حلول تعثر سداد القروض الشخصية متعددة ومتاحة من خلال الكثير من المؤسسات المصرفية الحكومية في المملكة العربية السعودية، ويتم اللجوء إليها في حال لم تتوافر شروط إعفاء من القروض الشخصية ويسأل العديد من الأفراد ماذا يحدث في حال التأخر في سداد أقساط القروض ونؤكد على أن المؤسسات تتخذ إجراءات عديدة تجاه المواطنين المتعثرين في سداد القروض وننصح بمعرفة أفضل حلول تسوية قرض متعثر في السعودية والاستعلام عن التمويل الشخصي للمتعثرين في سداد القروض أيضًا.


تعثر سداد القروض الشخصية

هناك منتجات كثيرة وحلول تمويل متوفرة من خلال البنوك في المملكة العربية السعودية، ويتم اللجوء إليها عند التعثر في سداد قيمة التمويل لدى الجهات الأخرى، ففي إطار القانون السعودي هناك العديد من البنود التي تضمن حقوق المواطنين وحقوق الشركات والمؤسسات المصرفية أيضًا بما فيها القانون.


ويمكن البحث عن أفضل حلول التمويل الشخصي لتوحيد الالتزامات المالية بما يتناسب مع إمكاناتك وراتبك الشهري والقطاع الذي تعمل به سواء أكان قطاع حكومي أو قطاع خاص أيضًا.

تعثر سداد القروض الشخصية

سداد المديونية من البنك السعودي للاستثمار

يمكن أن تقوم بسداد قيمة التمويل الشخصي من البنوك الأخرى عند تعذر السداد من خلال البنك السعودي للاستثمار والذي يمنح العديد من المميزات والخصائص وعلى رأسها:

  • سداد التمويل في فترة لا تقل عن الستة أشهر، ولا تزيد عن خمس سنوات.
  • إمكانية الحصول على تمويل بقيمة لا تقل عن خمسين ألف ريال، ولا تزيد عن مليون ونصف المليون.
  • امتيازات عديدة من بينها خصومات رائعة على الرسوم الإدارية والحصول على بطاقات ائتمانية وبطاقات سفر مجانية أيضًا، دون الحاجة إلى سداد الرسوم.
  • التوافق التام مع الأحكام الإسلامية.

معايير الأهلية لطلب التمويل الشخصي في وجود التزامات

أما ما يخص معايير الأهلية المطلوبة للاشتراك في المنتج فهي متوفرة من خلال موقع البنك السعودي للاستثمار (saib.com.sa) وهي:

  • الجنسية السعودية، بالإضافة إلا أن الحد الأدنى للسن هو فقط 21 عام، بينما أقصى عمر يمكنه التسجيل هو 65 سنة عند الانتهاء من سداد قيمة التمويل.
  • المواطنين العاملين في القطاع الحكومي والعسكري رواتبهم ينبغي ألا تكون أقل من ستة آلاف ريال سعودي، والقطاع الخاص ثمانية آلاف ريال سعودي.