حلول لرفع الايقاف.. ما هي رسالة إيقاف الخدمات التي تصل لبعض الأفراد؟

ما هي رسالة إيقاف الخدمات التي تصل على هواتف بعض الاشخاص؟، يتم ذلك عند اتخاذ قرار خارج الخدمة ضد شخص ما، غالبا ما يتلقى رسالة على هاتفه المحمول تفيد بأن قرار إيقاف الخدمات قد تم اتخاذه وإخطاره بانقطاع الخدمات، وهي رسالة نصية تصل على جوال الشخص بعد صدور القرار رقم 46 بحقه، والذي ينص على إيقاف خدمات الشخص بسبب تأخره في تنفيذ مستند إداري صادر بحقه من المحكمة، وعند إيقاف خدمات شخص ما، يتم إيقاف جميع التعاملات الحكومية والإجراءات القانونية ولا يمكن للدوائر الحكومية التعامل معه حتى يتم رفع الإيقاف.

ما هي رسالة إيقاف الخدمات؟

إذا تلقيت رسالة إيقاف الخدمات، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو البحث عن أسباب توقف الخدمات، بحيث يمكنك الاستعلام عن إيقاف الخدمات بعدة طرق وعبر عدة منصات، فإذا صدر أمر الإيقاف من محكمة تنفيذية، فيمكن الاستعلام عن أمر الإيقاف من خلال حسابك عبر ناجز، أما إذا كان إيقاف الخدمات من الشرطة أو قسم المرور، فيمكن التحقق من خلال حساب أبشر الخاص بك.

رسالة إيقاف الخدمات
رسالة إيقاف الخدمات

استعلام إيقاف الخدمات

  1. أولا يجب الدخول في بوابة ناجز.
  2. أدخل خيارات الخدمة الإلكترونية.
  3. اختر نوع الحالة بين الجنسية أو حالة الإقامة.
  4. أدخل تاريخ ميلاد صاحب الحساب.
  5. أدخل رمز التأكيد.
  6. انقر فوق أيقونة التالي.
  7. انتقل إلى صفحة جديدة بها العديد من الخدمات.
  8. انقر فوق استعلام الخدمة لإيقاف الخدمات.
  9. تحقق من التفاصيل المعروضة على الشاشة حيث سيعرف صاحب الحساب ما إذا كان مفروض عليه إيقاف الخدمات أو لا.

حل إيقاف الخدمات عبر السند التنفيذي

الحل الأول والأفضل لإلغاء إيقاف الخدمات هو “السند التنفيذي”، بالطبع سبب قرار إيقاف الخدمات هو وجود مستند تنفيذي ضدك مثل الديون التي لم تدفعها أو تراكمت عليك لصالح طرف آخر، وإذا تم تنفيذ ما ورد في الوثيقة ، فإن أفضل خيار هو التعامل مع قرار الإيقاف وأخيرا فكه لاحقا، الحل الآخر الذي يمكن استخدامه هنا هو إلغاء التعليق مؤقتا.

الحل الثاني: رفع ايقاف الخدمات مؤقتا

الحل الثاني هو رفع إيقاف الخدمات مؤقتا، وهو حل مؤقت ومناسب لحالات معينة مثل: إذا وعد الشخص بتلقي نصيبه من الورثة وبمجرد استلامه نصيبه سيدفع الديون التي عليه وصدر تأجيل لذلك، أو يريد رفع التأجيل مؤقتا حتى يتمكن من الحصول على قرض من البنك لسداد ديونه.

وبهذه الحالة يمكن رفع التعليق عن طريق تقديم طلب إلى محكمة التنفيذ، بشرط أن يوافق صاحب الحق على رفع إيقاف الخدمات، هذا يعني أنه في حالة صدور قرار الإيقاف بسبب وجود دين، يجب أن يوافق مالك الأموال والشخص الذي يطالب بالأموال على إلغاء إيقاف الخدمات مؤقتا لتقوم بعدها محكمة التنفيذ بهذا الشكل  بالموافقة على طلب الإلغاء المؤقت المقدم.

حل أخير عبر طلب رفع الإيقاف المؤقت من قاضي التنفيذ

إذا فشلت في التوصل إلى اتفاق مع صاحب الحق للموافقة على طلبك الخاص بالرفع المؤقت لانقطاع الخدمات، يمكنك بعد تلقي رسالة إيقاف الخدمات، تقديم طلب إلى القاضي التنفيذي للمحكمة التنفيذية لكتابة اقتراح وتقديمه إلى القاضي موضحا طلبك ورغبتك في رفع الإيقاف مؤقتا.

في مثل هذه الحالات، من الضروري ذكر أسباب طلبك لرفع الإيقاف، كما يجب أن يكون لديك سبب منطقي ومقنع لشرح وجهة نظرك وعرضها على القاضي، وإذا كان القاضي يعتقد ويقتنع بطرحك، فيجوز له الموافقة على رفع الإيقاف مؤقتا، حيث يعتمد الرفع الإيقاف على قرار القاضي دون استشارة صاحب الحقوق.

Comments are closed.