خطوات أساسية يجب تفعيلها لحماية محادثاتك وبياناتك في واتساب

واتس اب WhatsApp هو تطبيق المراسلة الفورية ويعد من أشهر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث لديه أكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهريًا في جميع أنحاء العالم ويقوم المستخدمين بإرسال أكثر من 100 مليار رسالة من خلاله يوميًا، حيث يتيح القيام بالمحادثات مع الآخرين بالصوت والصور، بالإضافة إلى إمكانية إرسال واستقبال النصوص ومقاطع الفيديو والصور مع الآخرين، ولكن يوجد خطورة شيء لا يرغب به الكثير وقد تكون إهمال استخدام من الواتس اب وهي أنه يمكن لآخرين رؤية كل ما يتبادله المستخدم مع الآخرين، وهنا يتساءل الكثيرين عن كيفية تجنب هذا؟

كيفية حماية أسرارك الشخصية ومحادثاتك

بحسب موقع DW فأنه يمكن للمستخدمين القيام ببعض الخطوات السهلة والبسيطة التي تساعدهم في حماية البيانات والمحادثات الشخصية على تطبيق واتساب من التطفل أو التجسس من الآخرين.

حيث أن العديد من المستخدمين يفضلون استخدام تطبيق WhatsApp على الحاسب الشخصي بهم من خلال موقع “واتساب ويب”، وهذا لأنه يكون سهل الاستخدام عن طريق لوحة المفاتيح “الكيبورد” وعدم الرغبة دائمًا في فتح الهاتف خاصة أثناء العمل على الكمبيوتر، ولكن هذا يأتي مع بعض المخاطر يمكن للآخرين عرض جميع الدردشات التي لديك على الواتس اب، لذلك عليك إتباع هذه الخطوات.

خطوات أساسية يجب تفعيلها لحماية محادثاتك وبياناتك في واتساب
خطوات أساسية يجب تفعيلها لحماية محادثاتك وبياناتك في واتساب

خطوات حماية البيانات ومحادثاتك على واتساب

عليك أولاً الدخول على واتساب من خلال جهاز الكمبيوتر.

  • وذلك يكون من خلال موقع whatsapp.com.
  • سيطلب منك التطبيق مسح رمز QR-Code الموجود على الشاشة عبر كاميرا الهاتف.
  • يتيح لك التطبيق بالوصول إلى الكاميرا لتنشيط رمز الاستجابة السريعةQR .
  • ثم قم بتسجيل الدخول على واتساب، ستظهر جميع المحادثات على الكمبيوتر.

وذلك يدل على أن كل شخص لديه حق الوصول إلى الهاتف الخاص بك يمكن أن يراسلك عبر حسابك على “WhatsApp” عبر مسح رمزQR، وبالتالي عرض جميع المحادثات المحفوظة، وهذه العملية تستغرق بضع دقائق فقط دون استخدام الهاتف.

علامات هامة تكشف الرسائل المشبوهة على واتساب
علامات هامة تكشف الرسائل المشبوهة على واتساب

عدم ترك الهاتف مفتوحًا

ووفقًا لموقع التقني الألماني “Tecbook” على المستخدم عدم ترك الهاتف مفتوحًا بعيدًا عن استخدام الآخرين، ويجب تسجيل الخروج من التطبيق على جهاز الحاسب الشخصي عند الانتهاء من استخدامه.

من خلال الانتقال إلى قائمة إعدادات التطبيق على هاتفك، يمكن معرفة متصفح الإنترنت الذي قمت بتسجيل الدخول إليه من خلال موقع WhatsApp Web وموعد وتاريخ الدخول، ومن طريقه يمكنك أيضًا تسجيل الخروج من جميع التطبيقات الأخرى التي تستخدم على الجهاز.

وتتيح لك أيضاً تسجيل الخروج من تطبيق واتس اب على WhatsApp Web على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مباشرةً عبر متصفحك، وعليك استخدم دائمًا رمز مرور لفتح الهاتف، حتى لا يستطيع أحد فتحه وغلقه دون أن تعلم.

Comments are closed.