وزارة التعليم اعتمدت طريقة التوزيع للدرجات لكافة الطلاب مع اقتراب انتهاء العام الذي لم يتبقى عليه سوى يومين بالاختبارات فقط، وهذا التوزيع يكون متوافقاً مع جميع فئات الطلاب ومراحلهم ويحتوي على الثلاث فصول الدراسية، كما أنه يتم رصد المهارات والقدرات للطلاب الذين قد حصلوا عليها بالعام للتعرف على نقاط القوة والضعف لديهم، ولذلك فإننا عبر هذا المقال سنوضح لكم درجة النجاح في الابتدائي ١٤٤٣.

كم درجة النجاح في الابتدائي ١٤٤٣

وزارة التعليم قد قامت بالإفصاح عن كافة الشروط اللازمة لنجاح طلاب الابتدائي وفقاً للائحة، ولقد وضح الضوابط والمعايير اللازمة لذلك بجميع المواد والاختبارات التحريرية، حيث أن درجة النجاح هي أن يحصل الطالب على 50 درجة من 100، وهو الحد الأدنى ويحصل على الدرجة الشرطية بالاختبار النهائي والتي تكون عبارة عن 20 بالمائة، ويضاف لهم الحضور الفعلي بالترم الأول وكذلك الثاني والثالث لتكون الدرجة بنهاية العام محسوبة وفقاً للجدول النسبي.

كم درجة النجاح في الابتدائي ١٤٤٣
كم درجة النجاح في الابتدائي ١٤٤٣

شروط نجاح طلاب الابتدائي

وزارة التعليم السعودية دائما تسعى لتطبيق رؤية المملكة ، لذا هناك معايير تلزم حتى ينجح طلاب الابتدائي طبقاً للوزن النسبي لكل فصل دراسي، والمتمثل في الآتي:

توزيع درجات الابتدائي الجديد
توزيع درجات الابتدائي الجديد
  • أولاً بالترم الأول يحصل على 25 بالمائة أي 25 درجة الترم الثاني 35% أي 35 درجة الترم الثالث 40% وهو 40 درجة.
  • فهي الدرجات الأقل التي لابد أن يحصل عليها الطلاب بحيث نأتي في نهاية العام نجد أن الطالب لديه 50 درجة بالترم الأول 5 بالترم الثاني 17.5 وبالترم الثالث 20 درجة.
  • في حالة حصل الطلاب على درجات تكون أقل من المعدل المحدد فإنه يعد راسباً ويدخل اختبارات الدور الثاني بالفصول التي لم يستطع النجاح بها.
  • التوزيع لدرجات الترم الأول وكذلك الثاني ومعه الثالث ستكون مقسمة كالآتي 60 درجة لأعمال السنة 40 درجة للاختبارات التحريرية، ونسبة النجاح بالترم الأول وكذلك الثاني أن يحصل على 50 درجة بأعمال السنة ويضاف لهم درجة الاختبار التحريري حتى إن كانت هذه النتيجة صفر.
  • أما النجاح بالترم الثالث يكون نفس الخطوات السابقة ويضاف لها شرط أن يحصل الطالب على المعدل بالاختبارات النهائية وهو 20 بالمائة والتي تكون ثمان درجات.