طريقة للتخلص من الصراصير، تعد الصراصير من أكثر الحشرات التي تنتشر فى جميع أنحاء المنزل سواء فى الغرف أو المطبخ والحمام ويكون تواجدها دائما مثير للإشمئزار والرعب خاصة للأطفال، ولكن قبل البحث عن طرق إبادة الصراصير والتخلص منها يجب عليكى أولا معرفة ما السبب وراء انتشار تلك الحشرات وانجذابها بداخل المنزل؟ لتتمكني من زوال السبب الرئيسي لتواجدها وانتشارها، لذلك سنلقى الضوء على بعض النقاط التي يجب توخى الحذر عندها مع أبرز الطرق الشائعة والفعالة لطرد الصراصير من المنزل والتخلص منها نهائيا.

التخلص من الصراصير فى المنزل للأبد

قبل التفكير فى طرق التخلص من الصراصير سواء الكبيرة أو الصغيرة يجب أولا البحث عن سبب انجذابها إلى المنزل والبقاء به، لذلك يجب الاعتناء بالنقاط التالية:

  • يجب الحرص على الاهتمام بنظافة المطبخ دائما والتخلص من أي بقايا طعام متواجدة عن طريق غسل الأطباق جيدا وجميع الأسطح بالمطبخ مع التخلص من القمامة أولا بأول حتى لا توجد أي فتات طعام يتغذى عليها الصراصير.
  • يجب إصلاح أي تسريبات للمياه متواجدة بالمطبخ أو الحمام لأن الماء تعد بيئة جيدة وجذابة لتواجد الصراصير وتكاثرها.
  • إذا كان هناك بعض الحفر أو الشقوق بأحد الجدران فى المنزل خاصة فى المطبخ والحمام لابد من سدها فورا لأن الصراصير والحشرات تتخذها دائما بيوت ومخبأ لها.
  • يجب القيام بتنظيف وتطهير المراحيض والبلاعات بشكل دائم مع غلقها جيدا لأنها تعد مصادر لخروج الصراصير منها.

طريقة التخلص من الصراصير

التنظيف بالخل: يعد الخل من المواد الفعالة فى التنظيف والتطهير والتخلص من جميع الجراثيم والبكتيريا بالمنزل، ويمكن إضافة كمية مناسبة من النشادر والماء مع الخل واستخدامه كمحلول طارد للصراصير عن طريق رشه فى جميع الأركان بالمطبخ والحمام لأن رائحة النشادر من الروائح الكريهة للصراصير.

أوراق الغار : تعد رائحة ورق الغار من الروائح الغير محببة للصراصير وتساعد على طردها من المكان الذى تتواجد به، فيمكنك تفتين بعض أوراق الغار ونثرها فى جميع الأركان والأسطح بالمطبخ.
بيكربونات الصوديوم

يمكنك عمل سم قاتل للصراصير من خلال خلط كميات متساوية من بيكربونات الصوديوم والسكر ونثرها فى أماكن تواجد الصراصير حيث لأنها بمجرد أن تتغذى عليه تموت فى الحال.