خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية 2023 عبر التطبيق الرسمي

فاتورة الكهرباء السعودي، هناك العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية يبحثون عن طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء، وهناك عدة طرق مختلفة للاستعلام عن فاتورة الكهرباء، مما يتيح لكل فرد اختيار الطريقة التي تتناسب معه، حيث أنه يمكن استخدام طريقة رقم الحساب الخاص بالشخص المستعلم، وأيضا يمكن له أن يقوم بارسال رسالة نصية قصيرة، أو من خلال رقم العداد، كما يمكن له أن يستعلم عن طريق موقع الشركة الالكتروني، ولذلك سوف نوضح أهم الطرق التي تمكن الشخص من الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بكل سهولة على النحو التالي.

طريقة الأستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية عن طريق التطبيق الرسمي

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية

تقوم الشركة السعودية للكهرباء بتوفير عدة طرق لمواطنيها لسهولة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الكترونيا وذلك لتوفير الجهد والوقت علي المواطن السعودي، ولذلك سوف نوضح اليكم خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء.

خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية

  • يلزم على الشخص أن يقوم بتحميل تطبيق الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية على الجوال الخاص به ثم بعد ذلك يقوم بإنشاء حساب خاص به علي هذا التطبيق.
    بعد تحميل التطبيق يتم الضغط على رمز التسجيل مباشرة، وبعد ذلك نقوم بالضغط على الأيقونة الشخصية ونتبع بعده التعليمات.
    نقوم بالضغط على أيقونة البدء، ثم بعد ذلك يحدد الشخص جنسيته ونوع الهوية الخاصة به مع اضافة رقم التعريف الخاص به أيضا في المكان المخصص له.
    وبعد ذلك يقوم الشخص بإدخال تاريخ ميلاده، ثم بعد ذلك نضغط علي كلمة استمر وبعدها نكتب رمز التأكيد الوارد اليك، والقيام بإدخال البريد الالكتروني الخاص به مع اضافة رقم الجوال.
    ثم الانتقال إلى خطوة تسجيل كلمة مرور جديدة خاصة به، وبعدها يتوجه إلى إدخال رمز التحقق الوارد إليه، وعنوان البريد الإلكتروني الخاص به، ثم بعد ذلك يفتح رسالة التنشيط و يتم الضغط على رمز التنشيط.
    وأخيرا يتم إدخال معلومات تسجيل الدخول الخاصة بالشخص، وكتابة العنوان، واخيرا الضغط على كلمة حفظ لإنشاء الحساب .

كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية

بناءً على ما سبق ذكره من خطوات لتسجيل الدخول علي منصة الكهرباء بعد تحميل التطبيق واتباع خطوات التسجيل عليه فانه يتم الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالخطوات الآتية:-

  • الدخول على منصة الشركة السعودية للكهرباء.
    الضغط على أيقونة خدمات الفواتير.
    كتابة رقم الحساب الخاص بالشخص في العداد.
    الضغط على أيقونة الاستعلام.
    وأخيرا يتم الضغط على بيانات الفاتورة.
    ومن ذلك يظهر المبلغ المستحق دفعه من الشخص مالك الحساب .

Comments are closed.