«حلم المربع الذهبي ضد البقاء!».. موعد مباراة التعاون والاتفاق الدوري السعودي والقنوات الناقلة

تستمر منافسات اليوم الأول عن الجولة 23 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم موسم 2023/2022، حيث يستضيف مساء غدٍ الأحد 9 أبريل الجاري، ملعب ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية King Abdullah Sport City Stadium في مدينة بريدة السعودية، أحداث مباراة التعاون والاتفاق القوية والثأرية، والتي تندرج في إطار لقاءات الإياب أو الدور الثاني، يأمل من خلالها “سكري القصيم” إلى إحياء آماله في الدخول إلى المربع الذهبي مجددًا، رغم تذبذب إن لم يكن تراجع نتائج الفريق في الأسابيع الأخيرة، في المقابل، يسعى “النواخذة” إلى التشبث بحظوظهم في البقاء في دوري المحترفين “دوري روشن” للموسم المقبل، وعدم التعرض لتهديد الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى “دوري يلو” مثلما حدث في الموسم الماضي.

على كل الأحوال، سنتناول تفصيلًا في التغطية التالية، جميع الأخبار والكواليس والمستجدات، بشأن موعد مباراة التعاون والاتفاق والقنوات الناقلة، فضلًا عن مشوار ونتائج الناديين في الموسم السابع والأربعين من دوري المحترفين السعودي 2023، علاوة على موقع الفريقين في جدول ترتيب دوري روشن حاليًا.

مباراة التعاون والاتفاق

من فرحة الفوز التعاونية في الدور الأول من دوري روشن السعودي للمحترفين 2023
من فرحة الفوز التعاونية في الدور الأول من دوري روشن السعودي للمحترفين 2023

مع مواجهة قوية أخرى في اليوم الافتتاحي عن الأسبوع الثالث والعشرين الجديد في مسابقة Saudi Professional League 2023/2022، حيث مواجهة الاتفاق ضد التعاون.

حيثما يخوض الذئاب مواجهة الأحد، وهم في المركز الخامس في جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين، برصيد 36 نقطة وصافي (3) أهداف، يفصلهم 17 نقطة عن اتحاد جدة المتصدر.

إذ حقق Al Taawoun خلال الموسم الجاري 10 انتصارات، و6 تعادلات (من بينها التعادل الإيجابي مع الشباب “1-1” في الجولة 14)، بينما مُني الفريق بـ6 هزائم.

من جهة أخرى، يأتي فارس الدهناء في المرتبة الـ12 بالترتيب العام، بعدما حصد 23 نقطة وفارق (-8) أهداف، مبتعدًا عن العدالة أول ثنائي قاع الجدول بفارق 6 نقاط.

فقد تمكن Al Ettifaq من الفوز في 6 مباريات، والتعادل في 5 أخرى، غير أنه تجرع مرارة الهزيمة 10 مرات هذا الموسم (آخرها كانت الخسارة من حامل اللقب “الهلال” بثلاثية في الجولة 21).

عمومًا، إليكم جدول ترتيب Roshn Saudi League 2023/2022 قبيل انطلاق مواجهات الجولة 23:

جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) بعد انتهاء مباريات الجولة 22
جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) بعد انتهاء مباريات الجولة 22

هذا، ومن المقرر أن تقام لحساب لقاءات اليوم الأول من الأسبوع الجديد أيضًا، بجانب قمة التعاون والاتفاق، 3 مواجهات أخرى، تجمع النصر ضد الفيحاء، وأبها مع الباطن، وتختم بلقاء الاتحاد أمام الوحدة.

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة مباراة الاتفاق ضد التعاون في الدور الأول، عن فوز الأخير بهدف لاعب الوسط السعودي سعد فهد الناصر المعار من الهلال في الدقيقة 18.

موعد مباراة التعاون والاتفاق والقنوات الناقلة

مباراة التعاون والاتفاق

أخيرًا، من المقرر إقامة القمة التعاونية الاتفاقية لحساب اليوم الأول من الجولة الثالثة والعشرون في الدوري السعودي للمحترفين 2023، مساء غدٍ الأحد، عند الساعة العاشرة ( 10:00 م ) بتوقيت السعودية والبحرين وقطر، التاسعة ( 9:00 م ) بتوقيت مصر، السابعة ( 7:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

سوف تقوم شبكة قنوات إس إس سي الرياضية السعودية بتغطية الحدث.

أما عن حكم مباراة التعاون والاتفاق، فالمعتاد أن يقوم الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) بتسميته صبيحة يوم المواجهة.

من جهة أخرى، وبشأن معلق مباراة التعاون والاتفاق، فبحسب ما بلغنا في “ثقفني” سوف يتولى المعلق الرياضي السعودي خالد المديفر المهمة.

Comments are closed.