حقيقة صدور أمر ملكي بخصوص رجعة صرف بدل غلاء المعيشة قبل نهاية 1444 للمتقاعدين بالمملكة

هناك العديد من الأخبار التي تم تداولها خلال الأيام الماضية حول رجعة صرف بدل غلاء المعيشة مرة ثانية بموجب قرار ملكي، غلاء المعيشة هو أحد أشكال الدعم المقدمة من قبل الحكومة السعودية ممثلة في وزارة الموارد البشرية للمواطنين والذين تنطبق عليهم الشروط والأحكام التي تم تحديدها من قبل الوزارة، وسوف نخبرك حول حقيقة الأمر عبر هذا المقال. 

حقيقة رجعة صرف بدل غلاء المعيشة بالمملكة العربية السعودية 

صدر قرار رسمي من قبل خادم الحرمين الشريفين عن صدور قرار ملكي بصرف بدل غلاء المعيشة وذلك في عام 2018، وتم إيقاف هذا الدعم في العام التالي، أما حول كل ما يدور حول عودة صرف بدل غلاء المعيشة فقد حسمت الموارد البشرية هذا الأمر بأنه ” كل ما يدور حول عودة صرف بدل غلاء المعيشة هو مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة” وأنه في حالة صدور أي قرار أو مرسوم ملكي يفيد هذا الأمر سوف يتم الإعلان عنه من خلال الموقع الرسمي للوزارة. 

عودة صرف بدل غلاء المعيشة
رجعة صرف بدل غلاء المعيشة

قيمة دعم بدل الغلاء 

قيمة مبلغ دعم بدل غلاء المعيشة تم إقراره من قبل الحكومة السعودية في عام 2018 بمبلغ يقدر بنحو ألف ريال سعودي وذلك للعسكريين، أما العسكريين بالصفوف الأمامية بلغت قيمة الدعم الذي تم صرفه نحو 5000 ريال سعودي. 

أما مستفيدي الضمان الاجتماعي يحصلن على مبلغ يقدر بنحو 500 ريال وهو نفس المبلغ الذي تم إقراره بالنسبة إلى المتقاعدين، ويحصل الطلاب على مكافأة بنسبة 10%. 

ما هي شروط الحصول على بدل غلاء المعيشة 

قد حددت وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية مجموعة من الضوابط والشروط والتي يتم بموجبها صرف بدل غلاء المعيشة للمواطنين ومن بين هذه الشروط ما يلي: 

  • يشترط أن يكون المستفيد من الدعم سعودي الجنسية. 
  • يشترط أيضًا أن يكون مقيم بصورة دائمة بالمملكة العربية السعودية. 
  • يجب ألا تزيد قيمة الدخل الشهري الذي يحصل عليه المستفيد من الدعم عن 3000 ريال سعودي. 
  • أن يكون المستفيد مسجل في برامج الضمان الاجتماعي المطور. 
  • تقديم كافة الأوراق والمستندات التي تفيد أهلية المستفيد. 
  • وجود حساب بنكي مفعل.

Comments are closed.