خدمة نقل الموظفين الكترونيا عبر وزارة الموارد البشرية بالخطوات والشروط

خدمة نقل الموظفين الكترونيا تعتبر من أهم الخدمات التي تم إطلاقها في الآونة الأخيرة لجميع المستفيدين منها بالمملكة. والتي تم الإعلان عنها حديثا تلك الأيام من خلال الصفحة الرسمية لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. على موقع تويتر وجميع مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى بالمملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك أيضا تم الإعلان عن العديد والكثير من الخدمات التي يتم تنفيذها عبر المواقع الرسمية. ومن أهم تلك الخدمات خدمة التأشيرات المهنية الفورية الكترونيا عبر وزارة الموارد البشرية بالخطوات والشروط. كما تم الإعلان أيضا عن إلغاء بلاغ تغيب عن العمل الكترونيا بالخطوات الصحيحة. والآن سوف نقوم بشرح وتوضيح الخدمة بالتفصيل ومعرفة الشروط التي تم الإعلان عنها. كما سوف نقوم أيضا بتوضيح طريقة وكيفية الحصول على الخدمة وتنفيذها الكترونيا من خلال الموقع الرسمي بالخطوات الصحيحة من خلال المقالة الأتية.

خدمة نقل الموظفين الكترونيا

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية عن الكثير من الخدمات التي يتم الحصول عليها عبر موقعا الإلكتروني. والتي جاءت من ضمن تلك الخدمات خدمة خدمة نقل الموظفين الكترونيا. والتي تتيح لمستخدميها من أصحاب المنشآت بتقديم طلب إلكتروني لنقل خدمة موظف مقيم إليها من صاحب عمل أخر. أو بين منشآت الرقم الموحد بطريقة إلكترونية سهلة وبسيطة.

شروط نقل الموظفين

كما تم الإعلان أيضا عن الشروط التي يجب توافرها عند طلب الخدمة الكترونيا. والتي نوضحها من خلال النقاط الأتية :

  • سريان السجل التجاري ورخص العمل في جميع منشآت الرقم الموحد.
  • يجب أن تكون المنشأة قائمة.
  • الالتزام ببرنامج حماية الأجور.
  • توافر رصيد تأسيس كافي للنقل.

خطوات نقل الموظفين

بالإضافة إلى ذلك أيضا تم الإعلان عن طريقة وكيفية الحصول على خدمة نقل الموظفين الكترونيا من خلال الموقع الإلكتروني. كما سوف نقوم بتوضيحها من خلال اتباع الخطوات الأتية :

  1. دخول الموقع الإلكتروني لمنصة قوى.
  2. تسجيل الدخول الخاص بالمنشأة في المنصة.
  3. الضغط على الخدمات الإلكترونية ثم اختيار خدمة نقل خدمات الموظفين.
  4. الضغط واختيار نقل موظف من صاحب عمل أخر.
  5. تحديد واختيار المنشأة المراد نقل العامل إليها.
  6. تعبئة بيانات العمالة بطريقة صحيحة ثم إضافة عقد عمل لكل عامل.

Comments are closed.