرقمية

تتمثل إحدى طرق تسييل العملات الرقمية في استخراجها أو تعدينها. هنا شرح موجز لهذا المفهوم. لا تنس أن التعدين هو صناعة ، ولكي تفعل ذلك ، عليك أن تمر بعملية جادة وأساسية للغاية وأن تجري بحثًا مكثفًا.

ما هو الاستخراج أو التعدين؟

دليل شامل للعملات الرقمية و blockchain

السؤال الأول الذي يطرح نفسه للمبتدئين هو ما الذي يتم فعله بالضبط مع الاستخراج المربح. للإجابة على هذا السؤال ، تحتاج إلى معرفة البيتكوين والبلوك تشين جيدًا.

ولكن بصراحة ، تعتبر العملات الرقمية لامركزية ولا تعتمد على أي دولة أو شركة معينة. تعني اللامركزية أنه يمكن لأي شخص في أي مكان في العالم أن يصبح جزءًا من الشبكة عن طريق الاتصال بشبكة العملات الرقمية. السبب وراء وجود الكثير من الأمل في مستقبل العملات الرقمية هو أنها لا مركزية. تعتمد شبكات blockchain الصينية على الأشخاص والمستخدمين فقط للعمل ، وليس أي شخص آخر.

التعدين هو عملية مدمجة في شبكات بعض العملات الرقمية لإضفاء اللامركزية على المعاملات ومنع هجمات الشبكة والاحتيال.

يستخدم عمال المناجم أجهزة التعدين الخاصة بهم للمساعدة في الحفاظ على أمان الشبكة ومعاملاتها. في هذه العملية ، يتعين على أجهزة الكمبيوتر المعدني أن تحل المعادلات الرياضية أثناء عملية حسابية معقدة ، وأي شخص يحصل على الإجابة في وقت أقرب سيكون لديه عملة رقمية يتم إنشاؤها ومكافأتها. هذا يتطلب أجهزة وأنظمة طاقة قوية.

نظرًا لعدم وجود كيان مركزي يمكنه معالجة جميع المعاملات بمفرده وبدرجة عالية جدًا من الموثوقية ، فإن المعدنين يوفرون أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم للشبكة للمساعدة في هذه العملية.

عند اكتمال عملية معالجة كتلة البيانات واستخراج الكتلة المزعومة ، يتلقى المُعدِّن الذي ينجح في معالجة الكتلة مكافأة من الشبكة تسمى Block Reward بالإضافة إلى الرسوم المتعلقة بمعاملات الكتلة.

تُعد طريقة عمل العملات الرقمية ، التي تعتمد شبكتها على التعدين ، أو ما يسمى بإثبات العمل ، حافزًا اقتصاديًا كافيًا لعمال المناجم ليتمكنوا من الحصول على حصتهم من الموافقة على المعاملات في هذه العملية. من ناحية أخرى ، من أجل الحفاظ على الشبكة وتأخير إنتاج وحدات جديدة ، يصبح الاستخراج أكثر صعوبة بمرور الوقت وتصبح مكافآت الاستخراج أقل.

إذا كنت مرتبكًا قليلاً ، فلا تقلق لأنك بدأت للتو. في هذه المرحلة ، تحتاج فقط إلى فهم هذه الجملة: من خلال توفير قوة معالجة أجهزتك للشبكة ، فإنك تضمن أمانها وستتم مكافأتك على ذلك.

أجهزة الاستخراج

ذات مرة ، كان بإمكانك استخراج البيانات باستخدام جهاز الكمبيوتر المنزلي الخاص بك ، ولكن اليوم أصبح لدى البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى شبكات قوية مع عمال تعدين أقوياء للغاية لا يمكنهم التنافس مع أجهزة الكمبيوتر المنزلية والأنظمة العادية. نظريًا ، لا يزال الاستخراج ممكنًا باستخدام جهاز كمبيوتر محمول أو كمبيوتر عادي ، ولكنه لن يكون مربحًا على الإطلاق ويمكن أن ينتهي به الأمر إلى تكلف جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول الخاص بك انهيارًا.

يوجد حاليًا نوعان رئيسيان من الأجهزة المستخدمة لاستخراج العملات الرقمية:

  • بطاقات الرسومات (وحدات معالجة الرسومات)
  • رقائق ASIC (آلات الاستخراج)

لاستخراج أي عملة رقمية اقتصاديًا ، يجب عليك استخدام أجهزتها الخاصة. على سبيل المثال ، لن يكون تعدين البيتكوين بطريقة فعالة من حيث التكلفة ممكنًا إلا باستخدام آلات خاصة أو ISIC ، أو أن التعدين الاقتصادي في Monroe لن يكون ممكنًا إلا باستخدام بطاقات الرسوم لأن خوارزمية Monroe لا تسمح لآلات التعدين بالعمل.

بالطبع ، يمكن تعدين بعض العملات الرقمية باستخدام كل من وحدات معالجة الرسومات (GPU) و ASICs. يُطلق على طريقة استخراج بطاقة الرسومات أيضًا طريقة تعدين منصة الحفر.

لمحة عن الاختلافات بين التعدين باستخدام ASIC و GPU

متطلبات الاستخراج

بالإضافة إلى الأجهزة المناسبة ، نحتاج إلى معدات وأدوات وملحقات أخرى لاستخراجها أو تعدينها. على سبيل المثال ، إذا اخترت الاستخراج باستخدام بطاقة رسومات ، بالإضافة إلى بطاقة الرسومات ، فستحتاج إلى مكونات كمبيوتر أخرى مثل اللوحة الأم وذاكرة الوصول العشوائي ووحدة المعالجة المركزية وكابلات الواجهة وما إلى ذلك.

لا تتطلب الأجهزة سهلة التشغيل الكثير من مكونات الكمبيوتر وعادة ما تتطلب فقط مصدر طاقة ، ولكن هذه الأجهزة تحتاج أيضًا إلى التبريد والحماية من المشاكل الكهربائية ، لذلك ستحتاج هذه الأجهزة أيضًا إلى أجهزة طرفية مثل التبريد لمواصلة عملها .

تعتمد كلتا طريقتين التعدين على سلسلة من المتطلبات المشتركة. بشكل عام ، بالإضافة إلى الأجهزة ، يجب مراعاة ما يلي للاستخراج:

  • إنترنت مستقر
  • تجمع الاستخراج
  • محفظة مريحة
  • الكهرباء والمعدات الكهربائية المناسبة
  • برودة

 

Comments are closed.