طرق للتخلص من الذباب، انتشار الذباب داخل المنزل والغرف من أكثر الأمور المزعجة بالنسبة للمقيمين في المنزل مسبب لهم الشعور بالضيق والغضب والتوتر معظم الوقت، كما أن انتشاره في وجود الضيوف أمر محرج للغاية، لذلك يحاول الكثيرين بشتى الطرق والحيل للتخلص من الذباب وطرده خارج المنزل، ونحن سوف نلبي طلبهم ونذكر لهم بعد تجارب وبحث طويل عن أفضل الطرق الفعالة التي تساعد في القضاء على الذباب والناموس وإخلاء الغرف منه، تابعوا معنا.

طرق للتخلص من الذباب

يمكن التخلص من حشرة الذباب المزعجة بطرق سهلة وبسيطة يمكن اللجوء إليها من خلال متابعة ما يلي:

الخل الأبيض

يعد الخل الأبيض من أقوى المواد الطبيعية التي تقضي على الذباب المنزلي الكبير والصغير الذي ينتشر في كافة أرجاء المنزل، وذلك من خلال وضع نصف كوب من الخل الأبيض المركز في كوب من الماء في وعاء متوسط الحجم، ثم يترك الوعاء في أي مكان في المنزل وسوف ينجذب إليه الذباب نظراً لرائحته النفاذة ثم يغرق ويموت بداخله.

البخور

كما يمكن استخدام عيدان البخور العطرية في التخلص من الذباب المنتشر في الغرف والمطبخ، ويفضل استخدام البخور الذي يتمتع برائحه المسك العطرية النفاذة والقوية، حيث يتم تبخير المنزل بأكمله ببخور المسك وسوف يتم طرد الذباب خارج المنزل بشكل نهائي.

أوراق النعناع أو اللافندر

يفضل استخدام أوراق النباتات العشبية ذات رائحة عطرية قوية وجذابة مثل أوراق النعناع أو الريحان أو اللافندر، وذلك من خلال وضع أصيص من الزرع الخاص بهذه الأوراق العشبية في شرفة المنزل، حيث تعمل على منع اقتراب الذباب وتعيق من دخوله إلى الغرف.

تنظيف المنزل جيداً

من المعروف عن الذباب أنه ينجذب للأماكن الغير نظيفة ويتكاثر في وجود الروائح الكريهة، لذلك من الخطوات الأساسية للتخلص من الذباب والوقاية من الأمراض الذي يتسبب في تناقلها هو الحفاظ على المنزل نظيف من خلال اتباع ما يلي:

  • التخلص من القمامة الموجودة في المطبخ بشكل يومي وعدم تركها لفترة طويلة مع ضرورة تغطيتها حتى لا يتكاثر الذباب حولها.
  • تنظيف أرضيات وسيراميك المنزل بمنظفات قوية خاصة التي تتميز بروائح الليمون أو النعناع ليصبح المكان نظيف.
  • تهوية غرف المنزل كل صباح من خلال فتح النوافذ والشرف للسماح بدخول أشعة الشمس التي تعمل على تطهير المكان من الرطوبة والروائح الكريهة.
  • استخدام المناحل الشبكية على الشبابيك والأبواب والنوافذ والشرف، من أجل تهوية المنزل والحد من دخول الذباب إليه.